أخبار مصرعاجلمحافظات

إدخال 110 شاحنات مساعدات إنسانية عبر ميناء رفح البري للفلسطينيين بقطاع غزة

وصول وزيرة خارجية ألمانيا لمدينة العريش المصرية وعبور 168 شاحنة مساعدات لقطاع غزة

إدخال 110 شاحنات مساعدات إنسانية عبر ميناء رفح البري للفلسطينيين بقطاع غزة

إدخال 110 شاحنات مساعدات إنسانية عبر ميناء رفح البري للفلسطينيين بقطاع غزة
إدخال 110 شاحنات مساعدات إنسانية عبر ميناء رفح البري للفلسطينيين بقطاع غزة

كتب : وراء الاحداث

دخلت من ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم /الأربعاء/ 110 شاحنات إلى معبري “العوجة” و”كرم أبو سالم” تمهيدا لإدخالها الي قطاع غزة بعد تنفيذ الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

وقال مصدر مسئول بميناء رفح البرى – فى تصريح صحفي – إن الشاحنات محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والاغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية من بينها 4 شاحنات غاز طهى و2 وقود مقدمة من مصر وعدد من الجهات لصالح قطاع غزة.

وأضاف المصدر أنه يجري ادخال الشاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لتوزيعها على المواطنين الفلسطينيين في غزة.

كما استقبل مطار العريش الدولي 471 طائرة منذ 12 أكتوبر الماضي حملت على متنها أكثر من 12 ألف طن من المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

وقال مصدر مسئول بمطار العريش – فى تصريح صحفي – إن المطار استقبل منذ 12 أكتوبر الماضي 471 طائرة حملت أكثر من 12 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية بجانب 84 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

معبر رفح

فى وقت سابق أعلنت محافظة شمال سيناء في بيان اليوم الثلاثاء عن وصول أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية إلى مدينة العريش لتفقد المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وزيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات العريش والاطلاع على جهود وعمل معبر رفح لإدخال المساعدات.

وقالت المحافظة إن محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة استقبل الوزيرة الألمانية وأطلعها على الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات عبر ثلاث مسارات عبر ميناء العريش ومطار العريش وبرا أيضا.

كان وزير الخارجية المصري سامح شكري التقى بنظيرته الألمانية في وقت سابق اليوم في مقر وزارة الخارجية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بحثا تطورات الوضع في قطاع غزة، وسبل التهدئة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية ثانية قال خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء في بيان اليوم إن 168 شاحنة مساعدات غذائية وطبية وأربع شاحنات وقود دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح وتسلمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف أن المعبر استقبل 22 مصابا فلسطينيا يرافقهم 22 من أقاربهم بالإضافة إلى دفعة جديدة من الأجانب ومزدوجي الجنسية، تمهيدا للعبور الجانب المصري.

في ذات السياق، أعلن زايد عن وصول طائرة قطرية تحمل 60 طن من المساعدات الغذائية والطبية إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!