أخبار مصرعاجل

أردوغان: يمكن تطوير علاقتنا العسكرية مع مصر وفي مجالي الطاقة والسياحة

أردوغان: رفع التعاون مع مصر إلى مستوى مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى

أردوغان: يمكن تطوير علاقتنا العسكرية مع مصر وفي مجالي الطاقة والسياحة
أردوغان: يمكن تطوير علاقتنا العسكرية مع مصر وفي مجالي الطاقة والسياحة

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انه يمكن تطوير علاقتنا العسكرية مع مصر إضافة الي مجالي الطاقة والسياحة.

وأضاف الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي انه يستهدف مع مصر زيادة حجم التبادل التجاري الي 15 مليار دولار.

كما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سعي بلاده لتعزيز الروابط مع مصر في المجالات السياحية والتعليمية والثقافية موضحا أن معهد “يونس أمره” في القاهرة يعد أكبر فرع للمعهد في العالم من حيث الإقبال لتعلم اللغة التركية وفي السنة الماضية تم تسجيل 22 ألف طالب مصري في هذا المعهد من أجل تعلم اللغة التركية ما يبعث على السرور.

وأوضح أردوغان أنه خلال لقائه مع الرئيس السيسي تطرق إلى الملف الليبي والصومال والسودان مؤكدا حرصه على الوحدة العربية لهذه الدول الثلاثة وأمنها واستقرارها، مشيرا إلى عزمهم استمرار التنسيق والتعاون مع مصر في تناول وبحث كل هذه المسائل والقضايا العالمية.

وجدد شكره إلى الرئيس السيسي معربا عن تمنيه بأن تكون هذه الزيارة وسيلة خير للبلدين وللمنطقة والعالم برمته.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم /الأربعاء/ أنه تم رفع مستوى التعاون بين مصر وتركيا إلى مستوى مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى.

وأضاف أردوغان – خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية – أن بلاده ترى أن الإرادة موجودة لدى الجانب المصري للارتقاء بالتعاون مع تركيا مشيرا إلى أن بلاده تتقاسم مع مصر تاريخا مشتركا يزيد عن ألف عام معربا عن أمله في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى لائق.

وأكد أردوغان أنه ينتظر زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة من أجل عقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى والذي سيكون بمثابة مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!