أخبار مصرعاجل

أبو الغيط: كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف سكان غزة بالبربرية واستمرار الوضع الحالي في غزة يعني مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية

أبو الغيط: دولة مستقلة للفلسطينيين هي التسوية الوحيدة التي تجنب المنطقة العنف

أبو الغيط: كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف سكان غزة بالبربرية

أبو الغيط: كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف سكان غزة بالبربرية
أبو الغيط: كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف سكان غزة بالبربرية

كتب : وراء الاحداث

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف البعض لسكان غزة بالبربرية والجهة الأخري بالتحضر.

وأضاف أبو الغيط، أنه يجب إقامة دولة مستقلة للفلسطينيين وهي التسوية الوحيدة التي تجنب المنطقة دوامات الكراهية والعنف.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إنه ينبغي على المجتمع الدولي العمل على مسارين، وهما التوصل إلي وقف فوري لإطلاق النار وفتح ممر آمن للمساعدات لأهل غزة.

وأكد  أبو الغيط ، خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام، أن استمرار الوضع الحالي في غزة يعني مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية كونها الدولة القائمة بالاحتلال.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، القادة والزعماء المشاركين في قمة «القاهرة للسلام 2023» في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط ، إنه ينبغي على المجتمع الدولي العمل على مسارين وهما التوصل إلي وقف فوري لإطلاق النار وفتح ممر آمن للمساعدات لأهل غزة.

وأكد “أبو الغيط” خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام، أن استمرار الوضع الحالي في غزة يعني مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية كونها الدولة القائمة بالاحتلال.

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن إقامة دولة مستقلة للفلسطينيين هي التسوية الوحيدة التي تجنب المنطقة دوامات الكراهية والعنف

وأضاف «أبو الغيط»، أن كل المدنيين متساوون ونستنكر وصف البعض سكان غزة بالبربرية والجهة الأخرى بالتحضر.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أنه ينبغي على المجتمع الدولي العمل على مسارين وهما التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح ممر أمن للمساعدات لأهل غزة.

وأكد «أبو الغيط»، خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام، إن استمرار الوضع الحالي في غزة يعني مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية كونها الدولة القائمة بالاحتلال.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، القادة والزعماء المشاركين في قمة «القاهرة للسلام 2023» في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية للقادة ورؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المشاركة في أعمال “قمة القاهرة للسلام 2023” بالعاصمة الإدارية الجديدة لدعم القضية الفلسطينية.

ويشارك في القمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس”أبو مازن” والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيس ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسو تاكيس، والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه إلى جانب عدد من الوزراء وممثلي الدول. 

وتستضيف مصر مؤتمر دولي (قمة القاهرة الدولية للسلام)، اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023، لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تسهم في وقف التصعيد الجاري، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تطرق إلى قمة القاهرة الدولية للسلام، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، الأربعاء، معربًا عن أمله في أن تساهم القمة في وقف التصعيد في غزة.

وقال الرئيس السيسي: «تناولت مع المستشار شولتس القمة التي دعت لها مصر، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام وأكدنا أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الجاري، حقنا لدماء المدنيين، وللتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام».

ووفقًا لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية تم تأكيد حضور زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص، وغيرها إضافة إلى سكرتير الأمم المتحدة.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية أفادت بأن قمة القاهرة الدولية للسلام تنعقد السبت وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي قمة القاهرة الدولية للسلام، بعد إلغاء القمة الرباعية «المصرية – الأمريكية- الفلسطينية- الأردنية» التي كان مقررًا انعقادها في العاصمة الأردنية عمان، وأعلن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلغاء القمة على ضوء قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا الفلسطينيين.

وجرى تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية في قمة القاهرة الدولية للسلام، وسبق أن أعلنت حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة، عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، وتعد هذه القمة فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون؛ بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!