أخبار مصرعاجل

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إفتتاح مجمع مصانع الأسمدة المازوتيةإنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها ولن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا

السيسي لـ«المصريين»: سعر الأراضي الزراعية مرتفع للغاية ويجب الاستفادة منها بدلًا من تبويرها ويؤكد أفضل استخدام للغاز الطبيعي ليس بيعه كوقود وإنما إدخاله في صناعات أخرى

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إفتتاح مجمع مصانع الأسمدة المازوتيةإنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها ولن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إفتتاح مجمع مصانع الأسمدة المازوتيةإنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها ولن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا
أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إفتتاح مجمع مصانع الأسمدة المازوتيةإنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها ولن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا

كتب : وراء الاحداث

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة توعية الشباب وعدم تشكيكهم فيما تنفذه الدولة المصرية.

قال الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة: «لن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا وأن يشكك في كل الإنجازات التي تحدث»لافتا إلى أن جامعة أسوان على سبيل المثال قامت بتنظيم رحلة لطلابها الذين زاروا توشكى ورأوا ما تم انجازه بالفعل.

وأضاف الرئيس: «علينا دور كبير ليشاهد شبابنا ما تحقق من انجازات من خلال برامج وزيارات نظمها الحكومة ليتفاعل الشباب مع ما يتم على أرض الواقع».

وشدد الرئيس على أنه يجب أن تعمل الحكومة على توعية شبابنا وإشراكهم في كل ما يحدث، وطالب الإعلام بضرورة تسليط الضوء على ما يتم تنفيذه خاصة في مشروع الدلتا الجديدة.

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنّ الأراضي الزراعية سعرها مرتفع للغاية، ولابد من الاستفادة منها بدلا من التعدي عليها وتبويرها، لافتا إلى أنّ العالم يعاني من مشكلات كبيرة في الإنتاج الزراعي، في ظل تزايد الطلب على السلع الغذائية بسبب النمو السكاني.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مصانع الأسمدة الآزوتية التابعة لشركة النصر للصناعات الوسيطة في العين السخنة، وبثته «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أنّ مصنع الأسمدة الآزوتية يغطي احتياجات الأراضي الزراعية، ومن المقرر أن تدخل مساحة 3.5 مليون فدان في منتصف العام المقبل أو نهايته إلى الخدمة.

وتابع أنّ الدولة تبذل جهدا كبيرا لتحقيق المطلوب في مدة زمنية محددة، مضيفا: «أقول للمصريين إنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها .

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أفضل استخدام للغاز الطبيعي ليس بيعه كوقود وإنما إدخاله في صناعات أخرى لتعظيم القيمة المضافة.

وأشار الرئيس إلى أن الاهتمام بالصناعة يتطلب نحو 800 مليون دولار لإنشاء مصانع كثيرة لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير، وهو الأمر الذي يأخذ وقتا طويلا وكان لدينا في الماضي أولويات حيث أن تشغيل المصانع يتطلب أولا توفير الطاقة الكهربائية والغاز.

وأضاف الرئيس: «إننا نسابق الزمن لدخول 3.5 مليون فدان الخدمة في أسرع وقت ممكن»، داعيا أجهزة الدولة إلى تنظيم رحلات لشباب الجامعات والمدارس ليشاهدوا على أرض الواقع ما تم تحقيقه من مشروعات بأيدي إخوانهم على كامل مساحة مصر لكي يروا ويتأكدوا بأنفسهم مما تحقق من انجازات «.

وتساءل الرئيس السيسي: «هل كان لدى مصر خلال الثلاثين أو الأربعين عاما الماضية برنامجا لإضافة 3.5 مليون فدان للرقعة الزراعية ؟»، وقال: «إننا لا نقول ذلك للنيل من أحد أو للتفاخر بما تحقق وإنما لتسجيل مايتم بالفعل على أرض الواقع».

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية بالعين السخنة اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وجائت أبرز تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال إفتتاح مجمع مصانع الأسمدة المازوتية اليوم كالتالى:

 

1- الدولة أنشأت 30 محطة رفع مياه لخدمة مشروعات الدلتا الجديدة.

2- طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على المشروعات التنمية الضخمة الجديدة وبالأخص مشروعات الزراعة في الدلتا الجديدة.

3-مشروعات الزراعة بالدلتا الجديدة ووسط سيناء احتاجت إلى إنشاء عدد كبير من محطات تحلية المياه

4-الدولة تراعي تطبيق الاشتراطات البيئية في تنفيذ المشروعات الجديدة.

5-الدولة تبذل جهودا كبيرة لإدخال مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية الجديدة للخدمة خلال أقرب وقت.

6-ضرورة تنظيم رحلات لطلاب المدارس والجامعات للمشروعات الزراعية.

7- القوات المسلحة يمكنها توفير وسائل لنقل الطلاب إلى مشروع توشكى.

8 – إنّني صادق وأمين معكم في كل كلمة أقولها

9 – لن نسمح لأحد أن يعبث بعقول شبابنا

10 – سعر الأراضي الزراعية مرتفع للغاية ويجب الاستفادة منها بدلًا من تبويرها 

11 – أفضل استخدام للغاز الطبيعي ليس بيعه كوقود وإنما إدخاله في صناعات أخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!