أخبار مصرعاجلمحافظات

وزير الصحة: بعض مصابي غزة بحاجة إلى 5 تخصصات طبية تعمل بنفس الوقت (فيديو)

وزير الصحة يكلف بتوفير أطراف صناعية مع إجراء مناظرة لجميع الحالات من مصابي غزة

وزير الصحة: بعض مصابي غزة بحاجة إلى 5 تخصصات طبية تعمل بنفس الوقت (فيديو)

وزير الصحة: بعض مصابي غزة بحاجة إلى 5 تخصصات طبية تعمل بنفس الوقت (فيديو)
وزير الصحة: بعض مصابي غزة بحاجة إلى 5 تخصصات طبية تعمل بنفس الوقت (فيديو)

كتب : وراء الاحداث

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، مستشفى بئر العبد النموذجي، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمصابين من الأشقاء الفلسطنيين، في مستهل زيارة الوزير للمحافظة.

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنه يتم استقبال من 40-50 حالة من المصابين والمرضي من الأشقاء بغزة يوميًا، حيث يتم استقبال الحالات بمعبر رفح ونقلها للمستشفيات، وهناك استعداد لأكبر قدر من الإصابات.

واضاف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي  بشأن تفاصيل علاج المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، في محافظة شمال سيناء: «إن ما نراه على مواقع التواصل الاجتماعي من معاناه للأشقاء في فلسطين، هو أقل بكثير من ما نراه من مآسٍ وحكاوٍ على أرض الواقع».

وتابع: «إننا نستطيع أن نتعامل مع كل العدد والحالات التي ستأتي، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يتابع تفاصيل الحالات بشكل يومي، موفرًا كل الدعم بشكل غير محدود».

وأكد عبدالغفار أن أعداد المصابين الذين تستقبلهم مصر من فلسطين يصل من 40 إلى 50 حالة يوميًا، ولدينا القدرة لاستيعاب المزيد، ولكن الجانب الآخر هو المتحكم في الأعداد، وهو من يقوم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.

وأضاف خلال المؤتمر تفقده المستشفيات التي تستقبل مصابي غزة، اليوم السبت، أننا لدينا كل الاستعدادات لاستقبال أي حالات مرضية أو إصابات منذ قبل السماح باستقبال الحالات بـ 20 يومًا، موجهًا الشكر للأطقم الطبية التي تم انتدابها أو المتواجدين بمستشفيات شمال سيناء، منوهًا بأن هذا النوع من العمليات العسكرية ينتج عنه إصابات بالغة وهناك حروق تصل لـ 70% ومعظم الإصابات أطفال وشباب ونساء يعانوا من بتر في القدمين أو الذراع أو شظايا دمرت جزء من الرئة أو تهتك في الكبد أو الكلي.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يتفقد مصابي غزة بمستشفي العريش العام و بئر العبد التخصصي

وتابع وزير الصحة والسكان، أن حجم الإصابات لا إنسانية ولا تحدث عن أي نوع من الحوادث الطبيعية، وتحتاج لكوادر بشرية مؤهلة للتعامل مع هذا النوع من الإصابات أبسطها التخدير لكون العمليات تحتاج لوقت طويل يصل لـ 7-8 ساعات لوجود حروق وترقيع للجلد، لافتًا إلى أن بعض الأطباء جاءوا متطوعين للمشاركة في علاج مصابي غزة، موضحًا أن هناك طلبات يومية من الدول العربية والإسلامية لإرسال متخصصين ولكن مصر غنية بكوادرها.

وواصل خالد عبدالغفار أن بعض الحالات قاسية جدًا وتحتاج لـ 4-5 تخصصات طبيه يعملوا في نفس الوقت، موضحًا أن هناك حالة لطفل بمستشفى بئر العبد عمره لا يزيد عن 8 سنوات وفقد جزء كبير من قدمه وجسم ويحتاج لعدة تخصصات لعلاجه، وهناك توجيه بنقله لمعهد ناصر، مختتما أنه يتم نقل الحالات المصابة للمستشفيات حسب الاحتياجات.

وأشار عبدالغفار إلى خضوع 5 حالات لعمليات جراحية دقيقة في مختلف التخصصات، ما بين ( استكشاف جراحي وصدري، وكسور، وفقدان أطراف).

ولفت الوزير شدد على ضرورة توفير أطراف صناعية للمصابين، وأن يتم إجراء مناظرة لجميع الحالات، وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة فورا وفقا للحالة، مشيرا إلى استمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وتابع: أن إحدى الحالات المصابة طالبت الوزير بنقل أحد أقربها من مستشفى العريش إلى مستشفي بئر العبد، حتى تكون بجوارها وتطمئن عليها، ووافق الوزير فورا على طلبها، ووجه بضرورة تكثيف خدمات الدعم النفسي للناجين والناجيات.

واستطرد: أن الوزير وجه بتحويل أحد الأطفال المصابين لمعهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!