أخبار مصرعاجل

آخر موعد 28 فبراير.. تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023 (الرابط والخطوات)

تسجيل الإستمارة الإلكترونية للثانوية الأزهرية 2023

آخر موعد 28 فبراير.. تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023 (الرابط والخطوات)

آخر موعد 28 فبراير.. تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023 (الرابط والخطوات)
آخر موعد 28 فبراير.. تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023 (الرابط والخطوات)

كتب : وراء الاحداث 

أتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية عن بدء تسجيل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية في منتصف يناير الجاري، على أن يستمر التسجيل متاحًا أمام الطلاب حتى يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023.

ونتستعرض خلال السطور التالية خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2023

رابط التسجيل لاستمارة الثانوية الأزهرية

تظلمات الثانوية الازهرية 2022 – صورة أرشيفية

– يستطيع جميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بيانتهم عبر برنامج إدارة شؤؤن طلاب المعاهد الأزهرية ويمكن الدخول مباشرًة من خلال الرابط التالي.. اضغط هنــــــــــــــــــا.

– وبعد الدخول على الرابط يجب على الطالب كتابة الاسم المستخدم وكلمة السر التي قامت إدارة شؤؤن الطلاب بالمعهد بتسليمها له، حتي يتمكن من الدخول على صفحة تسجيل الإستمارة.

– يجب على الطالب اختيار نظام برنامج شؤون الطلاب، ومراجعة وتحديث بياناته المكتوبة في الاستمارة الإلكترونية بدقة مع رفع صورة ضوئية إلكترونية حديثة «6×4» ذات خلفية بيضاء مطبوعًا عليها اسم الطالب رباعيًا ومطابقًا لشهادة الميلاد.

– ثم انقر على حفظ البيانات وطباعة الاستمارة بالصورة الإلكترونية.

– بعد ذلك يجب التوجه بالاستمارة المطبوعة بعد مراجعتها والتأكد من صحة بياناتها والتوقيع عليها من الطالب وولى أمره إلى مسؤول شؤون الطلاب بالمعهد التابع له.

– يقوم مسؤول الشؤون بمراجعة استمارة الطالب الإلكترونية ومطابقتها بالاستمارة الورقية والتأكد من أن الصورة المطبوعة على الاستمارة هي صورة الطالب نفسه.

– بعد ذلك يقوم مسؤول شؤون الطلاب بالتوقيع عليها بصحة البيانات واعتمادها وختمها بخاتم المعهد.

– يرفق مسؤول شؤون الطلاب الاستمارة الإلكترونية بالاستمارة الورقية بعد التأكد من تطابق بياناتهما حتي يتم إرسال جميع استمارات المعهد إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة، ثم إرسالها إلى الإدارة المركزية للامتحانات بمحافظة القاهرة لإعمال شئونها نحو إعداد أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب.

يًُذكر أنه في حالة وجود خطأ في بيانات الطالب يقوم مسؤول التحول الرقمى بالمعهد بالتأكد من الخطأ وتصويبه على برنامج شؤون الطلاب وطباعة استمارة جديدة مطابقة للاستمارة الورقية ويوقع عليها الطالب أمامه ويتم استكمال باقى إجراءات التقدم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!