أخبار عربية ودوليةعاجل

الغزوات التركية امام صمت اوروبا وغياب امريكى وروسى متعمد تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية … الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية “المخلب – النمر” شمالي العراق

الجيش الليبي: أعداد كبيرة من المرتزقة السوريين شاركت في الهجوم الفاشل على سرت ... قائد عسكري في صفوف قوات الوفاق بليبيا: نعمل على قدم وساق لنصب منظومات للدفاع الجوي

الغزوات التركية امام صمت اوروبا وغياب امريكى وروسى متعمد تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية … الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية “المخلب – النمر” شمالي العراق

الغزوات التركية امام صمت اوروبا وغياب امريكى وروسى متعمد تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية ... الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية "المخلب - النمر" شمالي العراق
الغزوات التركية امام صمت اوروبا وغياب امريكى وروسى متعمد تسريب خطط تركيا السرية لغزو الأراضي اليونانية … الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية “المخلب – النمر” شمالي العراق

كتب : وكالات الانباء

وسط حالة من الصمت الغريب واعطاء الضوء الاخضر من امريكا  التى تعتبر نفسها فى غياب عما يحدث بالبحر المتوسط الذى توجد به المصالح العسكرية والاقتصادية الامريكية والتى دخلت ضمن دول منتدى الغاز شرق المتوسط لاشعال المنطقة بالحروب مستغلة هوس نظام فى احياء ارث الخلافة العثمانية الوهمية لانها حرب بالوكالة للقضاء على نظام اردوعان وتشتيت الجيش التركى للقضاء عليه اقليميا بدون عناء واشعال الشرق الاوسط بحروب ديمغرافية واقتصادية لتفتيته وتقسيمه ليكون فريسه سهلة بين انيابها مستقبلا , انها الاستراتيجية العسكرية الامريكية فى العشرين عام القادمة  التى تعتمد عليها وفق الظروف التى تخلقها باشعال الفتن وتحريض اردوغان بجانب الجماعات والتنظيمات الارهابية التى صنعتها مثل داعش وطالبان والقاعدة بجانب الجماعات المتطرفة ذات الصف الثانى والثالث جبهظة النصرة واحرار الشام وغيرها بسوريا والعراق والحوثيين باليمن وانصار الشريعة وفجر الاسلام بليبيا لتغيير الخريطة الديمغرافية للشرق الاوسط  والاستيلاء على الممرات البحرية والبحار الكبرى منذ نوفمبر 2011 عندما ادعت خروجها من العراق ,فغزوات اردوغان على اليونان وقبرص امام صمت الناتو مريبة وما يحدث بسوريا والعراق وليبيا مستمر من خلال الضوء الاخضر الامريكى يثير الشك.

 يستمر موقع “نورديك مونيتور” بكشف المخططات التركية السرية، وآخرها الترتيبات العسكرية لـ”غزو اليونان”.

ووفقاً لملف أعدته هيئة الأركان العامة التركية لمراجعة التخطيط الداخلي، وضعت تركيا خطة لعملية عسكرية سرية تحمل اسم قائد عسكري حكم دولة مستقلة خلال العصر البيزنطي في القرن الحادي عشر، وقاد أول رحلة بحرية تركية في بحر إيجة، حيث فتك بعدة جزر بما في ذلك ليسبوس وساموس ورودس من الإمبراطورية البيزنطية، وهو تشاكا باي الذي يعرف كذلك باسم زاخاس.

وقال الموقع إن الوثائق مؤرخة في 13 يونيو 2014، مما يشير إلى احتمال أن تكون الخطة اليوم محدّثة ومراجعة أكثر، حيث لا يشير أي دليل على تخلي الأتراك عن هذه العملية نهائياً، بحسب ما نقله موقع “أحوال” التركي.

واكتُشِفَت الوثائق في ملف قضية في العاصمة التركية حيث يبدو أن المدعي العام الموالي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيردار كوشكون، قد نسي إزالة الوثائق السرية قبل تقديمها إلى المحكمة أثناء تحقيقات تتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 يوليو () 2016. وتبين أن كبار القادة في هيئة الأركان العامة هم الذين تبادلوا هذه الوثائق عبر خدمة بريد إلكتروني داخلية وآمنة.

وكان كوشكون قد أمر الجيش بإعادة توجيه نسخ من جميع الرسائل الإلكترونية المتبادلة خلال الشهرين السابقين لبداية أغسطس (آب) 2016 بما في ذلك الرسائل المشفرة.

من جهتها، عملت حكومة أردوغان على الترويج لإرث تشاكا باي لسنوات. حيث أطلق بن علي يلدرم، الذي يعتبر من أكثر الشخصيات الموالية لأردوغان أثناء توليه لمناصب مهمة شملت رئاسة الوزراء والبرلمان التركي، حملة في سنة 2010 لإحياء مسيرته خلال احتفالات بالثقافة البحرية التركية في سبتمبر .

وتبدو الوثيقة التي تحدّث عنها موقع “نورديك مونيتور” معدّة لتفصّل خطة طوارئ محتملة تعتمد على التطورات في سوريا.

كان الجيش التركي يعمل على تقييم قدراته والتزامات قواته وفقاً للتوجيهات المختلفة في الدول المجاورة. وأرادت تركيا الحفاظ على قدراتها الهجومية والردعية على الجبهة الغربية أثناء نقلها لبعض القوات والمعدات إلى الحدود السورية.

وكثفت من جهودها لمتابعة ما يسمى بعقيدة “الوطن الأزرق”، التي تدعي سيطرتها على جزء من المياه الإقليمية الشاسعة في بحر إيجة والبحر المتوسط ​​والبحر الأسود. حيث أرسلت الحكومة في أنقرة سفنا خاصة إلى مناطق حول جزيرة قبرص المقسمة عرقيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي، وأبرمت صفقة بحرية مع حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس دون اعتبار للحدود البحرية والمياه الإقليمية حول قبرص وعدد من الجزر اليونانية.

كما أجرت البحرية التركية مناورات عسكرية واسعة النطاق جنوب جزر كريت ورودس اليونانية تحت راية “الوطن الأزرق” في مطلع السنة الفارطة.

واهتمام حكومة أردوغان بإحياء تراث تشاكا باي نابع من تاريخ يعود إلى عام 1071، حيث أسس تشاكا باي إمارة مستقلة مركزها سميرنا (أزمير الحالية) مباشرة بعد معركة ملاذكرد الحربية في الفترة التي انتشر فيها السلاجقة في منطقة الأناضول. ويعتبر أول أميرال تركي في التاريخ، وأول من أنشأ سلاح البحرية في تاريخ الترك.

قائد عسكري في صفوف قوات الوفاق بليبيا: نعمل على قدم وساق لنصب منظومات للدفاع الجوي

على صعيد أخر كشف  قائد عسكري تابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية في تصريح تلفزيوني أن قوات الوفاق ستتمكن من السيطرة على مدينة سرت قريبا.

وعزا قائد غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة، العميد إبراهيم بيت المال، التأخير في السيطرة على المدينة إلى وجود طيران أجنبي، يعيق تقدم قواته في الوقت الحالي.

ورأى هذا الضابط الذي ينتمي إلى مدينة مصراتة، أن التجهيزات الحالية أفضل من السابق بكثير، لافتا إلى أن قوات الوفاق حاليا “تتمركز في منطقة البويرات وخلف منطقة الجرف جنوبي أبو قرين والوشكة، تفاديا للتعرض لهجمات الطيران الحربي”.

وكشف بيت المال أن قوات حكومة الوفاق الوطني تعمل في الوقت الراهن “على قدم وساق لتثبيت منظومات للدفاع الجوي ومضادات للطيران ستؤدي إلى نتائج في القريب العاجل”.

الدفاع التركية تعلن تدمير81 هدفا لحزب العمال الكردستاني بشمالي العراق الليلة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، انطلاق عملية “المخلب – النمر” العسكرية في منطقة هفتانين شمالي العراق.

T.C. Millî Savunma Bakanlığı

@tcsavunma

-Kaplan Operasyonu başladı.
Kahraman Komandolarımız Haftanin’de!??

٨٬٥٢٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وقالت الدفاع التركية في تغريدة على “تويتر”: من أجل تحييد عناصر “حزب العمال الكردستاني” والعناصر الإرهابية الأخرى التي تهدد أمن شعبنا وحدودنا، وصلت ناصر وحدات الكوماندوز الأبطال موجودون في منطقة هفتانين حاليا”.

وأشارت إلى أنهم وصلوا إلى المنطقة بدعم من القوات الجوية.

وكانت تركيا قد أعلنت، مساء يوم الأحد، إطلاق عملية “المخلب – النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”.

الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية

فى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، أن سلاح الجو قصف 81 هدفا لـ”حزب العمال الكردستاني” بشمالي العراق، الليلة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع في تغريدة على صفحتها في “تويتر”، إن سلاح الجو دمر 81 هدفا لحزب العمال الكردستاني، وذلك مع بدء عملية “مخلب النسر” التي أطلقها الجيش التركي، مساء أمس الأحد.

وأضافت الوزارة أن الطائرات التركية دمرت مخابئ لحزب العمال الكردستاني، التي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، في شمالي العراق، وعادت إلى قواعدها سالمة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس ، عن بدء عملية عسكرية أطلقت عليها “مخلب النسر”، ضد قواعد حزب العمال الكردستاني بشمالي العراق.

وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات شنها أو خطط لها عناصر “حزب العمال الكردستاني”، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية العراقية استدعت يوم الثلاثاء السفير التركي لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية القصف التركي الذي طال عددا من المناطق شمالي العراق فجر الاثنين. 

 

T.C. Millî Savunma Bakanlığı

@tcsavunma

Halkımızın ve hudutlarımızın güvenliğini tehdit eden PKK ve diğer terörist unsurları etkisiz hale getirmek maksadıyla; Hava Kuvvetleri, ateş destek vasıtaları, ATAK Helikopterleri, İHA ve SİHA’larla desteklenen Komandolarımız, hava hücum harekâtıyla bölgeye intikal etmişlerdir.

فيديو مُضمّن

٢٬٤٠١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري (أرشيف)

على صعيد الغزو التركى لليبيا قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الهجوم الأخير على مدينة سرت الذي صده الجيش الوطني الليبي، كان كبيراً جداً، واستعانت فيه حكومة الوفاق بأعداد كبيرة من المرتزقة السوريين، والطائرات دون طيار.

وفي تصريحات صحافية، أضاف المسماري أن الهجوم على سرت كان يستهدف الاستيلاء على حقول النفط كافة، لافتًا إلى أن قوات حكومة الوفاق تراجعت بعد صد الهجوم، على بعد نحو 90 كيلومتراً من مدينة سرت”، وفق ما أوردته وكالة نوفا الإيطالية.

ودفع الجيش الوطني الليبي في اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية إضافية إلى محاور سرت، لمساندة الوحدات العسكرية هناك، تحسباً لهجوم محتمل من قوات الوفاق للسيطرة على المدينة الاستراتيجية في وسط ليبيا، كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!