أخبار مصرعاجل

«الوزراء» يوافق على شهر سماح لاستكمال إجراءات الدفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

بدء التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

«الوزراء» يوافق على شهر سماح لاستكمال إجراءات الدفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

«الوزراء» يوافق على شهر سماح لاستكمال إجراءات الدفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج
«الوزراء» يوافق على شهر سماح لاستكمال إجراءات الدفع بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

كتب : وراء الاحداث

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة ، أنه في ضوء انتهاء العمل بقانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج، وفق الضوابط السابق الإعلان عنها، ومع ورود العديد من الاستفسارات من المصريين بالخارج، فقد وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالسماح باستقبال التحويلات من الخارج لمدة شهر من تاريخ انتهاء القانون المشار إليه.

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف استكمال قبول التحويلات الواردة لمن أبدى الجدية في التقدم للمرحلة الثانية من المبادرة، وصدر له أمر دفع على المنصة الإلكترونية، لا سيما وأن هناك العديد من التحويلات العالقة والمتأخرة وعدد آخر من الحالات التي تحتاج آليات بديلة نظراً لوجود صعوبات في إتمام تحويل المبلغ النقدي من الخارج قبل انتهاء المبادرة، نتيجة أسباب مُختلفة خارجة عن إرادتهم رغم جديتهم.

وأوضحت السفيرة سها جندي، أننا حريصون على حل مختلف المشكلات، لاستكمال تلك الإجراءات لمن قام بالتسجيل في مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، خصيصًى للمصريين بالخارج في دول النزاعات أو الدول التي تمنع التحويلات الدولارية خارجها، ولهذه الأسباب لم يتمكنوا من استكمال إجراءات الدفع.

وحول الآليات البديلة، أوضحت وزيرة الهجرة أنه تمت الموافقة على إتاحة استخدام آليات بديلة لاستفادة المصريين المقيمين في دول نزاعات أو ممن يواجهون عوائق في التحويل البنكي وقاموا بالتسجيل على التطبيق للمساواة بين الجميع في الاستفادة من مبادرة السيارات.

وتابعت وزيرة الهجرة أنه سيتم إتاحة تلك البدائل، خلال مدة شهر السماح، بالتنسيق مع البنك المركزى والجهات المعنية، حيث تم التنسيق مع مختلف الجهات، لإتاحتها وتشمل: 

(1) إتمام تحويل المبالغ عن طريق شركات الصرافة بالخارج .

 (٢) التحويل من خلال شركة ويسترن يونيون western union

 (٣) التحويل من حساب أحد الأقارب من الخارج.

(٤) جلب المبلغ من الخارج نقدا بالعملة الدولارية وإثباته عند الدخول من المنافذ الجوية أو البحرية وإيداعه بحساب المبادرة بالبنك الأهلى المصرى.

وأكدت وزيرة الهجرة، حرص القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة على تلبية احتياجات المصريين بالخارج والعمل على تقديم الخدمات المتكاملة لهم، وهو ما تسعى وزارة الهجرة دائما إلى تنفيذه ضمن استراتيجيتها لربط المصريين بالخارج بالوطن.

فى سياق اخر بدأت اليوم مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين  بالخارج، ولمدة شهرين. 

 كانت قد تلقت وزارتي الهجرة و الخارجية طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

حرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج- …)، فقد تقرر الآتي:

١- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من ١ مايو ٢٠٢٤ لمدة شهرين.

٢- يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (١٨ عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (٣٠ عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (٣٠ عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

٣- يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة/ قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.

٤- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.٥- البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة يتم الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة من هنا.

تهيب وزارة الهجرة بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!