رياضةعاجل

الزمالك يحقق المعجزة بالفوز 2 – صفر على المولودية بدورى ابطال افريقيا ويشارك بالاحتفالات.. ترتيب مجموعة الزمالك وفرصه للتأهل

الأهلى يتعادل مع المريخ السودانى ويصعد لدور الـ8 من أبطال إفريقيا

الزمالك يحقق المعجزة بالفوز 2 – صفر على المولودية بدورى ابطال افريقيا ويشارك بالاحتفالات.. ترتيب مجموعة الزمالك وفرصه للتأهل

الزمالك يحقق المعجزة بالفوز 2 - صفر على المولودية بدورى ابطال افريقيا ويلحق بالاحتفالات.. ترتيب مجموعة الزمالك وفرصه للتأهل
الزمالك يحقق المعجزة بالفوز 2 – صفر على المولودية بدورى ابطال افريقيا ويلحق بالاحتفالات.. ترتيب مجموعة الزمالك وفرصه للتأهل

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

حقق فريق الزمالك لكورة القدم المعجزة بالفوز على الفريق الجزائى كاول فريق مصرى يحقق النجاح بالفوز على فريق جزائرى فى عقر داره ويشارك المصريين الاحتفالات المبهرة  ففاز الزمالك على مولودية الجزائر، بهدفين دون رد، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، على ملعب 5 يوليو فى الجزائر.

وفى نفس المجموعة خسر الترجى التونسى من تونجيث السنغالى، بهدفين مقابل هدف، فى إطار منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

وبهذا الفوز يتمسك الزمالك بأمل وحيد للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وهو الفوز فى المباراة المقبلة على تونجيث السنغالى، مع هزيمة مولودية الجزائر من الترجى التونسى، فى الجولة السادسة، ليتأهل الأبيض فى المركز الثانى بنتيجة المواجهات المباشرة مع الفريق الجزائرى.

وأصبح ترتيب مجموعة الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على مولودية الجزائر:

1- الترجى التونسى فى المركز الأول برصيد 10 نقاط.

2- مولودية الجزائر فى المركز الثانى برصيد 8 نقاط.

3- الزمالك فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

4- تونجيث السنغالى فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

 

الأهلى

فى سياق البطولة ذاتها لقاء الأهلى والمريخ السودانى بالتعادل 2-2، فى الجولة الخامسة لدور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.

تقدم المريخ فى الدقيقة 27، من كرة طولية من مخالفة من وسط الملعب لصالح المريخ، على رأس رمضان عجب الذى سددها رائعة موجهة فى الزاوية اليسرى لمرمى محمد الشناوى لصالح الأهلى.

ومن هجمة مرتدة سريعة تلقى سيف الدين تيرى تمريرة رائعة من تونى إدجوماريجوى الذى انفرد بمرمى محمد الشناوى وسجل كرة رائعة داخل الشباك، وأفلت الأهلى من الهدف الثالث بعدما أهدر المريخ ركلة جزاء فى نهاية الشوط الأول.

ونجح بدر بانون فى إحراز هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 81 من ركلة جزاء وتعادل ياسر إبراهيم فى الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة يحتل الأهلى المركز الثانى بالمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، خلف سيمبا التنزانى صاحب الـ13 نقاط، والذى حقق فوزا على فيتا كلوب، 4-1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!