عاجلمحافظات

لسكان القاهرة.. ننشر طريقة تقديم الشكوى في المخابز المخالفة

عقوبات التلاعب بحصة الدقيق أو رفع سعر الرغيف تصل للغلق

لسكان القاهرة.. ننشر طريقة تقديم الشكوى في المخابز المخالفة

لسكان القاهرة.. ننشر طريقة تقديم الشكوى في المخابز المخالفة
لسكان القاهرة.. ننشر طريقة تقديم الشكوى في المخابز المخالفة

كتب: وراء الاحداث 

قال اللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية تموين القاهرة، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل يوميًا من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشرة منتصف الليل، لتلقى بلاغات المواطنين على أرقام التليفونات: (27420019 – 27420025 ـ 27420037 – 27420038) إلى جانب إنشاء غرف عمليات فرعية بإدارات التموين.

وشنت مديرية التموين بمحافظة القاهرة خلال الفترة الأخيرة عددًا من المحلات على أصحاب المخابز وذلك لمتابعة إنتاج حجم الخبز، أو بيع الخبز البلدي بأزيد من السعر المقرر.

وتساءل العديد من المواطنين عن عقوبة التي تقع على أصحاب المخابز المخالفة.

وتكون العقوبة المقررة لهم هي إيقاف صرف حصة الدقيق المقررة للمخبز لمدة ثلاثة أشهر مع الإنذار بسحب الترخيص.

فى ذات السياق شنت مديرية التموين بمحافظة القاهرة خلال الفترة الأخيرة عدد من المحلات على أصحاب المخابز وذلك لمتابعة إنتاج حجم الخبز،  أو بيع الخبز البلدي بأزيد من السعر المقرر.

وتساءل العديد من المواطنين عن عقوبة  التي تقع على أصحاب المخابز المخالفة.

وتكون العقوبة المقررة لهم هي إيقاف صرف حصة الدقيق المقررة للمخبز لمدة ثلاثة أشهر مع الإنذار بسحب الترخيص.

من جانبه قال اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية تموين القاهرة، استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بالمديرية يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل، لتلقى بلاغات المواطنين على أرقام التليفونات  (  27420019 – 27420025  ـ 27420037  – 27420038  ) إلى جانب إنشاء غرف عمليات فرعية بإدارات التموين.

جانب من تفقدت التربة بحي منشأة ناصر

 

فى سياق اخر أكد اللواء محمد عبدالجليل رئيس حي منشأة ناصر أن محافظة القاهرة تقوم بالتخطيط  لإنشاء وحدات سكنية جديدة في حي منشأة ناصر وذلك لنقل سكان العشوائيات.

وأضاف رئيس حي منشأة ناصر أنه يتم حاليا أعمال رفع المخلفات، بمنطقة شمال الحرفيين بحي منشأة ناصر، كما يتم حاليا دراسة  مجسات التربة بالمنطقة وذلك لإقامة الوحدات السكانية الجديدة.

وأشار اللواء عبدالجليل إلى أن تلك الوحدات ستكون مثل مدينة الأسمرات، وذلك ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد كشف آخر تطورات مشروع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، خاصة ما يتعلق بالمشروعات التي تم تنفيذها، والتي تشمل الأسمرات 1 و2 و3، وأهالينا 1 و2، والمحروسة 1 و2، وروضة السيدة 1 بإجمالي عدد وحدات سكنية 26449 وحدة. 

ونوه عبد العال إلى أن المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها خلال العام الجاري  2021، تشمل: أرض الخيالة، ومؤسسة معا مرحلة أولى ومرحلة ثانية، ومصنع 18 الحربي، والمنيل القديم، بإجمالي 13912 وحدة سكنية.

وأكد محافظ القاهرة أن هناك توجيهات من معالي السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من إزالة المناطق العشوائية المتبقية، وسرعة نقل الأهالي إلى الوحدات السكنية التي يتم تأسيسها. 

 حديقة الأزبكية

وفى اطار اخركشف المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق  تفاصيل تطوير حديقة الأزبكية التراثية بوسط البلد

وأكد أبو سعدة أن أعمال التطوير جاءت ضمن مشروع إحياء القاهرة الخديوية .

وأشار رئيس جهاز التنسيق الحضاري إلى أن  سيتم تطوير النافورة داخل الحديقة والتي تم تسجيلها كأثر، بالإضافة إلى تطوير الجبلاية الخاصة بالحديقة.

وأكد  المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري انه سيتم إعادة تطوير الشجيرات النادرة الموجودة بالحديقة كما سيتم تطوير نادي  السلاح مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من أعمال مترو الأنفاق سيتم على الفور بدأ عملية التطوير.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير منطقة وسط البلد.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة ستعمل على تطوير عدد من الميادين والمناطق التراثية المختلفة، سواء تطوير ميدان الأوبرا، والجراج، وكذا حديقة الأزبكية، وفندق الكونتيننتال، لتسترد هذه المناطق التاريخية رونقها.

وكلف رئيس الوزراء مسئولي هيئة الأنفاق بسرعة إخلاء حديقة الأزبكية، حيث أعلن اللواء عصام والي أنه سيتم الإخلاء بنهاية يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة لمشروعات المترو، ستتولى سداد 40 مليون جنيه لإعادة الشيء إلى أصله، وأنها ملتزمة بذلك، وأكد رئيس الوزراء من جانبه أن هذا المبلغ سيكون جزءاً من تمويل آخر سيتم ضخه لإعادة الحديقة لرونقها، كما سيتم العمل على إعادة زراعة نفس الأشجار التي كانت موجودة، مشيرأً إلى أن المساحات الخضراء جزء أصيل من عملية التطوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!