أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظ الإسكندرية: العقار المنهار صادر لطابقه الأخير قرار إزالة

50 ألف جنيه للمتوفى و25 ألف للمصاب.. «التضامن»: تفعيل قرار النكبات لضحايا عقار ميامى المنهار

محافظ الإسكندرية: العقار المنهار صادر لطابقه الأخير قرار إزالة

محافظ الإسكندرية: العقار المنهار صادر لطابقه الأخير قرار إزالة
محافظ الإسكندرية: العقار المنهار صادر لطابقه الأخير قرار إزالة

كتب : وراء الاحداث

انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، والمكون من 13 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع. 

وأوضح الشريف أن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجار التأكد من وجود أي سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق للإيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

قالت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى في الاسكندرية، إن المديرية ممثلة في فريق التضامن للإغاثة بالتنسيق مع ادارة المنتزة، تواجدت في مقر الحادث فور وقوعه، وانهيار عقار ميامى صباح اليوم الاثنين، والذي أسفر عن إصابة 4 وانتشال أول جثة من الضحايا .
محافظ الإسكندرية (4)

وأوضحت «جلالة»، أنه يتم دراسة الحالات كل على حدة خاصة المتوفين والمصابين، تمهيدأً لتطبيق القرار الوزاري بشأن النكبات والكوارث، والذي ينص على صرف اعانة 50 ألف جنيه للمتوفى اذا كان رب الاسرة و25 ألف جنيه للأسرة حال وفاة الابن، كما يتم صرف إعانات للمصابين بعد تقديم التقارير الطبية التي تفيد بقاء المصاب في المستشفى للعلاج.

ولفتت إلى أنه تم صرف 200 وجبة غذائية للأسر وذويهم من الموجودين كتبرع من الجمعيات الأهلية في الاسكندرية.

وبدأت نيابة المنتزة والنيابة الكلية في الاسكندرية، مباشرة تحقيقاتها الموسعة في حادق العقار، للوقوف على أسباب الانهيار، فضلا عن تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان لفحص العقار.

وشهدت منطقة ميامى شرق الاسكندرية، أمس الاثنين، إثر انهيار عقار كامل مكون من ارضى و13 طابقًا، في شارع خليل حمادة على البحر، فيما كثفت قوات الحماية المدنية جهودها للعثور على ضحايا أو ناجين من الحادث.

محافظ الإسكندرية (10)

بدورها تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال أول جثة من أسفل العقار المنهار المكون من ١٤ طابقًا بمنطقة ميامى في سيدي بشر بحي المنتزه أول شرق الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين.

وتبين من الفحص أن الجثة لشاب يدعى مصطفى عثمان أبوبكر، عمره ٢٢ سنة، وجرى نقله إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة.

وفى سياق متصل، خرج 3 مصابين من المستشفى بعد تحسن حالاتهم، خاصة أن الإصابات بسيطة عبارة عن جروح قطعية .

وبدأت نيابة المنتزه والنيابة الكلية في الإسكندرية مباشرة تحقيقاتها الموسعة في حادق العقار، للوقوف على أسباب الانهيار، فضلا عن تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان لفحص العقار.

وشهدت منطقة ميامى، الاثنين، انهيار عقار كامل مكون من أرضى و13 طابقًا، في شارع خليل حمادة على البحر، فيما كثفت قوات الحماية المدنية جهودها للعثور على ضحايا أو ناجين من الحادث.

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه ما تزال عمليات رفع الأنقاض بعقار الإسكندرية المنهار جارية حتى الآن وتم الدفع بأكثر من 12 سيارة إسعاف منذ وقوع الحادث، لافتا إلى أنه تم استخراج جثمان أحد المقيمين بالعقار، بالإضافة لحالتى إصابة. 
وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة ببرنامج “من مصر” الذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، على قناة cbc، أنه تم نقل حالتى الإصابة لمستشفى شرق المدينة وخرجتا بعد تلقى العلاج، وهناك توجيه ومتابعة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة للمستلزمات الطبية والصحية للحادث بشكل مباشر ومستمر.
أوضح حسام عبد الغفار، أن الإصابات جروح بسيطة، وتم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وخاصة القريبة من الحادث.
محافظ الإسكندرية (5)
محافظ الإسكندرية (3)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!