أخبار مصربالعبريةعاجل

نشاط مكثف للرئيس السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية

الرئيس السيسي يستعرض مع رئيس «سيسك» الصينية التطور بقطاع البنية التحتية في مصر

نشاط مكثف للرئيس السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية

نشاط مكثف للرئيس السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية
نشاط مكثف للرئيس السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية

كتب : وراء الاحداث

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع السيد “سونج هايليانج”، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية “تشاينا إينرجي”، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها “تشاينا إينرجي”، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى

كما شدد السيد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري.

وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة “تشاينا إينرجي” التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

جانب من الزيارة

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة “زينج شوي شوان” رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية “سيسك” يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي إلى الصين.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومؤكداً تقدير مصر لجهود “سيسك” في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة، حيث ثمن رئيس “سيسك” التطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكداً حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!