اقتصاد وسياحةعاجل

مصدر : فى انتظار قرار الحكومة … عودة حركة الطيران المنتظم إلى مطار القاهرة منتصف مايو

مطار القاهرة والمطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة حركة الطيران

مصدر : فى انتظار قرار الحكومة … عودة حركة الطيران المنتظم إلى مطار القاهرة منتصف مايو

مصدر : فى انتظار قرار الحكومة  ... عودة حركة الطيران المنتظم إلى مطار القاهرة منتصف مايو
مصدر : فى انتظار قرار الحكومة … عودة حركة الطيران المنتظم إلى مطار القاهرة منتصف مايو

كتب : وراء الاحداث

قالت مصادر بالطيران المدني، إنه من المقرر أن تعود حركة الطيران المنتظم إلى مطار القاهرة الدولي في منتصف شهر مايو القادم .

وأوضحت المصادر أن مطار القاهرة والمطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة حركة الطيران وأكدت المصادر أن بالرغم من ذلك ننتظر قرار الحكومة بفتح حركة الطيران بمصر بعد  فرض قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأكدت المصادر أن هناك عدد من شركات الطيران العالمية طرحت حجوزتها للسفر إلى مطار القاهرة الدولي من خلال رحلات منتظمة ومجدولة كانت تنظمها هذه الشركات قبل توقف حركة الطيران ولكن الجميع ينتظر قرار الحكومة المصرية بشأن عودة حركة الطيران.

يذكر أن سلطة الطيران المدني المصري في ظل تعليق حركة الطيران تسمح ب 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات  فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولي من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!