عاجلمحافظات

إقبال كثيف على التصويت في ثاني أيام الانتخابات بالإسكندرية والبحيرة ومطروح

انتخابات «النواب»: إقبال نسائي على لجان الغردقة بعد استئناف التصويت و ارتفاع نسب المشاركة إقبال من السيدات وكبار السن في انتخابات «النواب» بسوهاج

إقبال كثيف على التصويت في ثاني أيام الانتخابات بالإسكندرية والبحيرة ومطروح

 

إقبال كثيف على التصويت في ثاني أيام الانتخابات بالإسكندرية والبحيرة ومطروح
إقبال كثيف على التصويت في ثاني أيام الانتخابات بالإسكندرية والبحيرة ومطروح

كتب : وراء الاحداث 

شهدت محافظات قطاع غرب الدلتا التي تضم الإسكندرية والبحيرة ومطروح، الأحد، إقبالًا ملحوظًا من الناخبين على التصويت في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب، خاصة من السيدات .

في الإسكندرية، شهدت عملية التصويت إقبالًا كثيفًا من السيدات وحرصهن على الإدلاء بأصواتهن، خاصة بلجان غرب الإسكندرية وظهر ذلك واضحا بلجنة مدرسة السيدة عائشة الابتدائية المشتركة، التي تحمل رقم 216، حيث توافدت السيدات من مختلف الأعمار للإدلاء بأصواتهن ،وسط التزام تام بارتداء الكمامة وإجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ودفعت إدارة جامعة الإسكندرية بعدد من الأتوبيسات لنقل طلابها والعاملين بها إلى المقار الانتخابية للادلاء بأصواتهم 

ومن جانبه تابع المحافظ اللواء محمد الشريف، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم فتح كافة اللجان الانتخابية وبدء عملية التصويت بجميع المقار الانتخابية، في موعدها ولم تحدث أية خروقات .

وأكد «الشريف» أن غرفة العمليات الرئيسية منعقدة لحين الانتهاء من الانتخابات وانتهاء عمليات الفرز.

وفى البحيرة، شهدت اللجان إقبالاً كبيرًا في معظم المراكز، خاصة من النساء اللاتي تصدرن المشهد، وبدا الإقبال واضحًا في قرى المرشحين، مركزى حوش عيسى والدلنجات اللذين يمثلان دائرة المقعد الواحد، بينما كانت الدوائر الواسعة الممثلة في أكثر من مركز الأقل في درجة الإقبال خصوصًا المراكز الصغيرة المرتبطة بمراكز أكبر.

وكان أعلى المراكز إقبالاً على التصويت هو مراكز حوش عيسى ووادى النطرون والدلنجات بينما كانت أقل المراكز تصويتًا هي مراكز إدكو المرتبط بمركز أبوحمص في دائرة واحدة، ومركز رشيد المرتبط مع مركزى المحمودية والرحمانية في دائرة واحدة، ومدينتى دمنهور وكفر الدوار وكلاهما مرتبط بقرى مركزيهما، والذين تعادل قرى كل من المركزين ضعف أصوات المدينتين تقريبًا.

وتواجدت الرائدات الريفيات أمام اللجان في ربوع المحافظة لإرشاد الناخبين إلى مقارهم وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وشكلت جامعة دمنهور لجانًا من أساتذة الجامعة والطلاب أمام جميع لجان المحافظة لدعوة الناخبين للمشاركة في الانتخابات من خلال التواجد أمام اللجان، كما شكلت الجامعة برئاسة الدكتور عبيد عبدالعاطى صالح، غرفة عمليات مركزية بمقر الجامعة لمتابعة سير العملية الانتخابية.

ومن جانبه، أكد المحافظ اللواء هشام آمنة أن غرفة العمليات الرئيسة المنعقدة في مجمع دمنهور الثقافى لم تتلق أي شكاوى أو بلاغات عن مسار العملية الانتخابية، وأن جميع اللجان الانتخابية انتظمت في موعدها، وتلاحظ تزايد أعداد الناخبين منذ الصباح الباكر، وتوفير وسائل نقل المواطنين للادلاء بأصواتهم بمعرفة الوحدات المحلية بالمراكز.

وفي مطروح، تزايد الإقبال على التصويت في جميع اللجان، وشهدت واحة سيوة إقبالا كبيرا على التصويت، خاصة من جانب من السيدات نظرا لوجود مرشحة ضمن القائمة الوطنية من الواحة للمرة الأولى.

وقام المحافظ اللواء خالد شعيب، بجولة تفقدية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتابع انتظام أعمال اللجان وعدم وجود أي معوقات حيث تفقد محافظ مطروح لجنة مجمع ابو بكر الصديق ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة من استراحات ومظلات لانتظار الناخبين أمام اللجان مع التيسير على المرضى وكبار السن للإدلاء بأصواتهم مشيدا بالأقبال المتزايد من قبل المواطنين بالمحافظة على اللجان الانتخابية لاختيار من يمثلهم في انتخابات مجلس النواب وممارسة حقهم الدستوري.

فى محافظة البحر الاحمرشهدت لحان الانتخابات البرلمانبة بمدينة الغردقة إقبالا من السيدات بعد استئناف التصويت عقب انتهاء ساعة الراحة للقضاة ومشرفي الانتخابات. 

وفي مقر مدرسة محمد الطيب شهدت اللجان الثلاثة إقبالا من السيدات وسط اجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا.

وشدد المستشار هاني عيد، رئيس اللجنة، على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتناعي بين الناخبين.

ويتنافس ٣١ مرشحا من الاحزاب والمستقلين على ٣ مقاعد فردية بدائرة الغردقة وراس غارب. 

ارتفاع نسب الإقبال على التصويت فى إنتخابات "النواب" بسوهاج

فى محافظة سوهاج زادت نسبة الإقبال على التصويت في إنتخابات مجلس النواب بالدوائر الثمانية بمحافظة سوهاج، نظرا لانكسار حدة الحر وعودة الموظفين من أعمالهم، والمزارعين من حقولهم، وجاءت الدائرة الثالثة بمركز المراغة، والتى يتنافس بها 17 مرشحا على مقعد واحد للفردى في مقدمة دوائر المحافظة الثمانية في نسب التصويت. 

لجأ عدد من المرشحين إلى تكثيف جهودهم في العمل الخيرى، وإعلان جهودهم في ذلك على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعى، من أجل كسب تأييد الناخبين، وذلك بقيامهم بإعادة فرش مساجد وزوايا الصلاة، ودفع فواتير الكهرباء لجمعيات ومؤسسات خيرية ومستشفيات تابعة لها كانت مهددة بقطع التيار الكهربى عنها للتأخر في سداد الفواتير، وغيرها من أعمال الخير، وقد لاقت هذة التصرفات استحسان وتأييد الناخبين، وشكلت حافزا لدى الكثيرين على الخروج والمشاركة في التصويت.

وتجرى عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج، داخل 1081 لجنة فرعية، في 688 مركزا انتخابيا بجميع أنحاء المحافظة، وتضم لجان الإنتخابات كشوفا بأسماء 3 ملايين و74 ألفا و205 ناخب وناخبة، ويتنافس في الإنتخابات 199 مرشحا على 14 مقعدا للفردى، في 8 دوائر إنتخابية بالمحافظة، فضلا عن التصويت على إحدى القائمتين (التحالف الوطنى أو نداء مصر). 

إقبال من المرأة وكبار السن على التصويت فى اليوم الثانى من إنتخابات مجلس النواب بسوهاج

شهدت عملية التصويت في اليوم الثاني من انتخاب مجلس النواب بمحافظة سوهاج، زحاما وإقبالا كبيرا من الناخبين على التصويت في معظم اللجان، وبالأخص اللجان الانتخابية بالقرى التي منها مرشحين، وبدا واضحا ظهور ومشاركة السيدات وكبار السن في العملية الانتخابية، وكثف أنصار المرشحين من تواجدهم في محيط اللجان، وتوفير السيارات «الميكروباص» وعربات «التوك توك» من أجل حشد الناخبين وتحفيزهم على التصويت لصالح مرشحيهم. 

وحرص أنصار المرشحين ووكلائهم على التواجد أمام اللجان من أجل مساعدة الناخبين في التعرف على لجانهم وأرقامهم في الكشوف، من خلال أجهزة «اللاب توب»، والكشوف الورقية الخاصة بأسماء الناخبين.

من جانبه ترأس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، لليوم الثاني على التوالي غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج لمتابعة سير الانتخابات، مؤكدا أن اليوم الأول للانتخابات مر دون أي معوقات على مستوى جميع اللجان الفرعية والبالغ عددها 1081 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أي بلاغات على مدار اليوم.

وتجرى عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج، داخل 1081 لجنة فرعية، في 688 مركزا انتخابيا بجميع أنحاء المحافظة، وتضم لجان الانتخابات كشوفا بأسماء 3 ملايين و74 ألفا و205 ناخبين وناخبة، ويتنافس في الإنتخابات 199 مرشحا على 14 مقعدا للفردى، في 8 دوائر انتخابية بالمحافظة، فضلا عن التصويت على إحدى القائمتين (التحالف الوطنى أو نداء مصر).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!