أخبار عربية ودوليةعاجل

اغلاق المجال الجوى لمطار معيتيقة بعد نجاة طائرة للخطوط الليبية من القصف 

المسماري: قرب انتهاء معركة العاصمة طرابلس ومخططات قطر وتركيا فشلت

اغلاق المجال الجوى لمطار معيتيقة بعد نجاة طائرة للخطوط الليبية من القصف 

كتب – وكالات الانباء

مازالت الجمهورية العربية الليبية تعانى من ويلات الارهاب الدامى من الجماعات التكفيرية والجهادية المسلحة والتى ادت الى مزيد من الفوضى والانفلات الامنى عقب سقوط نظام ومقتل الرئيس معمر القذافى ونزوح الالاف من المدنيين الليبين الى الدول المجاورة

 نجت طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية قادمة من غات، الواقعة بالقرب من الحدود الليبية الجزائرية، من قصف تعرض له مطار معيتيقة في طرابلس مساء اليوم الأربعاء.

وذكرت ذلك إدارة المطار في صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي.
كما أعلنت سلطات المطار، مساء اليوم ، إغلاق المجال الجوي للمطار بعد تعرضه للقصف.

وأوضحت لاحقاً أن طائرة تابعة لـ”الأجنحة الليبية” هبطت في مطار مصراتة قادمة من مطار تونس قرطاج الدولي بعد غلق المجال الجوي لمطار معيتيقة، كما أقلعت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفريقية من مطار مصراتة متجهة إلى مدينة إسطنبول التركية.

وكان مطار معيتيقة الدولي، أعلن الأحد الماضي، نجاة طائرة طيران البراق من استهدف للمطار بعدد من القذائف سقطت إحداها على مقربة من الطائرة.

ويذكر أن مطار معيتيقة الدولي هو المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية بعد توقف مطار طرابلس الدولي عن العمل إثر تعرضه للحرق والتخريب منذ العام 2014.

المسماري: معركة طرابلس في مراحلها الأخيرة ومخططات قطر وتركيا فشلت

فيما اكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء احمد المسماري، إن المعركة في طرابلس وصلت مراحلها الأخير، ونطمئن الليبيين في الجنوب أن الجيش يراقب المنطقة بكل ثقة.

وأضاف المسماري، في تصريحات اليوم الإربعاء: “الجيش دمّر طائرة أوكرانية خاصة في مصراتة قادمة من تركيا على متنها شحنة كبيرة من الأسلحة”، بحسب موقع”بوابة أفريقيا الإخبارية”الليبي.

وتابع: “أمير قطر يدفع ثمن شحنة الطائرة الأوكرانية لكن مخططه فشل”، في إشارة إلى الطائرة التي أسقطها مايسمى الجيش الوطني الليبي.

وذكر المسماري” قادة الإخوان المسلمين في قطر وتركيا أصيبوا بإحباط كبير، بعد إسقاط الجيش لطائرة إمداد في مطار مصراتة”.

وأوضح ” وجدنا خط طائرات كثيف من تركيا وإيطاليا نحو مصراتة”.

وخاطب المسماري، الإخوان المسلمين، قائلاً: “نحن نراقب كل تحركاتكم ونواياكم ونحذّركم من الاحتماء بالمواقع المدنيّة”.

كما خاطب التنظيمات الإسلاميّة قائلاً “هزيمتكم الآن ثابتة، ونحذركم من التغرير بشباب ليبيا وإهدار أموال الليبيين”.
الجيش الليبي يعلن تدمير طائرة حربية للميليشيا في مصراتة

من ناحية اخرى أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، استهداف طائرة حربية تابعة لميليشيات حكومة “الوفاق”، وذلك بعد هبوطها على مدرج القاعدة الجوية بمطار مصراتة العسكري، والتي كانت تقصف مدنيين في تخوم طرابلس.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات شرق ليبيا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إن قواتهم الجوية استهدفت اليوم طائرة حربية نوع (L39 ) على مدرج القاعدة الجوية بمطار مصراتة العسكري، أثناء قصفها مدنيين في تخوم طرابلس”.

وذكر البيان، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، تؤكد على عدم استخدام المطار للعمليات العسكرية من قبل ميليشيات مسلحة، محذراً من أن أي طائرة ستخرج من مطار مصراتة سوف يتم استهدافها من قبل سلاح الجو.

وفي ذات السياق، نقلت قناة “ليبيا الحدث” عن مصدر عسكري قوله: “إن القوات الجوية التابعة لحفتر قامت بقصف طائرة مقاتلة تابعة لحكومة الوفاق بعد قيامها بمهام قتالية وهبوطها في مطار مصراتة العسكري”.

وفي المكان نفسه، استهدف الجيش الليبي، قبل يومين، طائرة شحن عسكرية تركية من طراز “يوشن أي آل 76” ، كانت محملة بشحنة طائرات مسيرة وصواريخ موجهة لدعم الميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي، قد أعلنت اليوم، استهداف طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق، وذلك بعد هبوطها على مدرج القاعدة الجوية بمطار مصراتة العسكري، والتي كانت تقصف مدنيين في تخوم طرابلس

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!