أخبار مصرعاجل

المستشار بنداري: الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة

البندارى :الشكر لبطل الملحمة التاريخية "الشعب المصري" لتلبيته نداء الوطن وإيجابيته الفعالة في مباشرة حقه الدستوري

المستشار بنداري: الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة

المستشار بنداري: الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة
المستشار بنداري: الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة

كتب : وراء الاحداث

أكد المستشار احمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ان الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة ووعيا دستوريا وسياسيا يليق بالدولة المصرية وتاريخها وحضارتها.

وقال المستشار أحمد بنداري -خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم /الاثنين/- إن الانتخابات الرئاسية عبرت عن إرادة الشعب وكانت نموذجا نتشرف به في الداخل والخارج حيث تم الالتزام بصحيح القانون من دون تسجيل تجاوزت، ورأى العالم ذلك فهي انتخابات غير مسبوقة عكست وعيا سياسيا ودستوريا يليق بمصر وتاريخها وحضارتها.

وأكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري أن الانتخابات الرئاسية كانت نموذجا تشرف به المصريون في الداخل والخارج ..قائلا : “إن هذا اليوم تاريخي ونجني ثمرة الديمقراطية في مصر ونحصد ما غرسه الوطن في نفوس أبنائه من وعي وانتماء”.

وأضاف بنداري قائلا : “إننا نحتفل معا بوصول قطار الانتخابات الرئاسية 2024 إلى محطته الأخيرة ، حيث الإعلان عن نتيجة الاستحقاق الانتخابي الأهم في تاريخ الأمة والتي تعبر عن إرادة الشعب”.

وتابع : “إننا التزمنا خلال الانتخابات الرئاسية بصحيح القانون دون أي تجاوز ، ورأى فيها العالم مشاركة شعبية غير مسبوقة ووعيا سياسيا ودستوريا يليق بمصر وتاريخها، التزاما وانضباطا وتحضرا في متابعة العملية الانتخابات سواء من حملات المترشحين أو من وسائل الإعلام أو من جهات المتابعة على اختلاف تصنيفها”.

وأكد مديرالجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري أن الهيئة لم تدخر جهدا كي تخرج العملية الانتخابية بالصورة التي تعبر عن قدر مصر ومكانتها..قائلا : “إن عنوان الواجب الذي التزمت به الهيئة هو الدقة والنزاهة والشفافية، وأن كل خطوة كان يتم خلالها الاجتهاد لتطبيق هذه المعايير كي نكون على قدر المسئولية التي عهد بها إلينا”.

وأعرب بنداري عن الشكر العميق للسادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية والسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وللجهاز التنفيذي للهيئة وللعاملين به لعملهم الدؤوب ومواصلتهم الليل بالنهار كي تخرج العملية الانتخابية بهذا المشهد الاحترافي.

وأشاد بالتعاون المخلص والبناء الذي أظهرته كافة أجهزة الدولة بالتعاون مع الهيئة لضامن سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر في ملحمة تاريخية تعكس التفاني والإخلاص(خاصة وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والعدل والاتصالات والمالية والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والهجرة والتنمية المحلية والشباب والرياضة والنقل والصحة وغيرها من قطاعات الحكومة) كما أعرب عن شكره للمحافظين كل في إقليمه لما بذل من جهد ودعم وتعاون.

كما أعرب بنداري باسمه وباسم الهيئة عن صادق الشكر والامتنان لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية على نقل المشهد الانتخابي بكل حياد واحترافية حيث كان لهم بالغ الأثر في النتيجة المشرفة التي خرجنا بها حتى استحقوا بجدارة لقب شركاء النجاح.

كما أعرب عن شكره الصادق لبلطل الملحمة التاريخية “الشعب المصري” لتلبيته نداء الوطن وإيجابيته الفعالة في مباشرة حقه الدستوري في اختيار من يقوده أن هذه الانتخابات هي بداية الطريق لفترة رئاسية جديدة يتولى فيها القائد الذي اختاره الشعب دفة الوطن بقوة الدستور والقانون ونزاهة القضاء.

وشهد المؤتمر الصحفي العالمي حضور كل من وزيرالتنمية المحلية هشام آمنة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من الشخصيات النيابية والعامة، وسط حضور كبير من وسائل الإعلام الأجنبي الدولي والإقليمي، ووسائل الإعلام المحلية المختلفة. وشهدت كواليس المؤتمر، التقاط الممثلين القانونيين للمرشحين الرئاسيين الأربعة، الصور التذكارية مجتمعين رفقة المستشار أحمد بنداري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!