أخبار عربية ودوليةأخبار مصرسياسةعاجل

أول رد أوكراني على دعوة السيسي للسلام و لإيقاف الحرب الروسية ..الإمارات تدعم نداء شرم الشيخ.. بن زايد يؤيد دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب

القاهرة الإخبارية: أوساط روسية ترحب بدعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب ...رئيسة وزراء بربادوس توجه الشكر للرئيس السيسي لدعوته للسلام وإنهاء الحرب .. «سي إن إن» تبرز دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية ..

أول رد أوكراني على دعوة السيسي للسلام و لإيقاف الحرب الروسية ..الإمارات تدعم نداء شرم الشيخ.. بن زايد يؤيد دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب

أول رد أوكراني على دعوة السيسي لإيقاف الحرب الروسية ..الإمارات تدعم نداء شرم الشيخ.. بن زايد يؤيد دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب
أول رد أوكراني على دعوة السيسي لإيقاف الحرب الروسية ..الإمارات تدعم نداء شرم الشيخ.. بن زايد يؤيد دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب

كتب : وراء الاحداث

هل يستجيب الصقور والمستفيدين من حرب اوكرانيا وروسيا الى صوت الشعب الاوكرانى الملكوم  سيدات واطفال ورجال بلغوا من العمر ارذله امهات وزوجات وابناء فقدو الاب والابن والزوج والاخ والحبيب شعب شرد منه اكثر من 15 مليون اوكرانى ومازالت روسيا تجلى المدنيين من الشعب الاوكرانى بمدينة خيراسون  فاصبحوا لاجئين فقراء يستجدون الامن والامان مشردين فى البرد القارس الاوروبى الذى تبداء ايامه فى الاسابيع القليلة القادمة 

لقد تحدث الرئيس السيسى رجل السلام النزيه من ارض السلام من مدينة شرم الشيخ يطالب بالسلام وايقاف الحرب بأوكرانيا التى خربت ودمرت وازهقت ارواح الاالاف من المدنيين من الشعب الاوكرانى والجيشين الاوكرانى والروسى وخلفت مئات من الضحايا مشوهين من اثار لهيب الحرب هل يسمع المستفيدين من الحرب الروسية الاوكرانية؟ كلنا نعرفهم امريكا مستفيدة من الحبوب وروسيا مستفيدة من الحبوب والشركات التركية مستفيدة …  نداء السيسى للسلام لمحبى السلام فى العالم لانقاذ ملايين المدنيين من التدمير والتشرد.

الرئيس عبد الفتاح السيسى

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “العالم يواجه أزمة كبيرة، وهي أزمة الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأوضح الرئيس السيسى أنه يوجه نداء من مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، “لوقف هذه الحرب التي تعاني منها الكثير من الدول”، مشيرا إلى أنه “مستعد للعمل على إنهاء هذه الحرب وإيقافها”.

وقال السيسي: “نحن كدول اقتصادها مش قوي.. عانت من تبعات كورونا وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب الروسية الأوكرانية.. أرجوكم أوقفوا هذه الحرب”.

أشار الرئيس السيسى خلال كلمة افتتاح الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ، أن: “دول اقتصادها مش قوي، عانت من تباعات ازمة كورونا سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب، مش بتكلم عشان بنعاني منها هنا، ولكن عشان اتصور ان العالم كله يعاني منها، بنادي باسمكم واسمي، اننا تتوقف هذه الحرب، هذا نداء من هذا المؤتمر”.

تابع السيسي قائلا: “بالمناسبة انا مستعد ومش للبحث عن دور، لا والله ولكن من أجل العمل على انهاء هذه الحرب، اتصور ان كثير من القادة يشاركوني الرأي مستعدين نتحرك إذا كان ممكن الحل، متابعا: مستعد للعمل علي إنهاء هذه الحرب”.

وأضاف السيسي: “الملايين اليوم يتابعونا كما تابعت قمتنا العام الماضي، نشترك في مصري وهدف واحد منهم من يتواجدون معنا هنا ومنهم خارج القاعات وأمام الشاشات يطروحون أسئلة صعبة ولكنها ضرورية، أسئلة يتيعن علينا أن نسألها لانفسنا قبل أن توجه إلينا هل نحن اليوم أقرب إلى تحقيق اهدافنا؟، هل استطاعنا خلال عام مصنرم أن نتحمل مسئوليتنا كقادة للعالم في التعامل مع أخطر قضايا القرن واشدها تأثيرًا، والأهم هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن؟ بلا شك أنه ليس مستحيل، ولكن إذا توافرت الإرادة والنية الصادقة لتعزيز العمل المشترك المناخي”.

من جانبه أكد الدكتور عماد أبوالرب، عضو المجلس الأعلى لإدارة القوميات في أوكرانيا، ثقة الشعب الأوكراني، في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدرته على إرساء السلام، مشيدًا بخطاب الرئيس المصري لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال «أبوالرب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج «90 دقيقة»، والذي يعرض على قناة «المحور»، إن العالم يعلم جيدًا الدور الريادي والإنساني لمصر في المنطقة ككل، ونحن في أوكرانيا، كمجلس عام لمجلس لإدارة القوميات التابع لمجلس الوزراء الأوكراني، ومنسق لإدارة الأزمة بأوكرانيا، قمنا إعداد خطاب رسمي يتضمن تضامن 20 جمعية في أوكرانيا مع خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي وترحيب بالخطاب المصري.

وأضاف: «سندعم هذه المبادرة وسننقلها لرئاسة الوزراء، ونحن نتضامن كمؤسسات مدنية أهلية معها، فمصر لها دور وعمق تاريخي، ولها الآن دور معاصر لأنها تحظى باحترام وثقة أوكرانيا وكذلك روسيا، ونتمنى أن يكون لها دور بارز لحل الأزمة».

الإمارات تدعم نداء شرم الشيخ.. بن زايد يؤيد دعوة الرئيس السيسى بوقف الحرب

 

من جانبه أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاجة إلى السلام والحوار ووقف الحرب الروسية الأوكرانية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن فى العالم.

ووجه محمد بن زايد، فى كلمته خلال افتتاح فعاليات الشق الرئاسى من الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا فى الوقت نفسه عن شكره لمصر على حفاوة الاستقبال واستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف.

وقال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إننا “نجتمع اليوم فى وقت حاد لكوكبنا، فعالمنا يواجه تحديات معقدة من أهمها تغير المناخ الذى أصبح يؤثر على الاستقرار والأمن فى العالم، وبما أننا لا نملك إلا أرضنا واحدة من الضرورى أن نوحد جهودنا لمعالجة هذا التحدى من خلال العمل المناخى الذى ننظر إليه كونه فرصة لابتكار وإيجاد الحلول وتنويع الاقتصاد“.

وأكد آل نهيان على مواصلة الإمارات فى خفض الانبعاثات التى تؤثر على تغير المناخ، مشيرا إلى التوجيهات التى كان أطلقها الراحل الشيخ زايد، الخاصة بموقف عمليات حرق الغاز وإرساء ركائز الاستدامة فى دولة الإمارات حفاظا على البيئة والموارد الطبيعية، موضحا أنه “بحكم الجيولوجيا فإن النفط والغاز فى دولة الإمارات يعدان من ضمن الأنواع الأقل كثافة كربونية فى العالم“.

وأضاف رئيس الإمارات: “بدأنا منذ عقود العمل على تنويع اقتصادنا، وبناء القدرات فى الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادى والاجتماعى المستدام، وكانت الإمارات أول دولة فى المنطقة تعلن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخى بحلول عام 2050″، لافتا إلى توقيع الامارات والولايات المتحدة، قبل أيام اتفاقية شراكة لاستثمار 100 مليار دولار لإنتاج 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة فى مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن هذه المبادرات تخلق قطاعات ومهارات ووظائف جديدة، وتساعد على إبقاء الأمل لتفادى ارتفاع درجة حرارة الأرض، موضحا أن دولة الإمارات تستمر فى نهجها بمد جسور التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي.

القاهرة الإخبارية: أوساط روسية ترحب بدعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب

فيما قال مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن أوساطا روسية رحبت بدعوة السلام التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضاف مراسل القناة، أن خبراء روس يتحدثون عن المبادرة المصرية وما يمكن أن تسرع من حل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوقف الحرب الروسية الأوكرانية، خلال قمة المناخ قائلا: “اللى شجعني أتكلم في موضوع آخر هو إننا حضور كريم لقادة العالم لهذا المؤتمر، أكبر حجم من قادة الدول موجودين معانا علشان نناقش مشكلة كبيرة جدا بتقابلنا، وهتقابلنا ، لكن هتكلم معاكم النهاردة في موضوع آخر هو نداء محتاجين نتحرك نعمل ندعو له.. بتكلم على أزمة كبيرة تمر بالعالم ولها تأثير كبير جدا على كل دول العالم ، بتكلم على الأزمة الروسية الأوكرانية ، وبوجه نداء بيكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب.

أضاف الرئيس: “من فضلكم نحن كدول اقتصادها مش قوي، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.
تابع الرئيس: “أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب وأتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله”.
رئيسة وزراء بربادوس توجه الشكر للرئيس السيسي لدعوته للسلام وإنهاء الحرب
بينما وجهت رئيسة وزراء بربادوس ميا أمور موتلي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعوته للسلام وإنهاء الحرب. 
وقالت خلال كلمتها في قمة المناخ: “أشكر الرئيس السيسي ودعوته للسلام من أجل الحفاظ على الشعوب.. شعوبنا يستحقون الأفضل.. والزعماء يعرفون الأكثر عن السلام.. آثار الحروب ستلزمنا لزمن بعد ذلك.. ومن ثم الزعماء عليهم تحمل المسئولية وإنقاذ الأرض.. والخيار خيارنا”.
الرئيس عبد الفتاح السيسى
بدورها أبرزت الـ”سي إن إن” دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين 7 نوفمبر، لوقف الحرب الروسية الاوكرانية، معربا عن استعداده للعب دور في هذا الشأن.

وقال الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر COP27: “أتكلم عن أزمة كبيرة تضرب العالم ولها تأثير على معظم دول العالم إن لم يكن كل دول العالم وهنا أتحدث عن الأزمة الروسية الأوكرانية”.

وتابع الرئيس المصري قائلا: “أود أن أوجه نداء إن سمحتم لي بكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب”، حسب قوله.

وأردف السيسي قائلا: “نحن كدول اقتصادها ليس قويا عانت كثيرا من تبعات أزمة كورونا لمدة سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب”.

وأضاف الرئيس المصري قائلا: “أنادي باسمكم وإسمي إن سمحتم لي بذلك من أجل أن تتوقف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار وهذا القتل”.

وأردف الرئيس المصري: “أنا مستعد للعمل من أجل إيقاف هذه الحرب ليس بهدف لعب الدور فحسب”.

قمة المناخ COP27.. خطوة عاجلة

وفي السادس من نوفمبر الجاري، انطلقت فعاليات قمة المناخ  COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!