محافظات

محافظ دمياط بدء تطوير وتجديد مبنى مؤسسة البنات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجتمع المدنى

منال : تستعرض أهم إنجازات المحافظة فى مجال الأنشطة السكانية خلال 6 شهور

محافظ دمياط بدء تطوير وتجديد مبنى مؤسسة البنات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجتمع المدنى

محافظ دمياط  بدء تطوير وتجديد مبنى مؤسسة البنات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجتمع المدنى
محافظ دمياط تطوير وتجديد مبنى مؤسسة البنات

كتب : وراء الاحداث

كشفت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  النقاب عن بدء أعمال تطوير وإحلال وتجديد مبنى مؤسسة البنات بدمياط التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والمسند الى جمعية مؤسسة البنات بدمياط ” الجمعية الأهلية العاملة فى هذا المجال” و ذلك بالجهود الذاتية للمجتمع المدنى وتحت إشراف الوزارة.

وأضافت المحافظ الى أنه من المقرر تطوير هذا المبنى ليضاهى افضل نماذج دور الرعاية على مستوى العالم من أجل تقديم خدمات أفضل لأبناء المؤسسة ، هذا وقد تقدمت محافظ دمياط بخالص الشكر والتقدير للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لاهتمامها البالغ بهذا الملف ورعايتها للمشروع كما توجهت بالشكر أيضاً للأستاذ حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط وممثلى المجتمع المدنى المشاركين في تنفيذ تلك الأعمال مشيدة بجهودهم المبذولة نحو المؤسسة.

عقد اليوم بديوان عام المحافظة اجتماع المجلس الإقليمى للسكان برئاسة الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و ياسمين جوهر مدير مكتب المجلس القومى للسكان بالمحافظة و ممثلى عدد من الجهات ومديرى المديريات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏طاولة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

من ناحية اخرى استعرضت محافظ دمياط إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من ( يناير – يونيه ) من عام 2019 ، و التى من أهمها التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية و الجهات التنفيذية و شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإقامة قوافل سكانية و توعوية لأهالي المحافظ .

كما تضمن الإجتماع استعراض أهم توصيات الاجتماع السابق ، و التى تضمنت توفير طبيب بجمعية تنظيم الأسرة بمركز الزرقا ، و عمل خطة مشتركة بين المجلس القومي للسكان و مديرية القوى العاملة لتكثيف الندوات بالمصانع و القطاع الخاص لتوعية السيدات بالمصانع .

كذلك عرض  المؤشرات و الإحصائيات الخاصة بالموقف السكاني و أنشطة القوافل الطبية و السكانية ومحو الأمية وتعليم الكبار ومناقشة محاور تنظيم الأسرة والصحة الانجابية والتعليم والاعلام والشباب وتمكين المرأة داخل المجتمع ، و في هذا السياق قد وجهت المحافظ تعليماتها بضرورة التدقيق في البيانات و المؤشرات الخاصة بالمحافظة و المتابعة مع مركز معلومات المحافظة ، و توحيد معايير اختيار القرى الأكثر إحتياجا .

وخلال الاجتماع أكدت المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية على استعداد بالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية و لا تدخر وسعا فى العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان ورفع الوعى الثقافى والصحى وتعميق قيم الانتماء و المسئولية لدى المواطنين باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية الأمر الذى يتطلب تضافر وتكثيف كافة الجهود لمواجهة هذه القضية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏‏

وفى سياق متصل وافقت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام من مجموع ٢١٣ درجة الى مجموع ٢١٠ درجة فى جميع إدارات المحافظة، والذى عليه يصل عدد الطلاب المنتظر قبولهم للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم.

هذا وقد أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم أن موافقة محافظ دمياط جاءت تحقيقا لرغبات أولياء الأمور ومراعاة للبعد الأسرى و الاجتماعى مؤكدا أن كل إدارة تعليمية ستقوم بتسكين طلابها بالمدارس الثانوية الشاغرة التابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!