شئون عسكريةعاجل

تاسع رحلات الجسر الجوي.. مصر تواصل تكثيف رحلاتها لإرسال المساعدات إلى لبنان

المسئولون بدولة لبنان يشيدون بدور مصر مصر قيادة وشعباً تجاه اللبنانيين لتخفيف الآثار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت

تاسع رحلات الجسر الجوي.. مصر تواصل تكثيف رحلاتها لإرسال المساعدات إلى لبنان

تاسع رحلات الجسر الجوي.. مصر تواصل تكثيف رحلاتها لإرسال المساعدات إلى لبنان
تاسع رحلات الجسر الجوي.. مصر تواصل تكثيف رحلاتها لإرسال المساعدات إلى لبنان

كتبت : منا احمد 

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من جمهورية مصر العربية متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي بجمهورية لبنان الشقيقة في تاسع رحلات الجسر الجوي محملة بكميات كبيرة من المساعدات الغذائية تم إعدادها بمشاركة بنك الطعام المصري وجمعية البر والتقوى لتقديم الدعم للشعب اللبناني الشقيق حتى يتجاوز المحنة الحالية .

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بفتح جسر جوى لتقديم المساعدات العاجلة واستمرار تقديم الدعم إلى الأشقاء في الجمهورية اللبنانية لتجاوز الأزمة الراهنة  .

وقد أعرب المسئولون بدولة لبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية وعلي أهميتها الكبيرة بالنسبة للبنان نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين المصري واللبناني الشقيقين، مرحبين بالدور الفعال الذي تقوم به مصر قيادة وشعباً تجاه الأشقاء اللبنانيين لتخفيف وطأة الآثار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت.

 

فى ذات السياق أعرب وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، عن تقدير بلاده للمساعدات الكبيرة التي تقدمها مصر إلى لبنان من خلال الجسر الجوي الإغاثي في مواجهة محنة انفجار ميناء بيروت البحري.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اللبناني لسفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الأوضاع في لبنان، وأوجه المساعدات الإغاثية التي تقدمها مصر إلى لبنان من خلال الجسر الجوي الإغاثي، وكذلك من خلال الجسر البحري.

وثمن وزير الخارجية اللبناني المساعدات المصرية، مؤكدا أنها تعكس دور مصر المحوري كأكبر دولة عربية في المنطقة، وكذلك العلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية في لبنان والتطلع إلى التعجيل بالدعوة إلى الاستشارات النيابية الملزمة في سبيل تشكيل الحكومة الجديدة، حتى يتسنى الانتقال من مرحلة تقديم المساعدات الإنسانية وتعزيز مقومات الصمود لتخطي تداعيات مرحلة الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري، إلى المواجهة الشاملة لجوهر الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان; بما يتيح تجاوزها واستعادة لبنان لمكانته ودوره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!