أخبار مصرحوادثعاجل

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية
وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية

كتب : وراء الاخداث 

بحث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مع وزير الداخلية الليبي اللواء خالد مازن، الذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد أمني رفيع المستوى، سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الداخلية مع نظيره الليبي، والذي يأتي فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطوير علاقات التعاون الأمني مع الدول العربية الشقيقة، وحرصها على تقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لدعم رسالة الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي.

وأعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة نظيره الليبي للقاهرة، والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين، مؤكدا التزام وزارة الداخلية بتقديم كل الدعم والمساندة لأجهزة الشرطة الليبية; لمواجهة ما يعترضها من تحديات.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية الليبى – خلال اللقاء – عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيدا بمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهودها المستمرة لدعم ومساندة حكومة الوحدة الوطنية الليبية في شتى المجالات، مؤكدا تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمني مع الأجهزة الأمنية المصرية، خاصة في مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم في عدد من المجالات الشرطية.

وقد قام الوفد الليبي خلال تواجده بالقاهرة بزيارة أكاديمية الشرطة، تفقد خلالها عددا من المنشآت التعليمية والتدريبية، تضمنت تفقد مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية المعني بإعداد البحوث والدراسات ذات الصلة بالظواهر الأمنية والإجرامية، وكيفية تطوير فاعلية الأداء الأمني بمختلف الجهات الشرطية.

كما تضمنت جولات الوزير الليبي التفقدية، زيارة لغرفة عمليات قطاع الأمن بالوزارة المعنية بمتابعة الحالة الأمنية بكافة مديريات الأمن بمختلف محافظات الجمهورية بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، واستمع إلى شرح حول كيفية التعامل مع البلاغات المهمة مركزيا، فضلا عن دور الغرفة في متابعة كافة الفعاليات التي تتم على المستوى الوطني.

واستمع وزير الداخلية الليبي خلال زيارته لقطاع الأمن العام، إلى شرح تفصيلي عن دور القطاع وإداراته العامة في مكافحة الجرائم الجنائية، ووضع الخطط الكفيلة بمكافحتها، فضلا عن الإشراف الفني على أجهزة البحث الجنائي، وتنفيذ الأحكام بجهات الوزارة النوعية والجغرافية.

ثم قام الوفد الضيف بتفقد مركز “محاكاة مسرح الجريمة”، والذي يستخدم لتدريب ضباط البحث الجنائي على كشف الجرائم الجنائية بمختلف أنواعها وكيفية التعامل مع الأدلة المادية وتوظيفها للوصول إلى مرتكبي الجرائم.

وفي إطار تبادل الخبرات الأمنية مع وزارة الداخلية الليبية، تم ترتيب زيارة لوزير الداخلية الليبي ومرافقيه للمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، والذي يتولى إعداد وتأهيل عناصر الشرطة على مختلف العمليات القتالية التي تتطلب قدرات بدنية وذهنية متميزة; حيث شاهد الوفد خلال جولته بيانات عملية في الرماية، وعمليات الاقتحام، وتدريبات الدفاع عن النفس، والإعداد البدني لعناصر القوات الخاصة، كما تفقد ميادين التدريب المتطورة التي تسهم في رفع كفاءة القوات وإكسابها مهارات التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

وأشاد اللواء خالد مازن وزير الداخلية الليبي – في نهاية زياراته الميدانية بقطاعات الوزارة – بما شهده من تطوير وتحديث في منظومة الأمن المصري، واهتمام وزارة الداخلية بالارتقاء بمستوى إعداد وتأهيل العنصر البشري، مما جعل معاهدها التدريبية، وجهة رئيسية للكوادر الأمنية العربية الراغبة في الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الليبي سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!