عاجلمحافظات

التنمية المحلية: استرداد 4.2 مليون متر من أملاك الدولة بالمحافظات

استرداد و14528 فدان بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات

التنمية المحلية: استرداد 4.2 مليون متر من أملاك الدولة بالمحافظات

التنمية المحلية: استرداد 4.2 مليون متر من أملاك الدولة بالمحافظات
التنمية المحلية: استرداد 4.2 مليون متر من أملاك الدولة بالمحافظات

كتب : وراء الاحداث

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن إجمالي ما تم إزالته بالمحافظات من تعديات تتعلق بالاستيلاء على أراضي وأملاك الدولة منذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال الفترة من 25 مارس الماضي حتى 4 مايو الجاري، بلغت حوالي 4 مليون و267 ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة و14528 فدان بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه اللواء محمود شعراوي اليوم الثلاثاء، من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات حتى الآن بشأن التعامل مع مخالفات البناء وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والمخالفات الزراعية والتصدي لمحاولات بعض المواطنين استغلال الظروف الحالية التي تمر بها الدولة خلال تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وإقامة مباني وأسوار وكذا بالزراعة عليها. 

وقال وزير التنمية المحلية، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن نجحت في القيام بـ5579 حالة إزالة للتعديات على أملاك وأراضى الدولة خلال 41 يوماً منذ بداية إزالة التعديات .

وأضاف، أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت في إزالة 4367 حالة تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة واسترداد حوالي 4 مليون متر و267 ألف متر حتى 4 مايو الجاري ، كما تم إزالة 1212 حالة تعدي بالزراعة علي أراضى أملاك الدولة على مساحة 14528 فدانا ليصل ، كما تم إزالة 5180 حالة لمخالفات البناء على مساحة 607 ألف متر مربع ، كما تم إزالة 10149 حالة إزالة لتعديات بالبناء علي 3311 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين .

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها كافة المحافظات في استرداد حقوق وممتلكات الدولة كاملة خلال الفترة الماضية .

وشدد شعراوي على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل قوة في هذا الملف الهام، للحفاظ على حقوق الدولة وعدم ترك أية مخالفة والتصدي بحسم لأي تعديات في ظل المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لنتائج الإزالات والمتابعة اليومية لرئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!