أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظ سوهاج: توصيل الغاز الطبيعي لـ 41 قرية بالمحافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

فتح باب التقديم للحصول على دورات مجانية في «الطاقة الشمسية والتطريز» لشباب قنا ... محافظة أسوان تستعد لإطلاق حملة التوعية "اعرف حقك" للأمان الإلكترونى

محافظ سوهاج: توصيل الغاز الطبيعي لـ 41 قرية بالمحافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

محافظ سوهاج: توصيل الغاز الطبيعي لـ 41 قرية بالمحافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»
محافظ سوهاج: توصيل الغاز الطبيعي لـ 41 قرية بالمحافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج اليوم الاثنين، إنه تم تشغيل الغاز الطبيعي فى 41 قرية بالمحافظة، ضمن قرى المرحلة الأولى من المبادر ة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتاً إلى أنه جاري التنفيذ بالقرى الأخرى فور الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يجرى العمل في أكثر من قطاع.

جاء ذلك اليوم، عقب إعلان محافظ سوهاج عن إطلاق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية «أولاد إسماعيل» بمركز المراغة، وذلك بعد الإنتهاء من تدفيع الغاز بالقرية، مشيرا إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الإستهلاك، بواقع 40 جنيهاً شهرياً لمدة 7 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة، ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 12 ألف و441 عميل بالقرية.

وأشارت الشركة المنفذة للمشروع إلى أنه تم تنفيذ عدد 2 منظم للغاز أحادي الخط سعة 1000 متر مكعب/ ساعة، وتنفيذ شبكة ضغط بيني بضغط تشغيل 7 بار بطول 11000 م، وضغط منخفض بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 6500 م شاملة فرعيات المنازل، مناشدة المواطنين في قرية «اولاد اسماعيل» بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم وسرعة استفادة أهالي القرية من هذه الخدمة الحضارية والإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .

فى محافظة قنا أعلنت مديرية العمل بمحافظة قنا، فتح باب التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية لراغبى التدريب على مهن: الطاقة الشمسية والتطريز اليدوي، ﺑﻤركز التدريب المهني بقفط التابع لمديرية العمل، المجهز بأحدث التجهيزات والمعدات، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي «WFP»، التابع للأمم المتحدة، لتشجيع الشباب من الجنسين والشباب ذوي الإعاقة على التقدم للالتحاق بالتدريب.

وأشار بيان صادر عن وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إلى إن التدريب يأتي فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى توفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية للشباب من الجنسين لتاهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وتابع: أنه من مميزات التدريب، حصول المتدربين على شهادة معتمدة بإﺗﻤام الدورة من الوزارة وبرنامج الأغذية، و بدل انتقال نقدي يومي لكل متدرب، تُصرف في نهاية الدورة التدريبية، مع وجبة خفيفة خلال اليوم التدريبي، وتسليم أدوات كتابية وكل ما يلزم التدريب مجاناً، مع إعطاء الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

وأفاد أحمد جابر، مدير مديرية العمل بقنا، فى تقريره للوزارة، بأن التدريبات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل، وعلى المهن المستحدثة، وفق أحدث أساليب التدريب العالمية، والتعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص فى القيام بتلك العمليات، والاستفادة من خبراتهم المتقدمة فى مجال التدريب المهنى لخدمة الشباب لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف مدير المديرية، أن شروط التقدم للحصول على الدورات، الحصول على مؤهل مناسب بالنسبة للطاقة الشمسية وإجادة القراءة والكتابة للتطريز، والسن لا يقل عن 18 سنة، ولا يزيد عن 35 سنة، واجتياز المقابلة الشخصية، والأوراق المطلوبة بعد اجتياز المقابلة الشخصية: صورة من بطاقة الرقم القومي، و صورة من المؤهل الدراسي، وشهادة صحية بالخلو من الأمراض، وصورتين شخصيتين، و صورتين من الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم، وسوف يتم إبلاغ المتقدمين ﺑﻤوعد المقابلات الشخصية، والتي ستُجرى في مقر مديرية العمل بالمحافظة.

محافظة أسوان تستعد لإطلاق حملة التوعية "اعرف حقك" للأمان الإلكترونى

فى محافظة اسوان التقى أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، الثلاثاء، بوفد الجهاز المركزى لتنظيم الإتصالات، للإعداد والتجهيز لإطلاق حملة التوعية، التى سيتم تنظيمها على مدار يومى 2 و 3 يونيو المقبل، تحت شعار “اعرف حقك” لكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت.

وتستهدف الحملة، المجتمع المدنى وطلاب المدارس والجامعة والمرأة وذوى الهمم ، وأيضاً العاملين بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات والمحليات.

ومن المقرر، أن تتضمن فعاليات حملة التوعية التعريف بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية ، والمحافظ الإلكترونية والشكاوى ، والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول ، والتكنولوجيا المتطورة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعى ، والأمن السيبرانى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!