أخبار مصرعاجل

الرئيس: تعلمت من قائد كتيبتي اللواء سمير فرج حل المشكلات بهدوء ويسر

السيسي يوجه التحيه للواء سمير فرج ويكشف انه كان قائد كتيبته

الرئيس: تعلمت من قائد كتيبتي اللواء سمير فرج حل المشكلات بهدوء ويسر

الرئيس: تعلمت من قائد كتيبتي اللواء سمير فرج حل المشكلات بهدوء ويسر
الرئيس: تعلمت من قائد كتيبتي اللواء سمير فرج حل المشكلات بهدوء ويسر

كتب : وراء الاحداث

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن اللواء سمير فرج كان قائد كتيبته ، خلال خدمته بالقوات المسلحة، وأنه تعلم منه حل المشكلات بهدوء ويسر وفكر.

وقال الرئيس السيسي ، في مداخلة خلال المنتدى الذي عقد على هامش الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان “أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل”، بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيدة ” أوجه التحية لكم جميعا، ولكن أوجه التحية لقائد خدمت معه -وكثير من المصريين لا يعرفون ذلك وأيضا الكثير من قادة وأفراد القوات المسلحة لا يعرفون ذلك- وهو اللواء سمير فرج قائد كتيبتي”.

وأضاف الرئيس السيسي موجها حديثه للواء سمير فرج : ” اسمح لي يا فندم أن أتحدث بهذا الأمر “، مشيرا إلى أن اللواء سمير فرج لم يذكر هذا مطلقا في أي لقاء تليفزيوني ، وهذا أمر أقدره ، ودائما نقول في الجيش “الوحدة قائد”، ولو أن القائد الذي يأتي يدير الوحدة “قائد عظيم” ستكون الوحدة عظيمة والعكس صحيح”.

وتابع الرئيس: “أنا كنت في هذا الوقت برتبة ملازم أول، وقالوا إن المقدم سمير فرج – في ذلك الوقت – جاء من كلية القيادة والأركان، ليتولى قيادة الكتيبة وكان آنذاك يتمتع بسمعة طيبة وبقدرة علمية معروفة جدا داخل القوات المسلحة، وكان عائدا من كلية القادة والأركان في بريطانيا”.

وأشار الرئيس السيسي ،إلى أنه عندما التحق أيضا بنفس هذه الدورة في بريطانيا كانت المناظرة التي أجرها اللواء سمير فرج مع أرئيل شارون -أحد قادة الجيش الإسرائيلي أثناء حرب أكتوبر 73 – كانت حديث كلية القادة والأركان في بريطانيا “وهذه هي السمعة الطيبة التي حققها واشتهر بها المقدم سمير فرج”.

وتابع الرئيس: ” أنا تعلمت من اللواء سمير فرج حل المشكلات ، ففي كل وحدة مشاكل”، مشيرا إلى أن عقب التحاقه بالكتيبة بأسبوع أو عشرة أيام اختاره اللواء سمير فرج ليكون ضابط استطلاع وأمن الكتيبة وفوجيء أن كل المشاكل الموجودة في الكتيبة وفي كتائب أخرى في الجيش، في هذا الوقت، كانت للواء سمير فرج طريقة في إيجاد حلول لها ” فتعلمت أنه ليس هناك مشكلة بدون حل بهدوء ويسر وفكر”.

وأضاف الرئيس” بعد ذلك كان لي الحظ في أنني خدمت مع سيادته وهو رئيس أركان الفرقة 33 وقائد الفرقة 33″، موجها للواء سمير فرج كل التحية والتقدير والاحترام .

وأردف الرئيس قائلا: ” لم تأت فرصة قبل ذلك أن أرى سيادتكم وأذكر ذلك”.

وجه الرئيس التحيه والتقدير للواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الاسبق، اليوم الاربعاء، الذي كان قائد لكتيبة سيادته في الجيش.

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية “العبور الي المستقبل” بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر اكتوبر المجيد، انه تعلم من اللواء سمير فرج سبل إيجاد حلول للمشكلات بطريقة هادئة ذات فكر.

ويشهد الرئيس السيسى، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «6 أكتوبر.. والعبور إلى المستقبل»، بمناسبة الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!