أخبار مصرعاجل

السيسى الدولة أنفقت 1.1 تريليون جنيه على الصعيد

السيسي ردًا على مواطن طلب «هدية للموظفين»: «أديك رقم صغير وأسيبك من غير مياه وكهرباء وطرق؟!»

السيسى الدولة أنفقت 1.1 تريليون جنيه على الصعيد

السيسى الدولة أنفقت 1.1 تريليون جنيه على الصعيد
السيسى الدولة أنفقت 1.1 تريليون جنيه على الصعيد

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، افتتاح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وقال السيسي خلال افتتاح اليوم، إن «الاهتمام مش كلام.. يمكن حد من كام يوم بيقولي يا فندم عايزين ندي للناس رقم صغير.. رقم إيه ؟!.. أديك الرقم الصغير ده وأسيبك كده؟».

وأضاف الرئيس: «يعني أديك قرشين صغيرين كده 100 جنيه و150 جنيه وأسيبك كده لا كهرباء ولا مياه ولا صرف صحي ولا طرق.. إيه ده هضحك عليكم؟!«.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة والربط مع دول الجوار.

جاء ذلك في تعقيب الرئيس السيسي، على كلمة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية والاستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، الاثنين، وفي مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة على مستوى العالم،

وقال الرئيس السيسي: «استطعنا الاتفاق مع دول الجوار في مجال الربط الكهربائي بفضل ما بذلناه من جهود لتطوير البنية الأساسية في هذا القطاع»، منبها إلى أن الدول غير الجاهزة في هذا المجال سيفوتها الكثير لأن الربط الكهربائي يسمح بتبادل الكهرباء فيما بين الدول في أوقات الذروة .

وأشار إلى أن حجم ما تم إنفاقه في قطاع الكهرباء في مصر بدون الصعيد بلغ 150 مليار جنيه خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية وإذا ما أضفنا إلى ذلك قطاع النقل والمواصلات، على سبيل المثال، فإن هذا المبلغ سيتجاوز ضعف هذا المبلغ.

وأكد الرئيس السيسي أن الاهتمام ليس مجرد كلام، موضحا بأنه لم يقبل ببعض المقترحات بزيادة الرواتب بمبالغ بسيطة تتراوح ما بين 100 و150 جنيها، وفضّل عدم ترك الناس بدون خدمات من مياه وكهرباء وخدمات وصرف صحي وخلافه.

ولفت إلى أن الدولة أنفقت ما يزيد على 1.1 تريليون جنيه على الصعيد ولازلنا نعمل لتوفير الخدمات للمواطنين بها بالشكال المناسب.

يشار إلى أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، حيث تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يُعد أحد أهم مشروعات البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

كان أحد الحضور خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية بالصعيد، السبت، قال للرئيس: «إحنا عشمانين في هدية من سيادتك.. بالنسبة للتذكرة والوجبة وحاجات صغيرة كده بالنسبة للمواطن متوسط الدخل والموظف متوسط الدخل يا فندم 150 و200 جنيه هيتم خصمها الشهر ده»، ورد الرئيس عليه وقتها قائلًا: «أنا أعمل شغل بس.. أنا مبهاديش حد ومبديش فلوس لحد خالص».

يشار إلى أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، حيث تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يُعد أحد أهم مشروعات البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!