أخبار مصرتحقيقاتعاجل

رئيس شعبة البيض يناشد الرئيس السيسي: «بنبيع الفراخ عشان جعانة قبل ما تموت»

رئيس شعبة البيض لا يوجد جهة حكومية تورد الخامات للشعبة مجبرين على حصول الخامات من القطاع الخاص

رئيس شعبة البيض يناشد الرئيس السيسي: «بنبيع الفراخ عشان جعانة قبل ما تموت»

رئيس شعبة البيض يناشد الرئيس السيسي: «بنبيع الفراخ عشان جعانة قبل ما تموت»
رئيس شعبة البيض يناشد الرئيس السيسي: «بنبيع الفراخ عشان جعانة قبل ما تموت»

كتب : وراء الاحداث

ناشد أحمد نبيل عبدالله، رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفرض مراقبة على الأسواق لأن الوضع أصبح خطيرا، وفق قوله، قائلا «صناعة الدواجن تنهار في مصر».

وأوضح «عبدالله»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الخطورة الآن أنه لا يوجد خامات والتي تشهد عمليات احتكارية، وتتواجد بأسعار فلكية في الأسواق، وهو ما يجعل البيع قبل ميعاده، ويؤدي إلى أزمة كبيرة في السوق بسبب الممارسات الاحتكارية التي يتم استخدامها في الوقت الحالي من تجار الخامات والمستوردين.

وأضاف أنه أصدر بيانا تحدث من خلاله أن أسعار الخامات ارتفعت بشكل كبير جدا، «يرضي مين طن الصويا يوصل 33 ألف جنيه ومش لاقينه، الأسعار فلكية، ولابد من التدخل العادل لحل الأزمة في الفترة اللي جاية، يرضي مين ده، إحنا بنبيع الفراخ عشان جعانة قبل ما تموت».

وطالب رئيس شعبة البيض، بحماية قطاع الدواجن في جمهورية مصر العربية من قبل الدولة المصرية في ظل الممارسات الاحتكارية من القطاع الخاص والمستوردين عليهم، «يعني إيه الأسعار الفلكية دي، فراخنا بتموت ومش عارفين نعمل معاها حاجة، حد يتدخل وينقذ الموضوع».

وشدد رئيس شعبة البيض، على ضرورة تدخل الدولة المصرية من أجل العمل على ضبط الأسواق من جديد، «طن الصويا بحسب سعر البنك يساوي 17 ألف جنيه، ولكن هما بيبعوه على 33 ألف جنيه، وكده بيحاسبوا المشتري على الدولار بسعر 47 جنيها، عاوزين خامات بسعر عادل، وعاوزين منتج بسعر عادل للمواطن، لازم الدولة تتدخل».

وواصل رئيس شعبة البيض، أنه لا يوجد سبيل للحصول على الخامات إلا من مستوردي القطاع الخاص، ولا يوجد جهة حكومية تورد الخامات للشعبة، ولذلك يجب أن تتدخل الدولة في هذا القطاع من أجل ضبطه بشكل قوي خلال الفترة المقبلة، في ظل الممارسات الاحتكارية التي يتم ممارستها في الوقت الحالي.

وأكد أن بيع أمهات الدواجن من قبل التجار في الوقت الحالي سيؤدي إلى فجوة كبيرة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، لأنه سيؤدي في قلة المعروض من البيض في الفترة المقبلة، «سعر البيض في المزرعة 66 جنيه للكرتونة في الوقت الحالي».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!