عاجلمجتمع مدنى

الإمام الأكبر يهنئ البابا تواضروس بالعام الميلادي الجديد

الجامعات الإسلامية تهنئ شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان باعتماد 4 فبراير يوما للأخوة الإنسانية

الإمام الأكبر يهنئ البابا تواضروس بالعام الميلادي الجديد

الإمام الأكبر يهنئ البابا تواضروس بالعام الميلادي الجديد
الإمام الأكبر يهنئ البابا تواضروس بالعام الميلادي الجديد

كتبت : سلوى صالح 

أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا، بالبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للتهنئة بالعام الميلادي الجديد، متمنيًا أن تعاد كافة المناسبات على مصرنا الحبيبة بكل الخير والحب والسلام.

وخلال الاتصال الهاتفي، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن مصر ضربت نموذجًا فريدًا في التماسك والترابط الاجتماعي بين المسلمين والمسيحيين، ووقفت وحدتهم سدًا منيعًا في وجه كل محاولات إثارة الفتنة.

وفي نهاية الاتصال، تبادل فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا تواضروس الدعوات أن يرفع الله عن الإنسانية الوباء والبلاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ الطواقم الطبية حول العالم من كل مكروه وسوء، وأن يوفق العلماء والباحثين والشركات المنتجة لتوفير ما يكفي من اللقاحات حتى تستقر الحياة وتنعم البشرية جمعاء بالأمن والاستقرار.

رابطة الجامعات الإسلامية

 

 

من ناحية اخرى تقدمت رابطة الجامعات الإسلامية بخالص التهاني لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرانسيس –بابا الفاتيكان- على جهودهما الرامية لتحقيق الإخاء والسلام العالمي، والتي توجت مؤخرا باعتماد الأمم المتحدة يوم 4 فبراير من كل عام يوما للأخوة الإنسانية، متمنين أن يتحقق الأمن والسلم والسلام القائم على العدل والاستقرار في العالم دون حروب أو دمار (وثيقة الأخوة الإنسانية). 

وقد دعت الأمم المتحدة جميع الدول الأعضاء بالمنظمة ومنظمات المجتمع المدني الحكومية وغير الحكومية للاحتفال بهذا اليوم بدءا من عام 2021م، من خلال حشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتضامن في هذا اليوم من كل عام.

وصرح الدكتور أسامة العبد –الأمين العام للرابطة- بأن ما تضمنته وثيقة الأخوة الإنسانية يحقق الأمن والسلم العالمي، وذلك من خلال ثقافة التسامح ونشر الأخلاق الفاضلة، ومفهوم المواطنة، وحقوق المرأة والطفل، والمساواة في الحقوق بين الأفراد، التي تبناها الأزهر الشريف، ولأهمية هذه الوثيقة التي تمت على أرض دولة الإمارات العربية الشقيقة في 4 فبراير عام 2019م، جاء هذا الحرص من قبل الأمم المتحدة للاحتفال بهذا اليوم في موعده كل عام، وللتأكيد على قيم السلام العالمي والعيش المشترك والتعايش السلمي بين دول وشعوب العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!