أخبار مصرعاجل

وزير النقل يكشف سبب رفع أسعار تذاكر المترو

وزير النقل: الرئيس صدق على إنشاء منطقة اقتصادية بجرجوب على مساحة 80 ألف فدان ويكشف توجيهات القيادة السياسية لإعادة هيكلة التاكسي النهري

وزير النقل يكشف سبب رفع أسعار تذاكر المترو

وزير النقل يكشف سبب رفع أسعار تذاكر المترو
وزير النقل يكشف سبب رفع أسعار تذاكر المترو

كتب : وراء الاحداث 

وقال الوزير في مؤتمر صحفي منعقد بوزارة النقل “مرتبات الموظفين زادت، كما ارتفع سعر الدولار، لذلك كان يجب رفع أسعار تذاكر المترو لتغطية تكاليف مرتبات الموظفين في المترو”.

وجاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر  تتعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين المحلية والدولية، الذي تنظمه وزارة النقل اليوم في مقرها بالعاصمة الإدارية.

حضر المؤتمر الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء الموانئ المصرية، وعدد من المستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين، ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والاحمر وخليجي السويس والعقبة ، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة.

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن البنية الأساسية كانت إحدى أهم الركائز لجذب الاستثمارات للدولة.

وأضاف أنه جرى الانتهاء من البنية التحتية التي تخدم المشروعات المهمة الموجودة بالدولة، وهكذا الجديدة، موضحا أنه يجري عمل محاور عرضية لمشروع «الدلتا الجديدة»؛ للربط ما بين الوادي وطريق وادي النطرون-العلمين، وطريق الضبعة والدلتا الجديدة.

ولفت إلى أنه جرى الانتهاء من الكتلة الرئيسية من الطرق والكباري والسكك الحديدية والنقل النهري والبحري ومعظم الموانئ، لعمل شبكة تربط بين الدلتا الجديدة وباقي المحاور والطرق والموانئ الموجودة، مضيفا أن الرئيس السيسي صدق على إنشاء منطقة اقتصادية خاصة بمنطقة جرجوب، تبلغ مساحتها 80 ألف فدان.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية بجرجوب الواقعة في الصحراء الغربية، ستضم ميناء جرجوب التجاري المدني، بجوار الميناء الحربي الموجود هناك، ومصنع للهيدروجين الأخضر، والذي يفصل الماء من البحر ويحولها إلى هيدروجين، ثم يسيلها إلى أمونيا ويصدرها عن طريق البحر، منوها بأن الطريق الساحلي خدّم على هذه المنطقة بشكل كبير، هذا إلى جانب إيصال القطار الكهربائي إليها.

أكد كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة حصلت على توجيهات من القيادة السياسية، حيث سيتم إعداد خطة لتطوير منظومة التاكسي النهري، خلال فترة قريبة.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا بمقر الوزارة لبحث تعظيم سياحة اليخوت في مصر وتدعيم سبل إنشاء المراين المحلية والدولية بها، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إعداد خطة لتطوير وإعادة هيكلة منظومة التاكسي النهري بالكامل، والنهوض بها في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن وزارة النقل عقدت مؤتمرا موسعا لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين المحلية والدولية، وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء الموانئ المصرية والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

جدير بالذكر أنه يأتي انعقاد المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وفي ضوء ما نفذته وزارة النقل من إجراءات لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التى تقع على سواحل جمهورية مصر العربية وكذلك ماتم من انشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات، وإصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15 – 30 يوم سابقا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!