أخبار مصرعاجل

السيسي: لن اوقع على أي قانون لا ينصف المرأة

المراة المصرية تصدت بقوة في 2013 للحفاظ على الهوية المصرية وقامت بدور مهم لانجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي

السيسي: لن اوقع على أي قانون لا ينصف المرأة

السيسي: لن اوقع على أي قانون لا ينصف المرأة
السيسي: لن اوقع على أي قانون لا ينصف المرأة

 كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أنه لن يوقع على أي قانون لا ينصف المرأة.

وأضاف السيسي في كلمته أثناء جلسة “تعزيز دور المرأة الأفريقية في تحقيق السلام والأمن والتنمية”بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين بأفريقيا: ” المرأة المصرية قامت بوقفة لأن هناك نقاشا الآن حول قانون الأحوال الشخصية، وتتم مناقشته في مصر، وهن متحسبات إن الأمر قد لا يحقق التوازن والإنصاف والأمان لهن.. أستغل هذه الفرصة وأقول “لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية بالحق

وتابع الرئيس السيسي: ” أعلم أن البرلمان ونوابه حريصون جدا على المناقشة المتوازنة والمعتدلة في هذا القانون الذي نتحدث عنه“.

وقال الرئيس موجها حديث للرجال: “كونوا بحق رجال مروءة وشهامة واعتدال وتوازن.. انحنوا احتراما وتقديرا للمرأة، أنا أقول لكم كلمة التطرف والإرهاب جعل الناس كلها ترى الدين الذي نؤمن به بخوف رغم أن الأديان كلها آتية من مصدر واحد“.

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي بشدة دور المرأة المصرية، خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن المراة المصرية تصدت بقوة في 2013 للحفاظ على الهوية المصرية، وأنها تحركت في مواجهة ظروف شديدة القسوة لتغيير الواقع في ذلك الوقت.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مداخلة بجلسة ” تعزيز دورالمرأة الأفريقية في تحقيق السلام والتنمية” بمؤتمر أسوان للتنمية والسلام في أفريقيا ، أضاف أنه عندما اتضح للنمصريين أن الأوضاع قبل 30 يونيو، ستؤدي لضياع الدولة المصرية تقدموا، وحدث التغيير في 30 يونيو حين خرج الملايين من المصريين، ووجد الجيش ان هذه ارادة مصرية للتغيير.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بعد شهر من ذلك يوم 24 يوليو كانت الأوضاع مضطربة وبدأ تصدير ان التغيير حدث بالقوة فطلبت من الشعب النزول مرة أخرى واعطاء تفويض لمكافحة الارهاب والعنف المحتمل وخرجت المرأة المصرية، وأكثر من 35 مليون مصري للتفويض.

وأكد الرئيس السيسي ان هذه الأحداثألفتت انتباهه لأهمية دور وقدرة وجدبية المراة المصرية، وما يمكن ان تقوم به في مصر وفي افريقيا، مشيرا إلى أن دور المراة في بلادنا اكثر صعوبة كثيرا من دول أخرى.

وتابع :” خلال السنوات الخمس الماضية في جميع مناسبات تكريم اسر الشهداء لم تشتكي سيدة واحدة مما قدمت من تضحية.. وهذا امر آخر انتبهت له في مصر وكان لابد من اعطاء سيدات مصر العظيمات مكانتهم التي يستحقونها بجدارة“.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المرأة المصرية قامت بدور هام لانجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي، وهو البرنامج الأصعب على الإطلاق، مضيفا: “

سيدات مصر عملن على تنظيم حياتهم لتحمل البرنامج الاقتصادي“. 

وأشاد الرئيس السيسي بكفاءة ونزاهة المرأة  المصرية قائلا: ” في كل مرة يتم تعيين مسؤولة في أي منصب تكون المرأة هي الاكثر مسئولية ولا يشوبها أي فساد“.

جاء ذلك خلال مداخلة للرئيس السيسي بجلسة “تعزيز دور المرأة الأفريقية في تحقيق السلام والأمن والتنمية” بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين بأفريقيا.

وقال  الرئيس: “من خلال تجربتنا في مصر فإنه في كل مرة يتم تعيين مسؤولة في الحكومة أو المحافظة أو أي مهمة، تكون المرأة هي الأكثر مسؤولية والأكثر كفاءة وانتظاما وهي الأقل فسادا.. إن لم تكن غير فاسدة على الإطلاق“.

ووجه الرئيس حديثه إلى الحضور قائلا: “أقول هذا الكلام لأنها فرصة لكم لكي تروا تجربة عملية حقيقية عشناها في مصر وأقولها وأقدمها للناس لكي يستفيدوا منها ولا يفقدوا الفرصة، ألا وهي فرصة مشاركة المرأة وتقدمها إلى جانب الرجل.. فرصة وليس أي شيء آخر، أعطوا لبلادكم الفرصة“.

واستطرد قائلا: “يتبقى شيء، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة تحدثت عن الوزراء والنواب والمحافظين، ويوجد أمر أحب أن أقوله، أنا لم أجعل الموضوع مقتصرا على مصر فقط، لأننا نسعى في إفريقيا من خلال أجندة 2063 لكي يكون هذا واقعا داخل إفريقيا لصالح المرأة الإفريقية والتي تستحق كذلك ما أقوله“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!