أخبار عربية ودوليةعاجل

الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات الرئيسية لقوات الوفاق في زوارة

وصول 7850 مرتزق من بينهم مجموعة غيرسورية لليبيا مقتل 261 من مرتزقاً سورياً في ليبيا ... مسؤل عسكرى ليبى : الجيش منع ميليشيات الوفاق من دخول قاعدة الوطية ...حكومة السراج تختطف مسؤول مكافحة الفساد في ليبيا

الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات الرئيسية لقوات الوفاق في زوارة

الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات الرئيسية لقوات الوفاق في زوارة
الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات الرئيسية لقوات الوفاق في زوارة

كتب : وكالات الانباء

أعلن الجيش الوطني الليبي أن سلاح الجو استهدف غرفة العمليات الرئيسية لقوات حكومة الوفاق الوطني في منطقة زوارة، غرب طرابلس.

وفي بيان عبر فيس بوك، قال مكتب الإعلام بالجيش إن طائراته الحربية شنت”غارات جوية على عدة مواقع وتمركزات الوفاق لليوم الثاني على التوالي، بعد استهدافه صباح الإثنين لتمركزات الوفاق في محمية صرمان”، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “نوفا” اليوم الثلاثاء. 

كما أشار البيان إلى أن وحدات الجيش في محور الزطارنة “تمكنت من أسر 5 من قوات الوفاق في عملية نوعية”. 

مرتزقة سوريون موالون لأنقرة (أرشيف)

تواصل تركيا نقل المرتزقة إلى ليبيا للقتال إلى جانب الوفاق الوطني ضد الجيش الوطني الليبي ، ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول دفعات جديدة بمئات من المقاتلين السوريين إلى ليبيا عبر تركيا.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري فإن عدد الذين وصلوا إلى ليبيا حتى الآن، بلغ نحو 7850 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد الذي وصلوا للمعسكرات التركية للتدريب بلغ نحو 3000.

وعلى صعيد متصل، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة السوريين في ليبيا، بعد وصول 12 جثة على الأقل إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب الشمالي، من الذين قتلوا في ليبيا.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا في ليبيا 261 مقاتل، من فصائل لواء المعتصم، وفرقة السلطان مراد، ولواء صقور الشمال، والحمزات، وسليمان شاه.

ووفق المرصد سقط القتلى في الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، إضافةً إلى مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

الجيش الليبي (أرشيف)

فى سياق متصل أكد مسؤول عسكري ليبي أن قوات الجيش الوطني الليبي تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بالقرب من قاعدة الواطية العسكرية، بعد شن هجوم من قبل مليشيات الوفاق والمرتزقة التابعين لهم صباح اليوم.

وأوضح المسؤول أن قوات الجيش الليبي تصد الآن الهجوم على حدود قاعدة الواطية، وأجبرت عدداً كبيراً من المليشيات والمرتزقة على الفرار في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

ونفى المسؤول العسكري الليبي ما ذكرته بعض التقارير التابعة لمليشيات الوفاق والتي تشير إلى دخول المرتزقة إلى قاعدة الواطية الجوية وأنها أصبحت تحت سيطرتها، مؤكداً أن لا أحد من المرتزقة ومليشيات الوفاق دخل القاعدة الجوية حتى الآن.

وأعلنت ميليشيات الوفاق أنها أطلقت عملية عسكرية للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية والتي تعتبر الأكبر في منطقة شمال أفريقيا. 

مسلحون في ليبيا (أرشيف)

على صعيد أخر أعلن ديوان المحاسبة الليبي، أمس الإثنين، اختطاف أحد قياداته المسؤولة عن مكافحة الفساد على يد عناصر تابعة لوزارة الداخلية في العاصمة طرابلس، في أحدث تحول في المنافسة الدائرة على الثروة الهائلة للبلاد.

وبحسب وكالة الأسوشيتد برس، أدى اختطاف مدير الإدارة العامة للرقابة المالية بديوان المحاسبة الليبي، رضا قرقاب، إلى ظهور توترات عميقة في حكومة الوفاق التابعة لفايز السراج التي تتخذ من طرابلس مقراً لها، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية.

وديوان المحاسبة هو هيئة مستقلة يعينها البرلمان الليبي في طرابلس، وتتولى مكافحة اختلاس الأموال في البلد الغني بالنفط. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!