أخبار مصرعاجلمحافظات

مصطفى مدبولي: تطوير ميناء العريش وزيادة مساحته 11 ضعفًا (فيديو)

مصطفى مدبولي: لتر السولار يكلف الدولة ما يزيد عن 11 جنيهًا

مصطفى مدبولي: تطوير ميناء العريش وزيادة مساحته 11 ضعفًا (فيديو)

مصطفى مدبولي: تطوير ميناء العريش وزيادة مساحته 11 ضعفًا (فيديو)
مصطفى مدبولي: تطوير ميناء العريش وزيادة مساحته 11 ضعفًا (فيديو)

كتب : وراء الاحداث 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه تفقد خلال زيارة اليوم لمحافظة شمال سيناء ميناء العريش، الذي تم تطويره وأصبح على أعلى مستوى، موضحا أن مساحته لم تكن تتجاوز 50 فدانا وتمت مضاعفة مساحته أكثر من 11 ضعفا، وإضافة أكثر من 500 فدان، كما تم إنشاء أرصفة بطول اثنين ونصف كيلومتر.

وأضاف خلال تصريحات الزيارة، أن الأرصفة متكاملة الخدمات، حيث كان يقتصر استخدام الميناء في الصيد وتصدير الملح فقط، لكنه أصبح الآن وجهة مهمة لتصدير كل المنتجات في شمال سيناء.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أنه تم تعميق الغاطس بالميناء من 7 متر إلى 13 مترا، وكل هذا يعكس النهضة الحقيقية التي تشهدها شمال سيناء ويحقق المزيد من فرص العمل لأهالي سيناء والعريش.

واختتم مصطفى مدبولي أن وزير العدل كان له أخ قاض واستشهد عام 2015 ونحن اليوم نتفقد القاعات بالمحكمة والقاعة التي أطلق اسم شقيقه على واحدة منها تعكس الوفاء من مصر، لأن مصر لا تنسى شهداءها الذين ضحوا من أجلها وهذا ما نراه في كل الميادين والشوارع المصرية.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن لتر السولار يكلف الدولة ما يزيد عن 11 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه يباع في الأسواق بنحو 7 جنيهات.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي خلال جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمحافظة شمال سيناء، بحضور عدد من الوزراء، اليوم السبت، أن الدولة تتكلف نحو 4 جنيهات في كل لتر سولار، لافتًا إلى أن الدولة تستهلك نحو 15 مليار لتر سولار سنويًا، ما يعني أنها تقدم دعمًا في هذا البند فقط أكثر من 60 مليار جنيه سنويًا.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن تحريك سعر الصرف خلال الأيام الماضية رفع تكلفة إنتاج رغيف الخبز على الدولة من 80 قرشًا إلى 90 قرشًا.

وأوضح أن هذه الزيادة تكبد الدولة سنويًا نحو 10 مليارات جنيه، لافتًا إلى أنه لم يتم تحميل هذه التكلفة على المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!