عاجلمحافظات

محافظة القاهرة تسترد 26.7 مليون م2 من الأراضي خلال الموجة الـ14

حي حلوان يسترد 1450 مترا وحي الخليفة يسترد 61 ألف متر من أراضي الدولة حصيلة استرداد أملاك أراضي الدولة بالمنطقة الجنوبية في القاهرة

محافظة القاهرة تسترد 26.7 مليون م2 من الأراضي خلال الموجة الـ14 

محافظة القاهرة تسترد 26.7 مليون م2 من الأراضي خلال الموجة الـ14     
محافظة القاهرة تسترد 26.7 مليون م2 من الأراضي خلال الموجة الـ14 

كتب: وراء الاحداث

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية تمكنت من إزالة التعديات على أملاك الدولة بالعاصمة بالموجة 14، حيث نجحت في استرداد 26.7مليون م2 بمايعادل 6357 فدان والحفاظ على صدارتها في استرداد الأراضي.

وأضاف عبد العال، أن الدولة لن تفرط في شبر واحد من الأراضي المتعدي عليها مشيراً إلى أن محافظة القاهرة قامت منذ بداية الموجة 14 وحتى الآن باسترداد 23 حالة 6حالات تخص جهات الولاية بإجمالي مساحة 33153 م2 (حالة تابعة لوزارة الاثار- 4حالات تحت ولاية وزارة الاثار- وحالة واحدة ولاية الاصلاح زراعي) و17حالة تخص محافظة القاهرة بمساحة 26.6مليون م2 بمايعادل 6349.5 فدان وتشمل قرارات ازالة من المحافظة، بالإضافة إلى الحالات ذات المساحات الكبيرة التي لم تلتزم بالمهلة الاخيرة الخاصة بتقنين الأوضاع.

وافادت المحافظة ان عمليات الإزالة تشمل رفع التعديات عن أراضي بمساحة تقارب 25 مليون م2 ومليون ونصف م2 بالبساتين و30ألف م2 بالسلام أول و5500 م2  بالمعادى بالاضافة إلى مساحات أخرى بأحياء عين شمس والوايلي وغرب مدينة نصر وطرة وحدائق القبة والمطرية

جانب من الحملة

وفى السياق ذاته واصلت حملات استرداد أراضي الدولة، ضرباتها ضد واضعي اليد، في إطار تنفيذ الموجة الـ14، لتسفر عن عودة 1450 مترا، بنطاق حي حلوان بالقاهرة.

وكشف اللواء محمد عبد الحميد، رئيس حي حلوان، عن استرداد 1450 مترا من أراضي الدولة، في شارع نجيب محفوظ المتفرع من ورش العمرة بمنطقة العزبة القبلية بحلوان.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال وتوجيهات اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية

حي حلوان يسترد 1450  مترا من أراضي أملاك دولة

واصلت حملات استرداد أراضي الدولة، ضرباتها ضد واضعي اليد، في إطار تنفيذ الموجة الـ14، حيث أكد اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن أحياء المنطقة نفذت عدد قرارات إزالة طبقا للموجة ١٤ لاسترجاع أملاك دولة.

وأضاف فؤاد أنه تم استرداد قطعة أرض بمساحة 6 آلاف متر، كما تم استرجاع ٥١٤ فدانا بطريق العين السخنة بالكيلو 85 في حي البساتين، كما تم استرجاع ١٠٠٠ متر من منطقة شق الثعبان بحي طرة.

وأضاف نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أنه تم استرجاع  4 آلاف متر من أراض الدولة بحي حلوان كما تم التنسيق مع وزارة الري في تنفيذ إزالة 27 حالة على مساحة 1094 منطقه كفر العلو كما تم استرداد قطعة أرض بمساحة 1450، مشيرا إلى أنه تم استرداد ٢٥ فدانا بحي التبين.

ضمن الموجة الـ14.. حي الخليفة يسترد 61 ألف متر من أراضي الدولة

واصلت حملات استرداد أراضي الدولة، ضرباتها ضد واضعي اليد، في إطار تنفيذ الموجة الـ14، والتي أسفرت عن إعادة 61 ألف متر مربع، من أراضي الدولة بحي الخليفة بالقاهرة.

وأكد العميد حاتم السبع رئيس حي الخليفة، أن الأراضي التي تم استردادها تقع في نطاق طريق الأوتوستراد وشارع الخلاء.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، وتوجيهات اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!