عاجلمحافظات

تخفيض ساعات حظر التجوال بشمال سيناء لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

أهم الأخبار ضبط 7 محلات مخالفة وضبط 13 شيشة بغربي الأقصر و أهم الأخبار رفع 10 أطنان مخلفات وغسيل الشوارع استعدادا لأيام عيد الفطر المبارك بالأقصر

تخفيض ساعات حظر التجوال بشمال سيناء لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

تخفيض ساعات حظر التجوال بشمال سيناء لأداء صلاة عيد الفطر المبارك
تخفيض ساعات حظر التجوال بشمال سيناء لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

كتب : وراء الاحداث

خفضت محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية، اليوم، ساعات حظر التجوال المفروض على عدد من مدن ومناطق المحافظة لمدة ساعة ونصف، حتى يتمكن المواطنون من أداء صلاة عيد الفطر المبارك في موعدها المحدد.

وـأكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتخفيض مدة الحظر المقررة على مختلف مناطق المحافظة لتحرك المواطنين اعتبارا من الساعة الرابعة والنصف صباح اليوم، وذلك حتى يتمكن المواطنون من آداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وكان رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بحظر التجوال في شمال سيناء من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم.

وأعلن المحافظ عن تهنئته لأهالى وأبناء المحافظة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك وكذا تقدمه باسم القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة للرئيس عبد الفتاح السيسى ، وذلك بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، متمنيا تحقيق التقدم والرقي والازدهار لمصرنا الغالية فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس وبفضل جهود قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية.

ومن جانبه، أعلن الدكتور ابراهيم جمعة ابراهيم مدير عام الأوقاف بشمال سيناء أنه سيتم فتح المساجد الكبرى التى كانت تقام بها صلاة الجمعة وعددها 600 مسجد لأداء صلاة العيد بها بعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصليات الشخصية وفقا للضوابط المحددة من وزارة الأوقاف.

وأشار إلى عدم السماح بإقامة صلاة العيد فى الساحات أو الأماكن الفضاء مع فتح المساجد للصلاة قبلها بـ10 دقائق وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق على ألا تزيد مدة التكبير على 7 دقائق وألا تزيد الخطبة على 10 دقائق.

حملات متنوعة فى القرنة

بينما قاد نائبا رئيس مركز ومدينة القرنة مصطفى جبريل وحجازي النحاس، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملة موسعة داخل مدينة القرنة لمتابعة تطبيق قرارات الغلق في المواعيد المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وتلاحظ خلال الحملة أن هناك التزام من أصحاب المحال والمقاهي والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء بتوقيت الغلق وتفهم أهمية اتخاذ الاجراءات الحالية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتمكنت الحملة من ضبط عدد 7 محلات تجارية قامت بالعمل بعد موعد الاغلاق، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، كما تم ضبط مقهى مخالف والتحفظ على 12 شيشه، كما أسفرت الحملة عن تحرير عدد 5 محاضر نظافه، و4 محاضر اشغال.

غسيل شوارع مدينة الاقصر

من جانبه قاد اللواء دكتور عماد أبوالعزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، والعميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، مساء الاربعاء، حملة موسعة داخل مدينة الأقصر لمتابعة تطبيق قرارات الغلق في المواعيد المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ورفع مخلفات الباعة الجائلين ورش وتعقيم المناطق المختلفة وغسيل الشوارع استعدادا لأول ايام عيد الفطر المبارك.

وأكد اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، أن هناك التزام من أصحاب المحال والمقاهى والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء بتوقيت الغلق، في تمام الساعة الـ٩ مساءً وتفهم أهمية اتخاذ الاجراءات الحالية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأسفرت الحملة عن رفع 10 طن من الأتربة والمخلفات الصلبة، وذلك بالتنسيق مع حملة المعدات الثقيلة، وبمشاركة رجال حي شرق، والمتابعة الميدانية، كما تم رش وتعقيم شارع المحطة وغسيل ساحة أبوالحجاج للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الأقصر.

كما تابع سكرتير عام مساعد المحافظة ورئيس مدينة الأقصر، أعمال حملة النظافة الشاملة بمنطقة حي شرق، تحت إشراف ومتابعة رئيس الحي، والتي استهدفت شارع سيالة بدران بالإضافة إلى أعمال الرش والتعقيم بالشارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!