عاجل

تدشين منظومة «النقل الجماعى الحضارى» فى محافظات الصعيد

وزير النقل ومحافظ سوهاج يدشنان خطوط النقل الجماعي للركاب بالمحافظة

تدشين منظومة «النقل الجماعى الحضارى» فى محافظات الصعيد

تدشين منظومة «النقل الجماعى الحضارى» فى محافظات الصعيد
تدشين منظومة «النقل الجماعى الحضارى» فى محافظات الصعيد

كتب : وراء الاحداث

دشنت وزارة النقل منظومة النقل الجماعى الحضارى بالوجه القبلى، عقب نجاحها فى العديد من محافظات الوجه البحرى والمدن الجديدة. وأطلق الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، المرحلة الأولى من خدمات نقل الركاب بسوهاج لربط مراكز المحافظة بالعاصمة، وذلك بعدد 25 مينى باص لشركة حورس للنقل والشحن والتفريغ .

وأضاف الوزير أن جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى يقدم خدمات نقل مميزة تحقق الرضا المجتمعى، حيث تم توفير هذه الخدمات للقليوبية والدقهلية والإسكندرية، وهى تعمل حاليًا بانتظام منذ عدة شهور، بالإضافة إلى المدن العمرانية الجديدة، مثل العبور وبدر والعاشر من رمضان والشروق، كما قام الجهاز بالانتهاء من ترسية هذه الخدمات فى الفيوم وكفر الشيخ.

وقال الوزير: «يتم تنفيذ هذا المشروع بأيادٍ مصرية خالصة بداية من طرح المشروع وتصنيع الأتوبيسات بنسبة مكون محلى تتجاوز 60% ومشغل مصرى من أبناء سوهاج»، ودعا رجال الأعمال بسوهاج إلى الاستثمار فى مجال خدمات النقل البرى للركاب والبضائع لخدمة أهالى سوهاج من خلال مستثمر محلى وطنى يشعر بقيمة الاحتياج لهذه الخدمات.

إلى ذلك، أعلنت وزارة النقل درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لبدء سفر المواطنين فى القطارات والأتوبيسات لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وطرحت هيئة السكة الحديد حجز قطارات عيد الفطر المبارك للرحلات بدءًا من يوم 25 إبريل الموافق 24 رمضان، على القطارات المكيفة و«الروسى» الدرجة الثالثة المكيفة، وقبل موعد قيام الرحلات بـ15 يومًا، ويستمر الحجز حتى 30 رمضان.

وقررت الهيئة منح الراكب 4 تذاكر بالبطاقة الشخصية، مع زيادة نسبة الحجز الإلكترونى إلى 20% بدلًا من 10% لمواجهة محاولات تسريب تذاكر فترة العيد وبيعها بالسوق السوداء.

وزير النقل ومحافظ سوهاج يدشنان خطوط النقل الجماعى بالمحافظة

فى سياق متصل دشنّ الفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتدشين خطوط نقل الركاب بمحافظة سوهاج، حيث تفقد وزير النقل أتوبيسات النقل الجماعي التي اصطفت أمام ديوان عام المحافظة، وذلك بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والذى يوافق العاشر من أبريل من كل عام.

وهنأ وزير النقل أهالي سوهاج بإطلاق خدمة النقل الجماعي لأول مرة بالمحافظة، والذي يتواكب مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطن منذ لحظة خروجه من المنزل وحتى العودة اليه، وتقديم كافة الخدمات اليومية بكفاءة وفاعلية، ونظرا لكون عملية الإنتقال من مكان إلى آخر تعد من الخدمات الهامة فقد قامت وزارة النقل بوضع خطة شاملة لتقديم خدمات النقل الأخضر المستدام بهدف تحقيق الأمان والراحة للمواطن وتوفير بيئة نظيفة لربط المحافظات ببعضها وربط عواصم المحافظات بالمراكز التابعة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، لافتا إلى أن تقديم الخدمة اليوم ما هو إلا مرحلة أولى من بناء نظام نقل آمن، ومريح، ومتطور، وإقتصادي لأبناء سوهاج.

ورحب محافظ سوهاج، بوزير النقل على أرض سوهاج، مثمنا دور وزارة النقل وجهودها في التعاون مع محافظة سوهاج حتى يخرج هذا المشروع للنور، مؤكداً أننا اليوم أمام صورة جديدة من صور إهتمام الدولة بمحافظة سوهاج من خلال تدشين مشروع النقل الجماعي الأول من نوعه بسوهاج، والذي يهدف إلى توفير نقل جماعي آمن ومنظم حرصا على مصلحة المواطنين، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، وخلق نوع من التنافسية التي تؤدي إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطن، لافتاً إلى أن أتوبيسات النقل الجماعي الجديدة مكيفة الهواء، ومزودة بخدمة «الواي فاي»، وتوفر خدمة النقل للركاب بين مدينة سوهاج العاصمة ومراكز «طهطا، والمراغة، والكوثر، وساقلتة، والمنشاة، والعسيرات، وجرجا»، كمرحلة أولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!