عاجلمحافظات

استرداد 46 فدان من المستثمرين غير الجادين بوادي النطرون بمحافظة البحيرة

محافظ كفر الشيخ: إحلال ورفع كفاءة الكهرباء في قرى دسوق بـ2.5 مليون جنيه ويصدر حركة تنقلات بمركز بيلا ومحافظ مطروح يتفقد معسكر الإيواء العاجل ... محافظ بورسعيد يناقش مستجدات الأعمال بمشروع الإسكان التعاوني ... محافظ الوادي الجديد يتفقد مشروع مبادرة الحرير بالخارجة

استرداد 46 فدان من المستثمرين غير الجادين بوادي النطرون بمحافظة البحيرة

استرداد 46 فدان من المستثمرين غير الجادين بوادي النطرون بمحافظة البحيرة
استرداد 46 فدان من المستثمرين غير الجادين بوادي النطرون بمحافظة البحيرة

 

كتب : وراء الاحداث

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضى من غير الجادين منهم، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وأشار المحافظ، إلى قيام  الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة السيد حمزة واللجنة المشكلة لإسترداد أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع مركز شرطة وادي النطرون بإسترداد 3 قطع أراضي بقرية الحمراء بمساحة 46 فدان و19 قيراط من  المستثمرين غير الجادين، 

ووجه المحافظ،  بإتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافته أرض مستردة أملاك دولة عليهما.

وشدد محافظ البحيرة، على إستمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها .

الشبكه الكهربائيه

من جانبه اكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إن مدن وقرى المحافظة تشهد تنفيذ أعمال إحلال ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين الخدمة للمشتركين بمدن وقرى المحافظة، باستثمارات 2 مليون و488 ألف جنيه بقرى مركز ومدينة دسوق، وذلك في إطار خطة تطوير ورفع كفاءة جهد الشبكة، واستقرار واستمرار التغذية الكهربائية، طبقا لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار، لمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية، والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

وأوضحت المهندسة غادة أبوكيلة، وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة، أن أعمال الإحلال والتجديد شملت إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض والتى تضمنت إحلال وتجديد محولات «الشرقى، المدرسة، غلاب، زقزوق، الأبعادية، ابوزرد، الخرزانى، على الملاح، عزبة مفتاح» بـ232 عمود بقرى شمال دسوق، ليستفيد منها القرى المذكورة بتكلفة مليون و943 ألف جنيه، وإحلال وتجديد محولات «حجرة المشروع، الشونة، البوصة، الشراقوة، الجبانة» بـ10كم موصلات معزولة بقرى جنوب دسوق ليستفيد منها القرى المذكورة بتكلفة 197 ألف جنيه،يأتي ذلك في اطار أهمية استقرار التغذية الكهربائية، وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

وأضاف المهندس محمد عسل، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء بالمحافظة، الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية شمل رفع كفاءة سلاسل قدرات المحولات لاستيعاب الأحمال وتضمن تكبير قدرات«6» محولات بسلسلة الشيخ خليفة بمحول قدرة 200ك، ف، أ وفارغة كشك بقرى جنوب دسوق 248 ألف جنيه.

من ناحية اخرى أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، القرار رقم ( 540 ) لسنة 2021، بشأن حركة تنقلات داخلية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، حيث شمل القرار ندب احمد اسماعيل السيد اسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، للعمل بالديوان العام للمحافظة، وجمال الدين صلاح على احمد ساطور، باحث قانون بالديوان العام، للعمل رئيساً لمركز ومدينة بيلا، لحين شغل الوظيفة، طبقاً لأحكام القانون لمدة عام.

كما أصدر المحافظ -بحسب بيان الثلاثاء- القرار رقم ( 541 ) لسنة 2021م بشأن ندب كلاً من؛ محمد فوزى عبدالعزيز بسيوني، للعمل مديرًا للعلاقات العامة والاعلام لمركز ومدينة قلين، وعبدالجليل صبري عبدالجليل الحسيني، للعمل نائباً رئيس لمركز ومدينة بيلا لشئون المدينة، ومحمد أمير محمود فهمى ضبعون، للعمل نائباً لرئيس لمركز ومدينة بيلا لشئون الاشغالات والازالات لمدة عام.

كما قرر محافظ كفرالشيخ، ندب عادل عبدالمجيد احمد البيلي، نائب رئيس مركز ومدينة بيلا، للعمل سكرتير عاماً لمركز ومدينة بيلا لمدة عام.

يأتي هذا في إطار حرص اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، على تطوير كفاءة الجهاز الإداري والدفع بالكوادر والقيادات المؤهلة للقضاء على الروتين ومكافحة الفساد والعمل على تطوير آلية التواصل الدائم والفعال وضرورة التواجد في الشارع والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن حركة التنقلات تهدف إلى ضخ دماء جديدة للعمل بالوحدات المحلية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، موجهاً اياهم للعمل على تحسين مستوي الاداء الاداري، والاهتمام بمنظومة النظافة وضبط الأسواق والاستماع لطلبات وشكاوي المواطنين والعمل على حلها والتصدي لأى مخالفات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء العشوائي.

مطروح

 

فى حين تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الثلاثاء، معسكر الإيواء العاجل المقام بأرض جميعة الشبان المسلمين بمدينة مرسى مطروح، بعدد 40 خيمة إيواء تسع 200 فرد.

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الثلاثاء، معسكر الإيواء العاجل المقام بأرض جميعة الشبان المسلمين بمدينة مرسى مطروح، بعدد 40 خيمة إيواء تسع 200 فرد.

محافظ بورسعيد: المشروع السكنى التنموى بشارع الأمين يعد قطب التنمية فى بورسعيد والمنطقة تشهد تطور تجارى و إدارى يحدث لأول مرة

 

بينما عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الثلاثاء، اجتماعا موسعا للحديث عن كافة المستجدات وتطورات الموقف التنفيذى الخاصة بمشروع الإسكان التعاونى ببورسعيد، ومناقشة عدد من الموضوعات حول مشروعات التعاون بين المحافظة والهيئة وذلك بحضور اللواء حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذى لمشروع الإسكان التعاونى، مشددا على التنسيق الكامل بين الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من أعمال المشروع، وأكد أنه تم إنجاز معدلات كبيرة في تسكين المواطنين خلال السنوات الأخيرة، والتى شملت المرحلة الأولى والثانية إسكان اجتماعى بالإضافة إلى جزء من المرحلة الثالثة، وتسكين أكثر من 7 آلاف مواطن بديل عشوائيات لتصبح بورسعيد المحافظة الأولى الخالية من العشوائيات، إلى جانب تسكين بديل إزالات لعمارات ناصر والأمين، بالإضافة للإسكان التعاونى، مؤكدا أن هذه المعدلات تعتبر طفرة في مجال مشروعات الإسكان ببورسعيد.

وخلال اللقاء، عرض ممثلو الهيئة العامة لتعاونيات البناء والتعمير المخطط التفصيلي لمشروع (تايم سكوير) بشارع الأمين، والذى يعد مشروعا تنمويا سكنيا إداريا تجارى يشمل أبراج سكنية، وأول مول معلق يتم إنشاءه في مصر، وسينما ومركز ترفيهى، ومطاعم وأشهر الفنادق والمولات العالمية ولاند سكيب، وذلك في إطار توجيهات محافظ بورسعيد بخلق قطب تنمية جديد وسط بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد أن مشروع «تايم سكوير» يمثل إضافة مبهرة جديدة للمحافظة في مجال الخدمات والتنمية، ويعيد لبورسعيد مكانتها الرائدة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال العام الحالي.

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الثلاثاء، عدد من المشروعات الزراعية ضمن مبادرة الحرير التي تنفذها المحافظة شمال مدينة الخارجة.

وأشاد المحافظ بما تم تنفيذه بمراحل المشروع المختلفة والتي تشمل زراعة أشجار التوت وإنشاء معامل تربية دودة القز، موجهاََ بسرعة استكمال الإنشاءات بالمعامل وتجهيزها تمهيداَ للبدء في التشغيل والإنتاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!