أخبار مصرعاجل

من خصال القائد النبيل “التواضع” فأصبح واحد مننا «السيسي» يفاجئ كمين.. ويتحدث مع المواطنين.. ويفطر في القسم

رئيس الجمهورية يجري حوارًا مع المترددين على قسم شرطة مدينة نصر.. ويتناول الإفطار مع الضباط والأفراد

من خصال القائد النبيل ” التواضع”فأصبح واحد مننا «السيسي» يفاجئ كمين.. ويتحدث مع المواطنين.. ويفطر في القسم

من خصال القائد النبيل " التواضع"فأصبح واحد مننا «السيسي» يفاجئ كمين.. ويتحدث مع المواطنين.. ويفطر في القسم
من خصال القائد النبيل ” التواضع”فأصبح واحد مننا «السيسي» يفاجئ كمين.. ويتحدث مع المواطنين.. ويفطر في القسم

كتب : وراء الاحداث

كل راعى مسؤل عن راعيته يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على رفع الروح المعنوية لدى قوات الجيش والشرطة، وكذلك المواطنين، من خلال اللقاءات المفاجئة التي يقوم بها الرئيس في جولاته الميدانية. 

بين الحين والآخر، يجري الرئيس السيسي، جولات غير رسمية بعدة مناطق مختلفة، ويجري لقاءات مع المواطنين خصوصًا البسطاء، للحديث عن أحوالهم المعيشية، والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، ويستمع لمطالبهم ويوجه بحلها فورًا. 

«كمين التجمع» 

قبل 6 سنوات، تحديدًا في 14 يونيو عام 2017، والذي يوافق شهر رمضان، فاجأ الرئيس السيسي، أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة التجمع الخامس، وتناول الرئيس وجبة الإفطار مع ضباط وأفراد الرئيس. ودار حديث أبوي بين الرئيس وضباط وأفراد الكمين، حيث أكد الرئيس السيسي للضباط، أن ما يقومون به من جهود كبيرة في تأمين المواطنين، له قدر كبير عند المولى عز وجل، وحثهم على بذل أقصى جهد، لمواجهة التحديات، خصوصًا أن تلك الفترة كانت تشهد نشاطًا للتنظيمات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية. 

وأشاد الرئيس السيسي، بحالة الانضباط التي شاهدها في الارتكاز الأمني، خصوصًا وأنه حضر بشكل مفاجئ دون أي ترتيبات، وهو الأمر الذي دفع وزير الداخلية، لصرف مكافأة تميز لقوة الكمين بالكامل، بعد إشادة الرئيس بالانضباط. 

«زيارة شرق القناة» 

في 1 أبريل الجاري، تفقد الرئيس السيسي، أحد الأكمنة التابعة للقوات المسلحة، بمنطقة شرق القناة، تزامنًا مع الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان، حيث التقى بقيادات ومقاتلي الجيشين الثاني والثالث. 

ودار حديث عفوي، بين الرئيس السيسي، والجنود المقاتلين، وتحدث معهم على أحوالهم وظروف معيشتهم، والمهن التي يعملون بها، قبل انصامهم للجيش لأداء الخدمة العسكرية، وتناول الرئيس الإفطار مع القيادات والجنود، في مشهد أشادت به الأحزاب والقوى السياسية المصرية. 

«إفطار في قسم الشرطة» 

مفاجأة سارة، كانت في انتظار قيادات وضباط قسم شرطة مدينة نصر أول، اليوم الأحد 9 أبريل، عندما فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، القسم بزيارة قبل الإفطار.

وفي مشهد أبوي، تناول الرئيس السيسي، الإفطار مع الضباط والأفراد بالقسم، وهو ما أسعد جميع المتواجدين داخل ديوان القسم، الذين لم يتوقعوا تواجد رئيس الجمهورية، أمامهم ويتحدث معهم. 

وأجرى الرئيس حوارًا مع المواطنين المترددين على القسم، وسألهم عن الخدمات المقدمة إليهم، وما إذا كان هناك معوقات يواجهونها من عدمه، وتحدث مع ضباط وأفراد القسم والمهام المكلفين بها، كما استمع الرئيس عن الخدمات المقدمة للمواطنين، وكيفية التعامل مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يوجد بجميع أقسام الشرطة، مكتب مخصص لحقوق الإنسان وكبار السن. 

وأشاد الرئيس السيسي، بالجهود الأمنية، التي يبذلها رجال الشرطة، لحفظ الأمن الداخلي للبلاد، مؤكدًا أن زيارة الرئيس كان لها مردود إيجابي كبير، في رفع الروح المعنوية لدى الضباط والأفراد. 

وجلس الرئيس السيسي، داخل المكتب المخصص لحقوق الإنسان بديوان القسم، حيث استمع الرئيس لدور المكتب من النقيب آلاء حامد رئيس وحدة حقوق الإنسان بالقسم، والتي أكدت أن دورها استقبال ورصد الحالات الإنسانية المترددة على القسم من كبار السن وذوي الهمم، مؤكدة أنه يتم تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم، لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم في أسرع وقت. 

فحص الشكاوى 

أضافت النقيب آلاء في حديثها للرئيس، أنه يتم فحص جميع شكاوى المواطنين الواردة للقسم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أو عبر منظومة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه يتم فحص الشكاوى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها. 

ووجه الرئيس السيسي سؤالًا للنقيب آلاء: هل تم أخذ دورات للتعامل مع الحالات الخاصة ومع المواطنين بصفة عامة؟.. فأجابت النقيب آلاء قائلة: «تمام يا فندم، الوزارة قامت بعمل دورات تدريبية للضباط، لكيفة التعامل كافة الحالات الإنسانية الشكاوى الواردة من المواطنين». 

حوار بين الرئيس والضباط 

وأكد ضباط القسم، أنهم يبذلون أقصى جهد لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين «هدفنا إن المواطنين يشعروا بالأمان، وإن الأمن قوي وفعال.. وبنطمن سيادتك إن حالة الأمن مستقرة بصفة عامة وفى مدينة نصر بصفة خاصة». 

وتابع ضباط قسم شرطة مدينة نصر أول حديثهم للرئيس: «سيادتك قدوة لينا.. وسنعمل طوال الوقت على تحقيق الأمن وبذل أقصى جهد».. وعقّب الرئيس قائلا: «تنصحوني بايه؟»، فردت النقيب آلاء «ياريت حضرتك تاخد بالك من صحتك.. وتكمل في مسيرتك وإحنا بنقتضي بحضرتك ونشكرك على منح الفرصة للسيدات إنهم يدخلوا كلية الشرطة بأعداد كبيرة.. ودي فرصة كبيرة لينا إننا نشارك ونؤدي دورنا في المجتمع». 

ووجه أحد أمناء الشرطة من قوة القسم، الشكر للرئيس السيسي على الزيارة «زيارة حضرتك شرف لينا، وفخورين بالإنجازات اللي حققتها.. ولا ننظر إلى أي معوقات تعرقل مسيرة سيادتك الناجحة.. وحضرتك ماشي في الطريق الصحيح»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!