عاجلعالم الفن

الاختيار 3 الحلقة 27 توثق مخططات الاخوان لتخريب مصر.. السيسى يطالب مرسى بالاعتذار للشعب قبل 30 يونيووالخطاب يصدم الجميع والجيش ينشر قواته

الاختيار 3 الحلقة 27.. الجيش يحمى المنشأت الحيوية وغليان فى الشارع المصرى والإخوان يدعون للاعتصام فى رابعة .. اجتماع طارئ للمجلس العسكري قبل 30 يونيو .. خطة مكتب الإرشاد لإحباط ثورة 30 يونيو.. تسريب خطير لخيرت ومرسي يكشف ألاعيبهم في الانتخابات .. تسريب خطير لخيرت ومرسي يكشف ألاعيبهم في الانتخابات

الاختيار 3 الحلقة 27 توثق مخططات الاخوان لتخريب مصر.. السيسى يطالب مرسى بالاعتذار للشعب قبل 30 يونيووالخطاب يصدم الجميع والجيش ينشر قواته

الاختيار 3 الحلقة 27 توثق مخططات الاخوان لتخريب مصر.. السيسى يطالب مرسى بالاعتذار للشعب قبل 30 يونيووالخطاب يصدم الجميع والجيش ينشر قواته
الاختيار 3 الحلقة 27 توثق مخططات الاخوان لتخريب مصر.. السيسى يطالب مرسى بالاعتذار للشعب قبل 30 يونيووالخطاب يصدم الجميع والجيش ينشر قواته

كتب : وراء الاحداث

بدأت أحداث الحلقة 27 من مسلسل “الاختيار 3 – القرار”، بلقاء بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى (ياسر جلال) ومحمد مرسى (صبرى فواز).

الاختيار 3 الحلقة 27.. السيسى يطلب من مرسى الاعتذار للشعب قبل 30 يونيو

حيث يطلب السيسى من مرسى أنه يحتاج إلى الاعتذار للشعب المصرى على كل شيء حدث في الفترة الماضية، وأن عليه طرح مبادرة واضحة وصادقة للتصالح مع كل القوى السياسية.

وأضاف السيسى أن الناس لا بد أن ترى تغييرا حقيقيا قبل 30 يونيو لجعلهم يشعرون أن الرئيس يسمعهم ويعمل لمصلحة كل المصريين، ويشير السيسى إلى أن التحديات أكبر من الحكومة والرئاسة، ولكنها لا يمكن أن تكون أكبر من الشعب، لأن المصريين أذكياء جداً ويفهمون عندما يتكلم معه أحد بصدق، ويؤكد مرسى أنه مقتنع بكل ما يقوله السيسى وأنه يعمل على ذلك ويفكر في تغيير الحكومة.

يوجه السيسى نصيحة لمرسى، قائلا: “حضرتك محتاج تعتذر للشعب المصرى عن كل شيء حدث فى الفترة الماضية، وتطرح مبادرة واضحة وصادقة للتصالح مع كل القوى السياسية.. الناس لا بد أن ترى تغييرا حقيقيا قبل 30 يونيو”.
ويؤكد مرسى أنه مقتنع بكل ما يقوله السيسى وأنه يعمل على ذلك، لكن فى مشهد آخر يتحدث أحمد عبد العاطى مدير مكتب مرسى عن طلب مكتب الإرشاد إعادة صياغة بعض النقاط فى الخطاب، ويبلغ مرسى أن خيرت الشاطر يرى أن لغة الاعتذار للشعب فى الخطاب مبالغ فيها.
ويخرج بعدها مرسى بخطاب صادم للجميع، ويتم عرض مشاهد حقيقية للخطاب الشهير الذى استمر ساعات وتضمن اتهامات مرسى للجميع، بينما يظهر السيسى أثناء خروجه من مقر المؤتمر ويبدو عليه ملامح الغضب.
ثم كشفت الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، عن اجتماع ضخم لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي (ياسر جلال) مع كل قيادات القوات المسلحة في وزارة الدفاع، لبحث تطورات الوضع في مصر، حيث يؤكد السيسي في بداية الاجتماع أنا هذه الأوقات التى تواجهها مصر والمنطقة العربية بأكملها صعبة.

الاختيار 3 الحلقة 27 (2)

 اجتماع ضخم لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي (ياسر جلال) مع كل قيادات القوات المسلحة في وزارة الدفاع، لبحث تطورات الوضع في مصر، حيث يؤكد السيسي في بداية الاجتماع أنا هذه الأوقات التى تواجهها مصر والمنطقة العربية بأكملها صعبة.

 مسلسل الاختيار 3 الحلقة 27

السيسي: القوات المسلحة ملزمة بحماية مصر من أي خطر

يؤكد السيسى أن الخيط الذى يربط ما يحدث في المنطقة وحالة الفوضى في مصر أصبح واضحا للكل، ويستمع إلى تقديرات الموقف من قيادات الجيش، حيث يتم التأكيد على صعوبة الموقف، وأن هناك توجها من أمريكا بدعم الإسلام السياسي بأي شكل وهذا يفسر ما يحدث في مصر والمنطقة العربية، ليقاطع السيسى ويشدد على: “ماحدش يقدر يفرض على المصريين فكرة أو مشروع خارج هويتهم أو طبيعتهم وده حسب التاريخ”.

وأضاف السيسى: “لو كان الإسلام السياسي ناجح احنا كنا قلنا حاجة؟!، ده مش قادر يحقق أي إنجاز في أي شيء وعمال يلوح بالعنف طول الوقت، في حالة غضب كبيرة جدا ناتجة عن سياسيات كلها بتصب لصالح فصيل واحد، ده غير خطاب طائفى وحالة اقتصادية مزرية محتاجة إصلاح كبير، الجيش عمره ما يكون جزء من المعادلة السياسية احنا كلمتنا هنا للتاريخ بنقولها لوجه الله هنا للوطن الجيش ده جيش الشعب بيحمى مصر من أى خطر ممكن يواجهها سواء كان بره أو جوه”.

شهدت الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، نقل مرسى إلى مقر الحرس الجمهوري بعد خطابه، وفى نفس الوقت قوات الجيش تنتشر لتأمين المنشآت الحيوية بسبب حساسية الوضع وتحسباً لأى تطورات، فيما تجتمع قيادات الإخوان في مكتب الإرشاد لبحث تطورات الوضع والتخطيط للفترة المقبلة.

يتواجد في الاجتماع كل قيادات الإخوان، ويرى محمد بديع أن الجيش بالاتفاق مع مجلس الوزراء بدأ في نشر القوات لتأمين المنشآت الحيوية، وأنهم أدركوا أن دورهم التأمين لا أكثر ولا أقل، وأنه بدأ ينسحب من المشهد تدريجيا، فيما يقترح البلتاجى أن تكون الجماعة سباقة، وأن تكون هناك دعوة لاعتصام مفتوح فى ميدان رابعة العدوية، قبل أن تخرج تظاهرات 30 يونيو.

يوافق خيرت الشاطر على كل المقترحات التي قيلت في الاجتماع، ويؤكد أن الأيام القادمة، أي معركة يدخلونها يحشدون لها كل أسلحتهم ورجالهم، وبالفعل القوى الإسلامية تدعو لمليونية نبذ العنف يوم 28 يونيو تحت عنوان الشرعية خط أحمر، وتتم عرض مشاهد حقيقة من توافد مؤيدي مرسى على ميدان رابعة العدوية.

خططت الجماعة لمواجهة أعضاء حركة تمرد بالملايين من أتباعهم وتحريضهم على الاعتصام في الميدان، لترهيب الشعب وكل من يوافق أو يمضي على استمارة تمرد. 

وأكد خيرت الشاطر خلال الاجتماع على أنهم سوف يدخلون معركة يجب حشد كل الأسلحة والرجال التابعين لهم لمواجهتها. 

الاختيار 3

الاختيار 3 الحلقة 27 (4)الاختيار 3 الحلقة 27

كشفت نهاية الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل “الاختيار ٣”، تسريبا خطير للرئيس المعزول محمد مرسي وخيرت الشاطر يكشف الألاعيب التي كانت تقوم بها الجماعة المحظورة في الانتخابات.

وقال مرسي في التسريب “يعني إخوانا في حزب النور مثلا خدوا أكثر من ٨ ملايين صوت، أيوه يعني إحنا وصلنا قريب من ١٥ هما خدوا ٨ ، رقم، فاذا اقتنعوا بواحد زي الشيخ حازم هيدخلوه إعادة، انت بتتكلم عن حالة”.

وقال خيرت الشاطر: “بس أنا بدأت حوار طويل معاهم في الحكاية دي برضه دلوقتي، يعني مش هيدوله صوتهم، لأ هي المشكلة مش في حازم المشكلة إن رأسه متركبة أنه لازم يكون إسلامي، يعني إقناعهم بغير حازم سهل بس المهم انك تديلهم بديل إسلامي مش إنك متدلهوش، يعني بلاش حازم، خد بالك هما طريقة تفكيرهم هما معندهومش أفق واسع”، ليرد محمد مرسي: “مفيش بديل إسلامي مناسب”.

وأضاف خيرت الشاطر في التسريب: “زي ما قولت لحضرتك المرة اللي قبل اللي فاتت هو أن الإشكالية أن المزاج العام للناخب المصري الآن أنه يكون إسلامي، فالتحدي الحقيقي النهاردة أن إحنا لو وقفنا، ودي أزمة عندنا مش بقولها يعني أن إحنا بنسوق لفكرة تانية لأ ده إحنا بالفعل كلنا في ورطة دلوقتي، لأن الشخصية دي أمام الشخصيات الإسلامية فرصة نجاحها مش عالية، هي دي الإشكالية، لأن المزاج العام كده، كذا وسبعين في الميه من الناس”، ليرد محمد مرسي: “ممكن تلاقي العوا هو اللي نجح”.

و يرد خيرت الشاطر: “لا العوا سهل ياريت العوا، لا حازم حازم هو اللي هينجح، كل الاستثمارات دلوقتي الموجودة كلها جايبنها كلها نمرة واحد”.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

 مسلسل الاختيار 3 الحلقة 27

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!