عاجلعالم الفن

الاختيار 3 الحلقة 25توثق تصدى الجيش المصرى للاخطار بالداخل ومن الخارج التى تهددمصروشعبها ..السيسى يأمر بمواجهة محاولات إغراق مصر بالسلاح و ضربة قوية من حرس الحدود لوقف تهريب السلاح

للاجيال القادمةالحلقة 25 من "الاختيار 3" توثق تخلف ورجعية الاخوان بأقالة ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرافى عام 2013 واعتصام المثقفين للقرار وتسريب جديد لـ خيرت الشاطر عن الإعلام ورد حازم من الفريق السيسي عليه ..ملف إثيوبيا يضعف موقف مرسى أمام المعارضة ..

الاختيار 3 الحلقة 25توثق تصدى الجيش المصرى للاخطار بالداخل ومن الخارج التى تهددمصروشعبها ..السيسى يأمر بمواجهة محاولات إغراق مصر بالسلاح و ضربة قوية من حرس الحدود لوقف تهريب السلاح

الاختيار 3 الحلقة 25توثق تصدى الجيش المصرى للاخطار بالداخل ومن الخارج التى تهددمصروشعبها ..السيسى يأمر بمواجهة محاولات إغراق مصر بالسلاح و ضربة قوية من حرس الحدود لوقف تهريب السلاح
الاختيار 3 الحلقة 25توثق تصدى الجيش المصرى للاخطار بالداخل ومن الخارج التى تهددمصروشعبها ..السيسى يأمر بمواجهة محاولات إغراق مصر بالسلاح و ضربة قوية من حرس الحدود لوقف تهريب السلاح

كتب : وراء الاحداث

كشفت الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “الحدود الغريبة”، عن جود قوات الأمن في مواجهة عمليات دخول السلاح إلى مصر من ليبيا، حيث يجتمع ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة في الجهاز بعد التوصل إلى معلومات حول وجود عناصر إرهابية تهدد بضرب كنيسة بهدف دخول سلاح للقاهرة.

كما رصد ضباط المخابرات الحربية مكالمة بين التكفيري أبو خالد مع أحد العناصر من تسهيل دخول الأجانب مصر وتسلم السلاح لتوصيله إلى مصر، مع التحرى عن موعد دخول الشحنة ومعاد تسليمها، وفى نفس الوقت يجتمع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى بقيادات القوات المسلحة بعد تسلمه تقارير المخابرات الحربية حول إدخال السلاح مصر.

وقال السيسى إن التقارير التي تصله عن حجم أعمال التهريب في مصر خطيرة جداً وبصفة خاصة تهريب السلاح، وإن ذلك يتم في جميع الاتجاهات وخصوصا الاتجاه الغربي والشمالي الشرقي يؤكد أن ذلك يجعل القوات المسلحة مستعدة لمواجهة أي خطر يواجه مصر سواء من الداخل أو الخارج، لاسيما مع رصد محاولات إغراق مصر بالسلاح من السلاح الذى كان موجودا فى الجيش الليبى، ويأمر السيسى بالسيطرة على الحدود مع ليبيا رغم صعوبة الأمر.

صورة من الحلقة 25 من "الاختيار 3"

وتضمنت الحلقة توجيهات لضباط المخابرات الحربية ببذل أقصى مجهود لمنع إدخال الجماعة الإرهابية شحنة سلاح إلى القاهرة بعد تهريبها إلى غرب البلاد. 

ووعد الضابط مصطفى “يجسد دوره أحمد السقا” بمنع دخول الشحنة خاصة أنهم يراقبون القائمين عليها بشدة. 

ورصدت الحلقة ضربة قوية من رجال حرس الحدود استهدفت وقف عمليات تهريب السلاح خاصة من الحدود الغربية.

إسعاد يونس في مسلسل الاختيار 3

بدأ مسلسل الاختيار 3 الحلقة 25 بالظهور الأول للفنانة إسعاد يونس، التي تجسد شخصية الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال فترة رئاستها لدار الأوبرا المصرية في مشهد جمع بينها وبين وزير الثقافة في فترة الإخوان علاء عبد العزيز وهو يتحدث معها عن البرنامج الخاص بالأوبرا.

وطلب علاء عبد العزيز من إيناس عبد الدايم تطوير برنامج دار الأوبرا المصرية، وإلغاء عدد من العروض التي لا تتناسب مع النظام السياسي؛ ومنها عروض الباليه ولكنها اعترضت على هذا الأمر، ولذلك صدر قرار بإقالتها من منصبها.

وبالتزامن مع قرار إقاله إيناس عبد الدايم، اعتذر أعضاء عرض أوبرا عايدة للمرة الأولى عن تقديمه؛ وذلك احتجاجا على القرار الصادر وتضامنا مع رئيسة الأوبرا، وذلك ضمن أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 25.

مطالبات بإقالة وزير الثقافة

وتوالت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 25، بتنظيم المثقفين والفنانين وقفة احتجاجية اعتراضا على ما يحدث من قبل وزارة الثقافة مع الفن، مطالبين بإقالة وزير الثقافة علاء عبد العزيزمع عرض لقطات حقيقة من الاعتصام ورد فعل الرئاسة عليه، وتأثير دعوات مظاهرات 30 يونيو وحملة تمرد.

ملف إثيوبيا إعلان إثيوبيا بناء سد النهضة بعد زيارة محمد مرسي يضعف موقفه أمام المعارضة

الاختيار 3 الحلقة 25

رصدت الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتى تحمل اسم “الحدود الغريبة”، عودة محمد مرسى من إثيوبيا غاضباً، حيث يتحاور مع مدير مكتبه أحمد عبد العاطى ووزيرة الرى أنه ذهب لإثيوبيا وجلس مع المسئولين هناك والذين أكداوا له عدم وجود أى مشكلة، وبعد العودة يجد أن المشكلة كانت مع مبارك، وبمجرد عودته يجد إثيوبيا تعلن مجرى نهر النيل والبدء فى  بناء سد.

يوضح أحمد عبد العاطى لمرسى أن ملف إثيوبيا كان يتولاه هشام قنديل عندما كان وزيرا للرى، ويؤكد عبد العاطى أن ما حدث به حرج كبير لرئاسة الجمهورية، وأنه تواصل مع هشام قنديل الذى أكد له أن هذا الموضوع لن يؤثر على مصر وما هو إلا شو إعلامى، إلا أن مرسى يخشى من ضعف موقفه أمام المعارضة وجبهة الإنقاذ تجاهه.

المشهد ينتقل إلى مكتب الإرشاد واجتماع بين خيرت الشاطر ومحمود عزت، حيث يؤكد الشاطر أنه على الإخوان عدم الانشغال بموضوع إثيوبيا والسد، والتركيز يكون منصبا على 30 يونيو وحركة تمرد خاصة في الصدى الحقيقى الموجود في الشارع من الحركة، ليرد عزت بأن حركة تمرد جمعت أكثر من 5 ملايين توقيع على الاستمارة إلا أن خيرت الشاطر يقلل من الأمر، ويقترح وجود خطة بديلة لو انقلبت الأمور فى 30 يونيو، مع الدعوة لاجتماع وطنى مع المعارضة.

 الاختيار الحلقة تسريب لـ خيرت الشاطر بخصوص الإعلام ورد حازم من الفريق السيسي عليه

شهدت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 3، تسجيل جديد لخيرت الشاطر أثناء حديثه مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي آنذاك، حول القنوات الفضائية ومالكيها من رجال الأعمال. 

وقال خيرت الشاطر: “معظم القنوات الفضائية الرئيسية مملوكة لرجال أعمال، وإنهم ليسوا أصحاب مصلحة لاستقرار الأوضاع في البلد، خاصة مع الانفتاح اللي حاصل في الإعلام من مصلحتهم إن الأمور تمشي في اتجاه الفوضى وعدم الاستقرار، لأن هم ممكن ملفاتهم تتفتح، فللأسف مع الانفتاح اللي حصل في الفترة الأخيرة في الإعلام.. كان زمان الإعلام بيبقى موجه  من بعض أجهزة الدولة زي جهاز أمن الدولة أو غيرها، أو من بعض أجهزة النظام دلوقتي موجه من لمصلحة أصحابه بشكل مباشر في جزء كبير منه، ويمكن يكون البعض كمان مخترق عالميا بشكل أو بآخر زي ما حضرتك عارف بالتالي هم مولعين البلد دلوقتي إعلاميا”.

ورد السيسي على حديث خيرت الشاطر في أكثر من لقاء بشكل حازم بأن الإعلام المصنف “إسلاميا”مش كده ولا أنا مش واخد بالي؟! الإعلام الإسلامي مش كده يا باشمهندس يقدم العديد من مواقف “الكذب والتلفيق.. وهنظبطه دلوقتي”.

ونبه السيسي خيرت الشاطر لأمر هام قائلا: “ده اللي كانت الناس مستنياه تشوفه من القوى الفاعلة اللي جت واللي هي محسوبة على التيار، أول مرة تشوفهم بقي، فاللي هيقولوه هنقبله عشان كده انا قولتله إيه؟ لوسمحت متتعاملش بأدبيات وثقافة الماضي يا دكتور كتاتني .. شوفوا الناس عاوزه منكوا ايه عشان يدوكوا وزنكوا الحقيقي”.

 

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!