عاجلمحافظات

بالخرائط ننشر شروط البناء بحي المطرية في القاهرة

بالخرائط ننشر شروط البناء بحي الشرابية في القاهرة

بالخرائط ننشر شروط البناء بحي المطرية في القاهرة

بالخرائط ننشر شروط البناء بحي المطرية في القاهرة
بالخرائط ننشر شروط البناء بحي المطرية في القاهرة

كتب : وراء الاحداث

نشرت  محافظة القاهرة شروط الاشتراطات البنائية التي تم إعدادها بقسم التخطيط العمراني بكلية هندسة جامعة عين شمس، وذلك لتحديد شروط البناء .

وشملت الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة لمحافظة القاهرة، توفير جراج بكل عقار لانتظار السيارات سواء أسفل العقار أو بأحد الطوابق بالعقار، ويتم الالتزام بدليل توزيع الأنشطة واستعمالات الأراضي داخل المدن، والذي قامت بإعداده الهيئة العامة للتخطيط العمراني، حيث يكون المباني والمناطق السكانية والسكنية لا يسمح بتغيرها.

وجاءت الاشتراطات البنائية في بعض الأماكن، بالسماح فقط ببناء الجراجات والأنشطة التي يمكن توطينها في المناطق السكنية طبقًا للمنصوص عليها في دليل توزيع الأنشطة، كما لا يسمح بزيادة عدد الأدوار عن 5 أدوار فقط ولا يزيد عن مرة ونصف من عرض الشارع.

وأكدت الاشتراطات البنائية، الوقف الكلي لأعمال البناء عدا المشروعات الخدمية لحين إعداد مخطط استراتيجي لعملية البناء.

وجاءت الاشتراطات البنائية الموافقة على البناء “الجراجات” ويكون الحد الأقصى للارتفاع 13.5 مترًا، أو 4 أدوار بما لا يزيد عن مرة ونصف عرض الشارع.

وعن  الأراضي المطلة على شوارع رئيسية، أكدت الاشتراطات البنائية أن تكون عرضها أقل من 12 مترًا، والحد الأقصى للارتفاع 16.5 مترا أو 5 أدوار، بما لا يزيد عن مرة ونصف عرض الشارع.

وتواصل محافظة القاهرة نشر الاشتراطات البنائية التي تم إعدادها بقسم التخطيط العمراني بكلية هندسة جامعة عين شمس، وذلك لتحديد شروط البناء في محافظة القاهرة.

وجاء أهم الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة لمحافظة القاهرة، حيث يتم توفير جراج بكل عقار لانتظار السيارات سواء أسفل العقار أو بأحد الطوابق بالعقار، ويتم الالتزام بدليل توزيع الأنشطة واستعمالات الأراضي داخل المدن، والذي قامت بإعداده الهيئة العامة للتخطيط العمراني، حيث يكون المباني والمناطق السكانية والسكنية لا يسمح بتغيرها.

وننشر شروط  البناء  في حي الشرابية بالمنطقة الجنوبية في القاهرة.

وجاءت الاشتراطات البنائية في بعض  بالسماح فقط ببناء الحراجات والأنشطة التي يمكن توطينها في المناطق السكنية طبقا المنصوص عليها في دليل توزيع الانشطة كما لا يسمح زيادة عدد الأدوار عن خمس أدوار فقط وبما    ١.٦ لايزيد  عن  مرة ونصف من عرض الشارع .

وأكدت الاشتراطات البنائية بأن لا يزيد المبنى عم ١٦.٥ مترا .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!