تحقيقات

بالفيديو..مستثمر أجنبي: مصنع السويس أكبر خط منفرد لدرفلة حديد التسليح

فوائد الحديد لا تقتصر على استخدامه كمنتج فقط بل تصنيعه يمثل فوائد كبيرة بتوفير آلاف فرص العمل للشباب علاوة على عشرات الصناعات

بالفيديو..مستثمر أجنبي: مصنع السويس أكبر خط منفرد لدرفلة حديد التسليح

مستثمر أجنبي: مصنع السويس أكبر خط منفرد لدرفلة حديد التسليح
مستثمر أجنبي: مصنع السويس أكبر خط منفرد لدرفلة حديد التسليح

كتب : وراء الاحداث

قال أحد المستثمرين الأجانب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب رفيق ضو : “إن مصنع السويس يعد أكبر خط منفرد لدرفلة حديد التسليح ويستخدم أحد التكنولوجيا التي توصلت إليها صناعة الصلب الحديثة” .. معبرا عن فخره في بناء هذا المصنع على أرض السويس الباسلة.

وأوضح ضو — في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية بالسويس وجنوب سيناء اليوم الثلاثاء — أن فوائد الحديد لا تقتصر على استخدامه كمنتج فقط ، حيث إن تصنيعه يمثل فوائد كبيرة على خلفية توفير آلاف فرص العمل للشباب علاوة على عشرات الصناعات..مشيرا إلى أن شركة السويس للصلب اهتمت بأعمال المشاركة الاجتماعية عن طريق تحسين البيئة وتطوير العنصر البشري الذي يعد كنزها الأكبر.

وعرض نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب ما تم إنجازه في إطار توجيهات الرئيس بشأن استراتيجية الاهتمام بالعنصر البشري والتدريب الفني ، حيث قامت السويس للصلب بتطوير منهج دراسي فني لخريجي المرحلة الإعدادية الذى يتم تعليمهم وتدريبهم لمدة 3 سنوات يحصلون بعدها على دبلوم فني في صناعة الحديد والصلب بالتعاون مع أكاديمية السويد للتعليم الفني والغرفة الألمانية وبإشراف من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علاوة على مجال الحفاظ على البيئة ، حيث استغنت الشركة عن مياه النيل بالكامل في كافة العمليات الصناعية واستبدلتها بمياه الصرف مما وفر لمدينة السويس 28 ألف متر مكعب من مياه الشرب كانت تستخدم سابقا في الشركة .. مؤكدا أن هذه الكمية تكفي ل` 150 ألف نسمة من سكان مدينة السويس.

وقال : إن شركة السويس بدأت بمصنع واحد لصهر خردة الحديد وباتت اليوم بعد زمن وجيز تتألف من 18 مصنعا ومنشأة تمثل مجمعا متكاملا لإنتاج الحديد والصلب ويعمل بها 3 آلاف عامل من خيرة الشباب.

ووجه التحية والإجلال والتقدير لكل من أسس هذه الشركة وأدارها وحافظ عليها وكل العاملين فيها ..منوها في الوقت ذاته بالدعم اللامحدود من أجهزة الدولة الذي كان سببا في نجاح هذا المشروع العملاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!