أخبار مصرعاجل

السيسي: لا امن ولا استقرار في المنطقة بدون مصر

السيسى: انجازات ما حدث بالفعل ما كانت لتحدث خلال 20 عاما

السيسي: لا امن ولا استقرار في المنطقة بدون مصر

السيسي: لا امن ولا استقرار في المنطقة بدون مصر  
السيسي: لا امن ولا استقرار في المنطقة بدون مصر

كتب : وراء الاحداث

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي انه  مرت علينا منذ ايام قليلة ذكرى غالية وهى ذكري انتصارات حرب اكتوبر .

واشار في كلمته بمناسبة الندوة التثقيفية الـ31  للقوات المسلحة ان  انتصارات اكتوبر تقودنا الى اهمية الاستمرار في بناء الوطن ،  فالحروب اصبحت غير تقليدية مثل الحروب الالكترونية ونشر الشائعات.

واوضح الرئيس ان مصر حققت معدلات نمو اقتصادي واعدة ، وان اعدائنا يهدفون الى هدم استقرار الوطن وخلق حالة من عدم الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة.

وتابع ” لا امن ولا استقرار في المنطقة بدون مصر ولنكن جميعا على ىقدر المسئولية وان نعى اين هى مصلحة الوطن مؤكدا انه  حرص منذ تولي الحكم على تطوير قدرات القوات المسلحة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن فكر الدولة مختلف تماما عن فكر الإنسان العادى، لأن مصر تحل المشاكل على المستوى الوطنى، وفقا لحجم التحديات التى تواجهها.

وأضاف الرئيس السيسي — خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسلحة المنعقدة بمركز المنارة— “اذا كنا نتحدث عن انجازات فما حدث بالفعل ما كان ليحدث خلال 20 عاما ، وان هناك عناصر ومؤسسات تتدخل في نشاة الاجيال الجديدة“.

وتابع: “العمل التنفيذي لاي قرار بحاجة لوقت وهذه المشكلة ستحل عندما تصبح المؤسسات مميكنة كاملة ، الوصول لحل لاية مشكلة لابد وان تكون الصورة مكتملة .

وأوضح أن مسالة السيطرة على شمال سيناء تزيد لكن الامر يتطلب الكثير من الجهد للسيطرة الكاملة ، لابد من نزول طائراتنا في العريش وسيناء قريبا.

وأضاف السيسى ان هناك الاف من الانفاق مع غزة لذا كان لابد من اخلاء البيوت والمزارع، مشيرا إلى أن المواطنين الذين تركوا منازلهم ومزارعهم في شمال سيناء تم دفع تعويضات لهم.

انجازات ما حدث بالفعل ما كانت لتحدث خلال 20 عاما

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!