حوادثعاجل

مصدر أمنى ينفى مزاعم “الأرهابية” بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون

تأجيل إعادة محاكمة محمود عزت فى قضيتى التخابر مع حماس واقتحام الحدود

مصدر أمنى ينفى مزاعم “الأرهابية” بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون

مصدر أمنى ينفى مزاعم "الأرهابية" بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون
مصدر أمنى ينفى مزاعم “الأرهابية” بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون

كتب: وراء الاحداث

نفى مصدر أمنى ما يتم تداوله من قِبل جماعة الإخوان الإرهابية وبعض المنظمات الموالية لها .. من إدعاءات بوجود عقاب جماعى داخل أحد السجون.. مؤكداً أن ما يتم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة.

وأوضح المصدر أن ما تم تناوله من إدعاءات فى هذا الصدد يأتى فى إطار نهج جماعة الإخوان الإرهابية فى نشر الأكاذيب والشائعات فى محاولة لتأليب الرأى العام . 

  

من ناحية اخرى قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في القضية رقم 56458 لسنة 2013 والمعروفة إعلاميا بـ “التخابر مع حماس” لجلسة 28 ديسمبر لضم المفردات.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت بالإعدام شنقا للإخوانى محمود عزت وخيرت الشاطر و13 آخرين والسجن المؤبد للرئيس المعزول وآخرين، وأحكام بالمشدد لباقى المتهمين بتهمة التخابر حيث أسندت النيابة العامة للمتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد.

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى إرهاب، اليوم السبت، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أولى جلسات إعادة مُحاكمة القيادي الإخواني محمود عزت في القضية المعروفة إعلامياً بـ”اقتحام الحدود الشرقية واقتحام السجون المصرية”، لجلسة 27 ديسمبر لضم المفردات.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، كانت قد قضت فى 16 يونيو 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت و99 آخرين لاتهامهم فى قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!