سياسةعاجل

شكري يلتقي وزيرة التحول البيئي الفرنسية

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

شكري يلتقي وزيرة التحول البيئي الفرنسية

شكري يلتقي وزيرة التحول البيئي الفرنسية
شكري يلتقي وزيرة التحول البيئي الفرنسية

كتب: وراء الاحداث

التقي وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ  وزيرة التحول البيئي الفرنسية السابقة “سيجولين روايال” في إطار زيارتها الحالية إلى القاهرة للمشاركة في النسخة الثانية من منتدى الطاقة المتجددة في إفريقيا.

 سامح شكري نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي وأعضاء الوفد الرسمي الأردني، بحضور وزراء المالية والنقل والتجارة والصناعة، وذلك لعقد مشاورات مصرية أردنية موسعة بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالبلدين.  كما اجري وزير الخارجية سامح شكري، اول امس  الأحد، جلسة مباحثات ثنائية مشتركة  مع وزير خارجية روسيا وتطرق لملفات هامة، واشار شكري  أن العلاقات بين القاهرة وموسكو مهمة على كافة الأصعدة، مشيرا لتطلع مصر للتنسيق المشترك بين البلدين في إطار القانوني الدولي وهي العناصر التي ترتكز عليها العلاقات المشتركة بين مصر وروسيا.

أكد وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي الوزير سيرجي لافروف، إلى أن مصر ترتكز في علاقاتها مع الشركاء الدوليين على الاحترام المتبادل وعدم التدخل والمصلحة المشتركة.

واضاف  شكري أن الاتحاد الإفريقي يرتبط بعلاقات مع عدد من المنظمات الدولية في إطار المصلحة المشتركة، وهناك سياسة ينتهجها الاتحاد لتحقيق الاستقرار والأمن والتنسيق والتواصل، وذلك لممارسة الدور الدولي والإقليمي لتحقيق الأمن والاستقرار.

صورة موضوعية

فى اطار اخر تلقى اليوم، الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٢، وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ، اتصالاً هاتفياً من “بورجيه برانديه” رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك في إطار التشاور حول مختلف الموضوعات محل الاهتمام المشترك. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال تناول التعاون المتميز القائم بين مصر والمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو ما تجلى في مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع السنوي الأخير للمنتدى المنعقد بمدينة دافوس السويسرية في شهر مايو الماضي، والذي تضمن في شق منه برنامجاً خاصاً حول الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

هذا، وأشار المتحدث الرسمي إلى إعراب وزير الخارجية في هذا السياق عن التقدير لدعم المنتدى الاقتصادي العالمي للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، وحرصه على نجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المنشودة التي تصب في صالح تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!