أخبار عربية ودوليةعاجل

الصحة العالمية تنتقد إجراءات الدول لمكافحة كورونا وتدعو الدول لعزل المصابين وكسر سلسلة انتشار الفيروس

ماكرون: نحن في حالة حرب وسنتخذ إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد

الصحة العالمية تنتقد إجراءات الدول لمكافحة كورونا وتدعو الدول لعزل المصابين وكسر سلسلة انتشار الفيروس

الصحة العالمية تنتقد إرجراءات الدول لمكافحة كورونا وتدعو الدول لعزل المصابين وكسر سلسلة انتشار الفيروس
الصحة العالمية تنتقد إرجراءات الدول لمكافحة كورونا وتدعو الدول لعزل المصابين وكسر سلسلة انتشار الفيروس

كتب : وكالات الانباء

انتقد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الإثنين، الدول التي لا تفعل ما يكفي لتعقب وفحص كل حالة محتملة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” نظراً لأنها تميل إلى التركيز على اتخاذ تدابير لخلق مسافة اجتماعية بين مواطنيها.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الإثنين: “لدينا رسالة بسيطة لجميع البلدان: فحص ثم فحص ثم فحص”.

وقال تيدروس إنه “بينما كان هناك تصعيد سريع في إجراءات مثل إغلاق المدارس وإلغاء المناسبات والأحداث، لم تكن هناك جهود كافية لتعزيز الفحوصات وعزل الحالات الجديدة وتتبع اتصالاتهم الاجتماعية، ووصف هذه الإجراءات بأنها “العمود الفقري للتفاعل مع كوفيد 19”.

وحذر تيدروس من أن الدول لن يكون بمقدورها مكافحة تلك الجائحة إذا عجزت عن التعرف على المصاب وغير المصاب.

وقال مدير المنظمة العالمية: “لا يمكنك مكافحة حريق وأنت معصوب العينين”. 

دعت منظمة الصحة العالمية، دول العالم إلى عزل كل المصابين بفيروس كورونا من أجل قطع سلسلة انتشار الفيروس حول العالم، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وناشدت المنظمة جميع البلدان إيقاف انتشار الفيروس عبر عزل الحالات لمنع تفشي كورونا وتقديم الرعاية المطلوبة، مؤكدة أن استراتيجية العزل أظهرت فعالية في الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الأكثر عرضة لكورونا هم من تخطوا الستين عاما من العمر وكذلك الأطفال.

وقالت إن الأزمة الراهنة عالمية والأيام المقبلة ستكون اختبارا لثقتنا بالعلوم، ونصحت دول العالم بأن تعمل على الحد من تواصل الناس لمنع نشر العدوى.

ولفتت المنظمة إلى أن عدد الوفيات والإصابات بكورونا في أنحاء العالم تجاوز الأعداد التي تم تسجيلها في الصين.

وأعادت منظمة الصحة العالمية التأكيد على أن غسل اليدين باستمرار ووقف المصافحة والبعد بمقدار متر عن الآخرين يمنع وصول الفيروس .

ماكرون: نحن في حالة حرب وسنتخذ إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد

فى السياق ذاته أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، أن باريس ستتخذ إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وصرح ماكرون بأنه اعتبارا من ظهر يوم الثلاثاء 17 مارس، سيتم الحد بشكل كبير من تحركات المواطنين لمدة 15 يوما على الأقل، تحت طائلة العقوبة لكل من يخل بقرار منع التنقل، معلنا أن فرنسا قررت إغلاق حدودها مع أوروبا لمدة 30 يوما.

وأضاف: “نحن في حالة حرب صحية خطيرة وأنا أدعو كل المسؤولين والشعب إلى الاتحاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد”، والسلطات ستتخذ كل التدابير اللازمة لحماية الأطفال.

وأشار إلى أن الجيش الفرنسي سيساعد في إدارة الأزمة الصحية لمواجهة فيروس كورنا في بعض المناطق، مضيفا أنه سيتم نشر مستشف عسكري في الألزاس في إطار مواجهة الفيروس وأنه تم تعليق كل الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة ومنها مشروع إصلاح قانون التقاعد، معلنا تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية في فرنسا.

من جهته أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أنه سيتم نشر 100 ألف من أفراد الشرطة في الشوارع لضمان تطبيق إجراءات محاربة فيروس كورونا.

وأكد الوزير أنه سيتم نصب نقاط المراقبة والتفتيش في كافة أنحاء البلاد، ودعا المواطنين للبقاء في منازلهم، مشيرا إلى أن غرامات تصل إلى 135 يورو ستفرض على كل مخالف.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي أعلن عنها في إطار محاربة الفيروس الذي حصد أرواح 148 مواطنا في البلاد.

الولايات المتحدة تجري أول اختبار للقاح فيروس كورونا

قررت الحكومة الروسية، اليوم الاثنين، تعليق دخول الأجانب إلى أراضيها مؤقتًا وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث سيتم ذلك من من 18 مارس إلى 1 مايو.

ولن تسري قيود الدخول على سائقي الشاحنات والدبلوماسيين والمقيمين الدائمين في روسيا.

لماذا ضرب تسونامي «كورونا» إيطاليا بهذه القوة؟.. الأخطاء التي ساعدت في انتشاره

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الاثنين، عن آخر حصيلة للوفيات في كامل البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد بحصيلة بلغت المئات.

وقالت السلطات الإيطالية إن 349 شخصا فارقوا الحياة في الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس إلى 2158.

ووثقت السلطات 3233 حالة جديدة في يوم واحد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 27980.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن عدد الوفيات في إقليم لومبارديا ارتفع إلى 1420، بعد تسجيل 202 وفاة جديدة يوم الاثنين 16 مارس.

وفي وقت سابق الاثنين، صرح مستشار رعاية منطقة لومبارديا جوليو غاليرا، خلال مؤتمر صحفي، بأن المقاطعة سجلت 1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مؤكدا أن العدد الإجمالي للمصابين في لومبارديا تجاوز 14 ألفا وأن 823 مصابا في العناية المركزة.

من المهم الإشارة إلى أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في إيطاليا تجاوز عدد المصابين في الصين، حيث يتداوى الآن في البر الصيني 9848، فيما تتم معالجة 20603 مصابين في كامل إيطاليا.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم حاجز الـ175 ألفا، في حين ازداد عدد الوفيات ليعبر حاجر 6700.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!