أخبار مصرالمرأة والطفلعاجل

سيدات الوزراة السعيد: الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة فى هرم الديمقراطية

وزيرة التضامن الاجتماعي وزيرة الهجرة تشكر المصريين بالخارج ومايا مرسى وزيرة الثقافةو وزيرة البيئةوزيرة التعاون الدولي يدلون بأصواتهن بمجلس الشيوخ

سيدات الوزراة السعيد: الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة فى هرم الديمقراطية

سيدات الوزراة السعيد: الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة فى هرم الديمقراطية
سيدات الوزراة السعيد: الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة فى هرم الديمقراطية

كتب: وراء الاحداث 

انطلق عرس انتخابات مجلس الشورى فهو جزء أصيل من الحياة النيابية بمصر حيث زينت سيدات الوزارة العرس الانتخابى فأدلت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ فى أولى ساعات تصويت المصريين بالداخل، والتى تعقد على مدار يومين؛ 11 و 12 أغسطس.

وأكدت د. هالة السعيد أن الاستقرار السياسي له انعكاسات إيجابية على الملف الاقتصادي والذي حققت فيه الدولة المصرية طفرة كبيرة ساهمت في التغلب على الأزمة العالمية الأخيرة، المتمثلة في فيروس كورونا المستجد. وأضافت السعيد أن تلك الطفرة الاقتصادية، ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، هي ما جعلت مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو إيجابية وسط الأزمة، وحافظت كذلك علي تصنيفها الائتماني.

وأوضحت السعيد أهمية المشاركة فى العملية الانتخابية وممارسة المواطن المصري لحقه الانتخابى، وأن كل خطط الدولة المصرية تُعلي من قيمة تلك المشاركة، مشيرة إلى أن مجلس الشيوخ هو جزء أصيل في الحياة النيابية المصرية، طوال أكثر من 150 عامًا، والذى سيعمل خلال الفترة القادمة على زيادة ديناميكية المشهد السياسي المصري بوجود غرفتين برلمانيتين داخل الدولة.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى نقطة فى هرم الممارسة الديمقراطية وهو حق دستوري مكفول للجميع، ويعزز المشاركة القوية في صناعة مستقبل مصر، مؤكدة أهمية مشاركة كل الفئات خاصة المرأة والتى لا يقل دورها عن الرجل، وكذلك فئة الشباب والتى تلعب دورًا مهمًا فى الحياة السياسية وشريك رئيس فى التغيير داخل المجتمع.

أضافت السعيد أن الانتخابات هذه المرة تجري فى ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا، إلا أن هناك ثقة كبيرة فى قدرة الدولة المصرية على إدارة العملية الانتخابية بكفاءة واتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لضمان الحفاظ على صحة المواطنين داخل المقار الانتخابية.

كما أدلت وزيرة التضامن الاجتماعي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ ، اليوم الثلاثاء ، في لجنة المركز القومي للبحوث بشارع التحرير في الدقي .

ودعت القباج المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية لانها مسئولية وطنية لكل مواطن مصري، لأنه يساهم في بناء الوطن والمشاركة في عملية البناء.
وقالت القباج إن مصر عقب انتخابات مجلس الشيوخ تدخل مرحلة أكثر نضوجًا بعد ثورتين، وخاصة أن دور المجلس يكمل المنظومه البرلمانيه لدوره في مراجعة ومناقشة التشريعات والقوانين قبل عرضها على مجلس النواب، مضيفة أن منظومة الحياة النبابية ستكتمل بوجود مجلس الشيوخ، وننتظر منه استكمال العملية الديمقراطية التي بدأت بانتخاب مجلس النواب.

ولفتت القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لها تجربة في تدريب الشباب على المشاركة في الانتخابات المحلية لزيادة الحس الوطني وتهيئتهم للعمل للعام والعملية التنموية وزيادة نضج الشباب وهو ما يعود على مصر بالنفع واستكمال رؤية مصر ٢٠٣٠

بينما أدلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ صباح اليوم، في لجنة المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، حيث تقام الانتخابات يومي 11- 12 أغسطس الجاري.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن شكرها لكل المصريين بالخارج؛ لحرصهم للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ هذه النسخة رغم ظروف تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيدة بجهد الدولة المصرية في استحداث آليات جديدة كالبريد السريع كوسيلة للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري للمرة الأولى؛ بهدف الحفاظ على حياة المصريين بالخارج من خلال منع التجمعات وفي الوقت نفسه الحفاظ على حقهم في المشاركة في هذه العملية الانتخابية المهمة رغم الظروف الوبائية، لتعد تجربة جديدة كليا سنعمل على تقييمها مع مجلس الوزراء والهيئة الوطنية للانتخابات وتعظيم استخدامها في الاستحقاقات الدستورية القادمة.

كما أدلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم الثلاثاء بصوتها فى إنتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ فى لجنة مدرسة الشهيد مقدم أحمد أبو الدهب بالدقى.

ودعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة جميع النساء والفتيات المصريات ممن لهن حق التصويت الإنتخابي إلى المشاركة بقوة في الانتخابات ، و ممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن ، مشيرة أن كل خطوة تخطوها المرأة المصرية للمشاركة في العملية الديمقراطية بترسم مستقبل بلدها بيديها لاستكمال مسيرة العطاء والاخلاص لوطنها .

من جهتها أدلت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الثلاثاء، بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ في مدرسة أبو بكر الصديق التجريبي بالشيخ زايد.

وقالت عبدالدايم، إن المجلس الجديد يأتي استكمالا للحياة التشريعية في مصر ويعد تأكيدا على نجاح الدولة المصرية بعد 30 يونيو في بناء مؤسساتها واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لشعبها.

وأضافت أن الغرفة التشريعية الثانية والمتمثلة في مجلس الشيوخ تعد إحدى ركائز ودعائم العملية الديمقراطية في مصر المواكبة لمرحلة التنمية التي يعيشها الوطن.

فيما أدلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصوتها في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ في دائرتها الانتخابية بمدرسة ابن سينا بمصر الجديدة.

وأكدت الوزيرة – عقب الإدلاء بصوتها اليوم الثلاثاء – أن هذا المجلس يعد خطوة مهمة لبناء حياة تشريعية متكاملة ودعم مسارات الديمقراطية والتنمية التي تسعى إليها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أهمية مجلس الشيوخ في دعم المسار الديمقراطي من خلال إبداء الرأي في القوانين المختلفة ودعم عمليات التنمية بما يفيد المواطن المصري جنبا إلى جنب مع مجلس النواب.

كما أدلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ.

وتوجهت الوزيرة في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ للإدلاء بصوتها في مقر لجنتها الانتخابية بمدرسة فاطمة عنان الإعدادية في التجمع الخامس بالقاهرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!