أخبار مصرعاجل

انتهاء أول أيام انتخابات الرئاسة 2024 دون معوقات

محافظ القاهرة: انتهاء التصويت اول ايام الانتخابات في جميع اللجان دون معوقات ... محافظ مطروح: لم نرصد أي شكاوى خلال اليوم الأول لانتخابات الرئاسة

انتهاء أول أيام انتخابات الرئاسة 2024 دون معوقات

انتهاء أول أيام انتخابات الرئاسة 2024 دون معوقات
انتهاء أول أيام انتخابات الرئاسة 2024 دون معوقات

كتب : وراء الاحداث

أعلنت جميع اللجان بمحافظات الجمهورية انتهاء اليوم الاول من اجراء النتخابات الرئاسة 2024 بدون اى معوقات او مشاكل منما يدل على وعى الشعب المصرى للتحديات الكبيرة التى تحاك بمصر ..

فيقول  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، انتهاء اليوم الأول فى الانتخابات الرئاسية 2024 الذي شهد إقبالا كثيفا من الناخبين في جميع المراكز الانتخابية البالغ عددها 508 مراكز انتخابية، بالإضافة إلى الثلاث لجان المخصصة للوافدين، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته لم تتلق أية شكاوى تعيق سير العملية الانتخابية.

وأشاد المحافظ بجهود كل الأجهزة المعنية بسير العملية الانتخابية وتأمينها وتوفير كل سبل الراحة داخل المقار الانتخابية واللجان الفرعية، للخروج بمستوى تنظيمي عالٍ ومتميز شعر به الجميع.

كان محافظ المنيا قد أدلى صباح اليوم بصوته في لجنة نادي المنيا الرياضي، وناشد المحافظ المواطنين بالخروج إلى لجان الانتخابات والمشاركة للتعبير عن إرادتهم بحرية تامة.

محافظ القاهرة بدء التصويت في جميع اللجان دون معوقات 

تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عرس انتخابات الرئاسة منذ بدء فتح لجان التصويت للانتخابات الرئاسية التي ستجرى فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبرالحالي بكافة أحياء العاصمة من خلال غرفة العمليات المركزية التى تم إقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارىء والسلامة العامة بحضور ممثلى كافة الجهات المعنية.

وأكد محافظ القاهرة بدء التصويت فى كافة لجان العاصمة دون معوقات، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية.

وأكد محافظ القاهرة، أن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ 8236761 ناخبا، موزعون على ٤٥ لجنة عامة بها ٩٦١ لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

 وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء، بالتواجد الميدانى فى محيط اللجان لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطى بصورة حضارية تليق باسم مصر.

محافظ مطروح يتابع غلق لجان تصويت مطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح انتهاء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ في جميع المقرات والمراكز الانتخابية بالمحافظة من غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة، التي تستمر من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وأكد المحافظ عدم تلقي أي شكاوى أو عوائق في 149 مركزا انتخابيا و200 لجنة فرعية تغطي الثمانية مدن ومراكز بالمحافظة ، بالإضافة إلى 19 مركزا انتخابيا للوافدين بإجمالي 35 لجنة انتخابية، ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين بالمحافظة 342 ألف ناخب.

وقال المحافظ إنه تابع منذ الصباح الباكر وحتى التاسعة مساء سير العملية الانتخابية في كل اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية بمروره على بعضها ، مؤكدا على استعداد كافة أجهزة المحافظة وانعقاد غرفة العمليات المركزية على مدار اليوم والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات الخدمية لحل أي مشاكل وتقديم كل ما يلزم لراحة الناخبين.

وحث المحافظ المواطنين على المشاركة الإيجابية واعتبارها واجبا وطنيا للمحافظة على الوطن واستكمال مسار البناء والتنمية وإرسال رسالة للعالم بأن المصريين واعون حقوقهم الدستورية.

وأضاف المحافظ أن اللجان في مختلف مدن ومراكز المحافظة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين للتصويت منذ الصباح.

بدوره قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن 528 مراسلا أجنبيا يتابعون الانتخابات الرئاسية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الأحد، أن من بين هؤلاء 102 مراسل جاؤوا خصيصا من خارج البلاد لمتابعة الانتخابات.

وأشار إلى أن طاقم شبكة “سي إن إن” يصل إلى 20 شخصا بين زائر ومقيم، مؤكدا أنه لا توجد كلمة واحدة عن أي تدخل في الانتخابات أو التلاعب بها.

وشدد على أنه لا يوجد أي حديث عن معوقات أمام الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، ولا حديث عن انحياز رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لأي مرشح.

ولفت إلى أن بعض التناول الإعلامي للانتخابات الرئاسية ركّز على الوضع الاقتصادي، وبعضها ركّز على الوضع في قطاع غزة وكيفية تأثيره على الانتخابات.

وصباح الأحد، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي، تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».

رقم غير مسبوق.. عصام شيحة: 22 ألف متابع لـ الانتخابات الرئاسية 2024

من جانبه قال عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت متجاوبة منذ الصباح الباكر مع أغلب الملاحظات التي وردت إليها وتدخلت بشكل مباشر لتداركها وإصلاحها، مشيرًا إلى أن متابعة ومراقبة الانتخابات تعتبر ضمانة لاحترام نتيجة الانتخابات.

وأضاف شيحة، في حواره لقناة صدى البلد، مع الإعلامي حمدي رزق، خلال التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية 2024، أن رقابة ومتابعة الانتخابات تسهل عملية فض المنازعات ما بين المرشحين وبعضهم البعض، موضحًا أن هناك 22 ألف متابع مصري للعملية الانتخابية التي يشارك فيها حوالي 87 مليون ناخب، من أسوان للإسكندرية، وهو رقم غير مسبوق.

وتابع، أنه يتم متابعة ومراقبة الانتخابات لمنع أي تجاوزات أو انتهاكات وتوثيقها بغرض تصحيحها في المستقبل، موضحًا أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بها 188 متابع محترف، بخلاف الموجودين في غرفة العمليات.

وأردف شيحة، أن هناك 4218 متابع إعلامي بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بخلاف 24 بعثة دبلوماسية تتابع الانتخابات عن كثب منذ اليوم الأول، وهي بعثات مشكلة من كل الجنسيات المهتمة بالديمقراطية وحقوق الإنسان ومن كل الشراكات الاستراتيجية مع الدولة المصرية يكونوا حريصين على متابعة نتيجة الانتخابات.

وأكد أن الانتخابات الرئاسية تعبر عن إرادة الناخبين فهي تعطي دعم ومساندة لصانع القرار الذي يتمتع بغطاء شعبي كبير، ولذلك فإن المراقبين يهمهم معرفة حقيقة نتيجة الانتخابات لأن الفائز بمنصب الرئيس يتمتع بغطاء شعبي يمكنه من اتخاذ قرارات وعليهم احترام هذه القرارات لأنها تكون قرارات وطنية كلما زادت كثافة المواطنين والتصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!