أخبار مصرعاجل

مدبولي : الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتطوير ميناء الإسكندرية

ليصبح أكبر الموانى فى حركة التجارة على مستوى العالم

مدبولي : الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتطوير ميناء الإسكندرية

مدبولي : الرئيس السيسي يوجه «الحكومة» بتطوير ميناء الإسكندرية
مدبولى ميناء الاسكندرية

كتب : وراء الاحداث

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تسعى ليصبح ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في حركة التجارة ليس على مستوى البحر المتوسط فقط، ولكن العالم أجمع.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش جولته بميناء الإسكندرية، أنه سيتم زيادة حركة التجارة عبر تطوير الميناء على الأقل الضعف في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتم العمل على إزالة السفن الغارقة في الميناء والتي تتواجد منذ عشرات السنين وتشغل حيز بالميناء، منوها إلى أنه تمت إزالة سفينة ويتبقى سفينتين سيتم إزالتهم خلال شهر.

وأكد مدبولي، إن مشروع إنشاء الرصيف 55 في ميناء الإسكندرية سيجعل الميناء قادر على استيعاب السفن والحاويات العملاقة.

وأشار مدبولي، إلى أن المشروع يستغرق تنفيذه قرابة العامين، لافتا إلى أن هناك مشروع مهم جدا وهو تنفيذ منطقة لوجستية لتعظيم موارد الميناء يتم العمل عليه أيضا.

وأشاد رئيس الوزراء، بمشروع إنشاء الجراج متعدد الطوابق، حيث أن أغلب السيارات المستوردة من الخارج تدخل الميناء وتنتظر إجراءات الإفراج عنها، وأن المشروع سييسر حركة المرور في الميناء.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وجود توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير ميناء الإسكندرية ورفع كفاءاته، مشيرا إلى أنه أكبر ميناء في مصر ويستوعب 60% من حركة تداول التجارة المصرية، لذا فإن الحكومة مهتمة برفع كفاءاته.

وأضاف مدبولي، في مؤتمرا صحفيا له على هامش جولته بميناء الإسكندرية منذ قليل، أن الميناء موجود منذ العصر الاغريقي أو الروماني ونمت المدينة من حوله.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الميناء كان يواجه مشكلة خروج السيارات منه بعد تفريغ الشحنات فيها، والآن تعمل الدولة على محاور طرق ستحدث طفرة كبيرة جدا، حيث أن السيارات لن تدخل مدينة الإسكندرية، ولكن ستخرج من الميناء لطرق خارجية بما يقلل الازدحام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!