أخبار مصرعاجل

الوطنية للانتخابات تؤكد استمرار التصويت لآخر ناخب داخل المقر الانتخابى

الوطنية للانتخابات تدفع بعدد من القضاة الاحتياطيين لتسريع التصويت بسبب الزحام

الوطنية للانتخابات تؤكد استمرار التصويت لآخر ناخب داخل المقر الانتخابى

الوطنية للانتخابات تؤكد استمرار التصويت لآخر ناخب داخل المقر الانتخابى
الوطنية للانتخابات تؤكد استمرار التصويت لآخر ناخب داخل المقر الانتخابى

كتب : وراء الاحداث

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل استمرار عمل اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية حتى الساعة التاسعة مساء على الا تغلق ابوابها حتى تمكين اخر ناخب داخل الحرم الانتخابى من التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024.
وشهدت اليوم الأول للتصويت إقبالا كبيرا جدا من الناخبين على اللجان الانتخابية وهو أمر فاق كل التوقعات.
وأكد المستشار أحمد بنداري، على عدد من الأمور الهامة التى شهدها اليوم الأول للتصويت:
1- أن أول يوم شهد توافدا كبيرا على اللجان وخاصة لجان الوافدين التي شهدت إقبالًا كبيرًا غير مسبوق
2- نفاذ بطاقات الاقتراع فى عدد من اللجان وتم امدادها ببطاقات جديدة
3- عدد المواطنين الذين استعلموا عن اللجان عبر موقع الهيئة اليوم منذ التاسعة صباح وحتى الخامسة مساء تجاوز الـ 5 ملايين مواطن فى حين كان الاستعلام فى 2014 لا يجاوز مليون و300 الف ناخب فقط
4- كما استعلم 500 ألف مواطن عبر الرسائل النصية على رقم 5151، و500 ألف عبر الدليل 140.

الوطنية للانتخابات تدفع بعدد من القضاة الاحتياطيين لتسريع التصويت بسبب الزحام

كما اكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كل لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
رصدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، كثافات عالية من الناخبين فى لجان المطرية مما استلزم دعم هذه اللجان لتنظيم عمل دخول المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات: لجان الوافدين تشهد كثافات عالية والأكثر تصويتا حتى الآن. 
كما تشهد لجان الوافدين والمغتربين بالمحافظات، إقبال كبير وكثيف من الناخبين منذ اللحظة الأولى لفتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية، كما هناك لجان السيدات بها كثافات عالية، حيث تم دعم اللجان بسبب الكثافات.
ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان. وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.
في هذا الصدد، تعرب الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.
كما تنعى الهيئة الوطنية للانتخابات، بكل حزن وأسى، المرحومة عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.
ويعرب مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والجهاز التنفيذي للهيئة، عن خالص العزاء لأسرتي المواطنين المذكورين، واللذين توفيا أثناء مشاركتهما في الاستحقاق الانتخابي، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!