عاجلمحافظات

محافظ أسوان: نسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات ضمن حياة كريمة بـ21.5 مليار جنيه

محافظ أسوان يطمئن ضحايا "المستريحين": متضامنون مع من تعرضوا للنصب.. القضاء العادل لن يترك حقوق المتضررين.. حظر نقل المواشى خارج حدود المحافظة وبيعها بالمزاد العلنى وتوجيه عوائدها لتعويض المواطنين ... ازالة 42 مبنى بمساحة 55,640 الف متر تعدى على املاك الدولة على مدى شهرين

محافظ أسوان: نسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات ضمن حياة كريمة بـ21.5 مليار جنيه

محافظ أسوان: نسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات ضمن حياة كريمة بـ21.5 مليار جنيه
محافظ أسوان: نسابق الزمن لتنفيذ 1106 مشروعات ضمن حياة كريمة بـ21.5 مليار جنيه

كتب: وراء الاحداث

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن المحافظة والجهات والقطاعات المنفذة تسابق الزمن لتنفيذ وإنهاء المشروعات المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة”.
جاء ذلك أثناء الاجتماع الدورى لمحافظ أسوان لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية بحضور نائبه أحمد شعبان، والمهندس حازم محمد عضو المكتب الفنى لرئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضاً مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية.
وأضاف محافظ أسوان، أن الإجمالى 1106 مشروعات بإعتمادات 21.5 مليار جنيه ، ومستهدف تنفيذهم داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.
وأشار، إلى أن المشروعات داخل القرى يتم تنفيذها مرحلياً حيث تم الإنتهاء من 239 مشروع ، فيما جارى العمل فى 638 مشروع معظمهم بقرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ، بينما جارى التجهيز لبدء 229 مشروع معظمهم بقرى مركزى أسوان ودراو.
وشدد اللواء أشرف عطية، على أهمية التنسيق بين جهات المرافق العامة لعدم تعطل أو توقف أي مشروعات وخاصة في قطاعات البنية التحتية ، موجهاً إلى الإسراع فى إجراءات الطرح والإسناد للمشروعات التي سيتم البدء فيها مع الإلتزام بالبرامج الزمنية المحددة والجودة المطلوبة وخاصة أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات منذ إنطلاق مشروعات المبادرة.
وخلال الإجتماع وجه أشرف عطية بتكثيف المرور الميدانى من قبل المسئولين المختصين على المشروعات لتحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان ، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالإستعانة بهم فى تنفيذ أى مشروعات جديدة داخل قطاعات العمل العام المختلفة.

محافظ أسوان يطمئن ضحايا "المستريحين": متضامنون مع من تعرضوا للنصب.. القضاء العادل لن يترك حقوق المتضررين.. حظر نقل المواشى خارج حدود المحافظة وبيعها بالمزاد العلنى وتوجيه عوائدها لتعويض المواطنين

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تضامنه الكامل مع المتضررين من ضحايا حالات النصب والإستيلاء على أموال وممتلكات عدد كبير من المواطنين، مؤكدا أن قضاء مصر العادل لن يترك حقوق المتضررين.

وأكد محافظ أسوان، فى تصريحات له، أن مؤسسات الدولة تقف بجانب المواطنين الذين تعرضوا لحالات نصب من بعض الذين مارسوا أنشطة تجارية مخالفة، وخاصة في مجال تجارة السيارات ورؤس الماشية والجمال بطرق غير مشروعة، وساهم فيها قلة وعي هؤلاء المواطنين والتساهل مع ممارسات عدد من الخارجين عن القانون.

ازالة (1)

وكشف اللواء أشرف عطية أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات المختصة والتى تقوم بجهود كبيرة للتحفظ وحصر ممتلكات كل من قام بالنصب على المواطنين، ومنها نقل رؤوس الماشية والجمال لأحد المحاجر البيطرية بعد ضبطها فى الحظائر التابعة لأحد التجار، حيث جارى بيعها بالمزاد العلنى بكل شفافية ونزاهة من أجل توجيه عوائدها المالية لتعويض المواطنين الذين تعرضوا للنصب، وهو ما سيتم تطبيقه على الممتلكات الخاصة بهم أيضاً.

فى اطار أخرأشار إلى أن المحافظة قامت بخطوات استبقاقية منذ مطلع فبراير الماضى لمواجهة ظاهرة التعديات والتى تمثل فى إصدار قرارات إزالة من محافظ أسوان لتعديات المخالفين على أراضى الدولة بداية من 3 فبراير الماضى وحتى 28 إبريل المنقضى، منها ماتم إزالتها بشكل فورى بالتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية أمن أسوان.

ازالة (2)

وتابع، بأنه تم تحرير محاضر مخالفة وإحالتها إلى جهات التحقيق، علاوة على تحرير محاضر مخالفات للتوصيل العشوائى للكهرباء ، وتم تنفيذ أعمال إزالة تعديات لـ 42 مبنى عبارة عن أحواش وحظائر على أراضى الدولة لمبانى بمساحة إجمالية وصلت إلى 55 ألف 640 م2 في مناطق السباعية ، وأيضاً الشرفا والمعمارية والسايح والقنان بقرية البصيلية بحرى ، بجانب مدينة البصيلية ، وبالإضافة إلى مناطق كلح الكرنك.

وأكمل أشرف عطية بأنه فى نفس السياق تم فى مطلع إبريل الماضى إصدار قرار المحافظ بحظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة حفاظاً على الثروة الحيوانية للحد من استنزافها، موضحاً بأنه تزامناً مع ذلك تم مخاطبة رئيس وحدة غسيل الأموال ومكافحة الارهاب بالبنك المركزى المصرى ، بجانب التنسيق الكامل على أعلى مستوى مع وزراء التنمية المحلية والعدل والداخلية والنائب العام ، بالإضافة إلى المحامى العام لنيابات أسوان لعودة الحقوق لأصحابها وذلك إستشعاراً من المحافظة بخطورة هذه الظاهرة على إستقرار الأسواق والسلم الإجتماعى.

ازالة (3)

وأوضح المحافظ، أنه تم أيضاً حشد جهود أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات المجتمعية والدينية والشعبية، لبث الطمأنينة بالجهود المبذولة ونشر الوعى المستنير لدى تجمعات الأهالى بعدم الإنسياق وراء إدعاءات معدومى الضمير بتحقيق أرباح كبيرة باللجوء إلى طرق غير شرعية بعيداً عن المؤسسات القائمة داخل الإطار الشرعى لعمليات البيع والشراء.

ازالة (4)
ازالة (5)
ازالة (6)
ازالة (7)
ازالة (8)
ازالة (9)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!