أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

«التموين»: الدفع بعربات متنقله محمله بسلع استراتيجية بداية من الغد

رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين: «سعر كيلو العدس 32 جنيه.. واللي هيلاقيه أغلي من كدا يكلمنا» (فيديو)

«التموين»: الدفع بعربات متنقله محمله بسلع استراتيجية بداية من الغد

«التموين»: الدفع بعربات متنقله محمله بسلع استراتيجية بداية من الغد
«التموين»: الدفع بعربات متنقله محمله بسلع استراتيجية بداية من الغد

كتب : وراء الاحداث

أوضح الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، آليات الوزارة لضبط أسعار السلع بالأسواق خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن أول وسيلة هي الإتاحة والعمل على توفير السلع وزيادة المعروض، ثم الرقابة على الأسواق والاعلان عن سعر السلع.

وأضاف خليل: «سعر كيلو العدس ليس 65 جنيه كما تم ذكره في أحد البرامج، وإنما سعره يتراوح من 30 إلى 32 جنيها، ومن يجده في السوق أغلي من هذا السعر يكلمنا فورا»، متابعا أنه «تم الاتفاق مع الشركات، وسعر العدس المعبأ سيكون ما بين 36 و38 و40 جنيه».

وتابع خليل: «سعر الأرز حاليا 12 جنيها، والمعبأ 15 جنيها، وسيتم بداية من الغد طرح كميات كبيرة جدا من الأرز من خلال 1300 مجمع استهلاكي»، مشيرا إلى ان«هناك 5 مليون طن شعير هذه السنه، سوف ينتجوا لنا 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، واستهلاكنا كله 3.2 مليون طن، يعني هناك فائض 400 ألف طن».

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة لديها 1300 منفذ من منافذ المجمعات الاستهلاكية، بينما وصل عدد أفرع سلسلة جمعيتي لـ3000 فرع، مشيرا إلى أن بدالي التموين سيقوموا بداية من الغد، بالدفع بكميات كبرى من السلع الاستراتيجية بعربات متنقله ومحمله بالأرز والسكر والزيت وغيرها من السلع الأخرى، من خلال غرفة العمليات التابعة للشركة القابضة.

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC: «هندفع بعربيات متنقله بسلع استراتيجية، وجميع المنافذ هيكون فيها سلع بكرة من أرز وزيت واسلع استراتيجية، ودي كانت توجيهات القيادة السياسية لرفع الأعباء عن المواطنين».

وأوضح أن القيادة السياسية وجهت كذلك بالرقابة على الأسعار، والتأكد من عدم منع أو حجب أي سلع من السلع الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن، مضيفا: «حققنا نجاح باهر في اتاحه الأرز خارج المنظومة، وفيه حوافز للأرز بتأمين المخزون الاستراتيجي خلال العام القادم».

وتابع: «عندنا 5 مليون طن شعير السنة دي من إنتاج المليون والنصف فدان، يعني عندنا 3.6 مليون طن أرز أبيض، وعندنا زيادة من الأرز الأبيض ومحدش يقلق من أي حاجة».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!