تحقيقاتعاجل

قطارالموجة الـ15 يسترد حق الشعب بإزالة ٢٩٥ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بالشرقية و تنفيذ ١٥ قرار إزالة بالبياضية الاقصر

استمرار قطار استرداد اراضى املاك الدولة بإزالة 555 حالة تعدى خلال 14 يوما بالغربية وإزالة تعديات على 800 فدان بالعاشر من رمضان

قطارالموجة الـ15 يسترد حق الشعب بإزالة ٢٩٥ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بالشرقية و تنفيذ ١٥ قرار إزالة بالبياضية الاقصر 

 

قطارالموجة الـ15 يسترد حق الشعب بإزالة ٢٩٥ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بالشرقية و تنفيذ ١٥ قرار إزالة بالبياضية الاقصر 
قطارالموجة الـ15 يسترد حق الشعب

كتب : وراء الاحداث

واصلت الأجهزة التنفيذية بالشرقية بالاشتراك مع قوات الأمن وجهات الولاية حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية للحفاظ على ممتلكات الدولة واستعادة حق الشعب في تنفيذ حالات الإزالة لغير الجادين في إجراءات التقنين وتطبيق القانون على المخالفين ضمن فاعليات أعمال الحملة الموسعة لاسترداد حق الشعب الموجة الـ١٥ لإزالة التعديات على أملاك الدولة بجميع المحافظات.

إزالة ٢٩٥ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بالشرقية

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إزالة 295 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة بمركزي منيا القمح وديرب نجم.

وأوضح المحافظ أن الحملات التي شنتها رئاسة مركزي ديرب نجم ومنيا القمح بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات الولاية نجحت في إزالة ٢٣٧ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة «زراعي» على مساحة ١١ فدان و٢ قيراط و١٢ سهم بمركز ديرب نجم، بالإضافة إلى إزالة ٣٢ حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة «مباني» بمساحة ٣٦٧٥ متر مربع، كما تم تنفيذ إزالة ٢٦ حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة ( مبانى) بمساحة ٣٤٥ متر مربع بمركز منيا القمح.

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإزالة المخالفة في المهد وفرض هيبة الدولة على أراضيها مشددًا على أهمية الحفاظ على الأراضي التي يتم استردادها وإتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية للحفاظ عليها من التعديات مرة أخرى.

وأكد المحافظ إن أجهزة المحافظة تتعامل بكل قوة مع المعتدين على أملاك الدولة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة وقوات الشرطة والأجهزة الرقابية بالتزامن مع أعمال حملة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالموجة الـ ١٥ المستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، مؤكداً لا تهاون مع المعتدين وتطبيق القانون على الجميع حتى إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

إزالة التعديات على أملاك الدولة فى الموجة ١٥بالأقصر

وتواصل مراكز ومدن المحافظة تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البياضية بقيادة اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، ونائبه عبد المحسن ربيع، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والإدارة الزراعية بناحية المركز.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ ١٥ قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية عبارة عن أسوار مبنية بالطوب الأبيض على مساحة ١٩ قيراط و١٢ سهم وذلك ضمن الموجة ١٥ لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدولة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر بقيادة العميد علاء عبد الجابر رئيس المركز، بتنفيذ حملة لرفع التراكمات والمخلفات حيث تم رفع 200 طن كسر ومخلفات مباني من جانبي الطريق الصحراوي الغربي بنطاق مركز ومدينة القرنه وصولاً إلى الحدود الأدارية مع محافظة قنا. وأوضح رئيس مركز القرنة، أن تلك الحملات تأتى فى اطار الحفاظ على المظهر الحضارى اللائق بالمدينة، والحفاظ على مستوى النظافة.

وفى الغربية أعلن الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أن حصيلة الموجة 15 «حق الشعب» خلال 14 يوما تمثلت في إسترداد 56437م2 وإزالة 555 حالة تعدى على أملاك الدولة بنسبة إنجاز 196% من المستهدف.

وأوضح أنه في اليوم الرابع عشر للموجة تم إزالة 23 حالة تعدى وإسترداد 3819 م2 بمركز بسيون تمثلوا في (18 حالة تعدى على أملاك الرى والصرف بمساحة 1192م2 – 5 حالة تعدى على أملاك الأوقاف بمساحة 2627م2).

وفى هذا السياق؛ أكد عطا على ضرورة الإستمرار في حملات الإزالة بجميع المراكز والأحياء لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة سابقاً والإلتزام التام بالإزالة في المهد لأى تعديات جديدة سواء كانت على أملاك الدولة أو الأرض الزراعية أو مخالفات البناء، مشيراً إلى أن ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة من الملفات ذات الأولوية التي يتم متابعة تنفيذها بصفة مستمرة ووضع الخطط المنظمة التي تساعد على إزالة التعديات بكافة أشكالها ومنع حدوثها مجدداً.

إزالة تعديات على 800 فدان أراضي أملاك دولة بالعاشر من رمضان (صور)

كما شن جهاز مدينة العاشر من رمضان، برئاسة المهندس خالد شاهين، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة التعمير، حملة استهدفت إزالة التعديات الواقعة على أحياء «٤٠، ٤١، ٤٢» المقدرة بمساحة ٨٠٠ فدان تقريبا، والتي تقدر بحوالي مليارين ونصف المليار جنيه، وذلك في إطار توجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن لاتخاذ الإجراءات الأمنية لاسترداد الأراضي من أي حالة تعد عليها وإعادة هيبة الدولة والقانون

شارك في الحملة من الجهات الأمنية العقيد حسام فراج، والمقدم طارق سلام، مأمور قسم ثان العاشر، والرائد محمد عبدالغفار رئيس مباحث قسم ثان العاشر، وتمكنت الحملة من إزالة مظاهر الإشغالات كافة على المساحة المقدرة سلفًا، ووضع اللافتات الدالة بأنها ملك لجهاز مدينة العاشر من رمضان التابع لهيئة المجتمعات العمرانية.

من جانبه أكد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بأنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة وهيبتها والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها، مشيرًا إلى التنسيق المستمر الجيد مع الأجهزة المعنية كافة لسرعه تنفيذ تلك الحملات بصفة يومية، وكذالك الحراسة والمتابعة الدائمة لما تمت إزالته لمنع أي حالة تعدٍ مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!